أسباب خروج رائحة من الحمام

أسباب خروج رائحة من الحمام

مشكلة ظهور رائحة المجاري تظهر في الكثير من المنازل وتسبب أرق واشمئزاز للأشخاص الموجودين فيه، رائحة المجاري لها الكثير من الأضرار على صحة الفرد وبالأخص الأطفال، لذا يجب معالجة هذه المشكلة فور ظهورها، ومن الأفضل المحافظة على نظافة المكان لتجنب حدوث هذه المشكلة من البداية. روائح المجاري الكريهة تظهر في المطبخ وفي الحمام كذلك، وطرق الوقاية وطرق العلاج هي نفسها.

 

أهم أسباب خروج روائح كريهة من الحمام

ترجع مشكلة خروج الروائح الكريهة لوجود مشكلة ما في الحمام أو في المطبخ، وتتضمن هذه المشاكل التالي:

  • الروائح الكريهة يمكن أن تظهر بسبب وجود مشكلة تسريب للمياه في أحد مواسير الصرف، فهذا التسريب يكون سبب في تجمع الماء تحت البلاط أو تحت السيراميك وبالتالي تظهر الراوئح الغير جيدة في المكان.
  • يمكن أن يكون هناك تلف في أنابيب التهوية الموجودة بجانب جدران المنزل، وهذا التلف يسبب انسداد في الأنابيب وانتشار الروائح الكريهة في المكان.
  • عدم تنظيف البلاعات لفترة طويلة.
  • إهمال الصيانة الدورية لمواسير الصرف والبلاعات الموجودة في المنزل.
  • جفاف مواسير الصرف نتيجة عدم تشغيل المياه في الحوض أو في المرحاض فترة طويلة.
  • تركيب المرحاض أو الحوض بطريقة خاطئة يكون سبب في تسرب الماء من تحتهم وظهور الروائح الكريهة في الحمام.

 

رائحة المجاري في المنزل

تنزعج ربة المنزل عند ظهور مشكلة في مجاري المنزل، لأنها تسبب ظهور رائحة غير جيدة في المكان، كما أنها تسبب الكثير من المخاطر والأضرار التي سوف نتعرف عليها فيما بعد بالتفصيل.

 

أضرار رائحة المجاري

  • إصابة أفراد المنزل بمرض الحساسية نتيجة استنشاق الرائحة الكريهة الصادرة من المجاري فترة طويلة.
  • تسبب رائحة المجاري الصداع والدوخة والأرق.
  • تسبب المجاري كذلك ظهور الحشرات والصراصير.
  • رائحة المجاري تصيب الإنسان بالإشمئزاز وعدم القدرة على ممارسة اليوم بشكل طبيعي.

 

ما هي طريقة التخلص من رائحة الحمام الكريهة؟

توجد العديد من الطرق السريعة والفعالة في القضاء على رائحة الحمام الكريهة، وسوف نذكر أفضل الطرق والتي تعتبر بسيطة وسهلة للجميع:

  • صودا الخبز والخل:

نقوم بسكب نصف كوب من صودا الخبز على نصف كوب من الخل الأبيض في مواسير الصرف المنبعث منها روائح كريهة.

تترك لمدة ساعتين على الأقل ويفضل الابتعاد عن استنشاق الهواء الخارج من مكان المجاري لأنه يضر بالجهاز التنفسي.

  • بيكربونات الصوديوم:

مادة بيكربونات الصوديوم معروفة بقدرتها على تسليك البلاعات والأحواض المسدودة، ومن المذهل أنها قادرة على التخلص من رائحة الحمام الكريهة. تستخدم بنفس الطريقة التي تستخدم بها لتسليك المجاري المسدودة وهي:

  • وضع كوب من مادة بيكربونات الصوديوم في المجاري.
  • ترك مواسير الصرف الموجودة في الحمام بدون استخدام، لكي نسمح لمادة بيكربونات الصوديوم من التخلص من الأشياء المتسببة في روائح كريهة.
  • صب مقدار مناسب من الماء المغلي في المجاري الخاصة بالحمام.
  • تكرار العملية حتى نتخلص تمامًا من أي روائح غير جيدة في الحمام.
  • الماء المغلي والملح:

من أسهل الطرق وأكثرها فعالية، لأن الملح يتمكن من التخلص من كافة الرواسب والدهون والأوساخ العالقة في مواسير الصرف والمتسببة في ظهور روائح غير جيدة.

والماء المغلي يعمل على تسهيل سير كافة الرواسب التي أزيلت عن طريق الملح.

 

  • الليمون والملح:

يجب أن نقوم بصناعة مكعبات ثلجية من قشر الليمون والملح، لنقوم بوضعها في البلاعة ذات الرائحة الكريهة.

الليمون يعطي رائعة جميلة ويضيف الانتعاش للحمام، والمبح يساعد على فرح أي رواسب عالقة في مواسير صرف الحمام.

 

  • سائل غسيل المواعين:

عادةً ما يكون سائل غسيل الصحون له رائحة جميلة لذلك يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة التي تظهر في الحمام، وذلك بوضعه في حوض الحمام وفي عين البلاعة.

سائل الصحون له قدرة على إزالة الشوائب المتسببة في ظهور الروائح الكريهة في الحمام.

 

نصائح للحد من انبعاث روائح كريهة من الحمام

  • الصيانة الدورية لمواسير الصرف الموجودة في المنزل.
  • التأكد من عدم وجود مشاكل في مواسير الصرف مثل مشاكل تسريب المياه.
  • الاستعانة بشركة موثوقة في حالة الرغبة بتجديد الحمام لتجنب حدوث أي خطأ في تركيب أجزاء الحمام.
  • شراء أفضل أنواع أنابيب مياه للتأكد من عدم تعرضها للتلف مع مرور الوقت.
  • تجنب ترك مواسير الصرف جافة.
  • استخدام معطرات الحمام.
  • الاستعانة بصابونة الحمام المعطرة، ويفضل أن تكون ذات رائحة عطرة قوية لكي تتحمل عدد أطول من الساعات.

 

طريقة القضاء على رائحة بلاعة الحمام

طريقة التخلص من روائح بلاعة الحمام الكريهة تتضمن في المحافظة على النظافة بشكل دائم، وعدم ترك المنزل وبالأخص الحمامات بدون تهوية أو نظافة.

  • تهوية الحمام والسماح للشمس والضوء بالدخول لداخله يمنع ظهور أي روائح غير جيدة في المكان.
  • المحافظة على نظافة المرحاض، وتغطيته دائمًا لتجنب سقوط أي قمامة فيه.
  • الاهتمام بوضع صفايات ضيقة على البلاعة يحافظ على من سقوط أي قمامة بداخلها وبالتالي نحمي البلاعة من تعرضها للانسداد أو ظهور رائحة كريهة منها.
  • المحافظة على إلقاء ماء مغلي في الأحواض والبلاعة على الأقل كل أسبوع مرة.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أسباب خروج رائحة من الحمام

مشكلة ظهور رائحة المجاري تظهر في الكثير من المنازل وتسبب أرق واشمئزاز للأشخاص الموجودين فيه، رائحة المجاري لها الكثير من الأضرار على صحة الفرد وبالأخص الأطفال، لذا يجب معالجة هذه المشكلة فور ظهورها، ومن الأفضل المحافظة على نظافة المكان لتجنب حدوث هذه المشكلة من البداية. روائح المجاري الكريهة تظهر في المطبخ وفي الحمام كذلك، وطرق الوقاية وطرق العلاج هي نفسها.
2

أهم أسباب خروج روائح كريهة من الحمام

ترجع مشكلة خروج الروائح الكريهة لوجود مشكلة ما في الحمام أو في المطبخ، وتتضمن هذه المشاكل التالي: الروائح الكريهة يمكن أن تظهر بسبب وجود مشكلة تسريب للمياه في أحد مواسير الصرف، فهذا التسريب يكون سبب في تجمع الماء تحت البلاط أو تحت السيراميك وبالتالي تظهر الراوئح الغير جيدة في المكان. يمكن أن يكون هناك تلف في أنابيب التهوية الموجودة بجانب جدران المنزل، وهذا التلف يسبب انسداد في الأنابيب وانتشار الروائح الكريهة في المكان. عدم تنظيف البلاعات لفترة طويلة. إهمال الصيانة الدورية لمواسير الصرف والبلاعات الموجودة في المنزل. جفاف مواسير الصرف نتيجة عدم تشغيل المياه في الحوض أو في المرحاض فترة طويلة. تركيب المرحاض أو الحوض بطريقة خاطئة يكون سبب في تسرب الماء من تحتهم وظهور الروائح الكريهة في الحمام.
3

رائحة المجاري في المنزل

تنزعج ربة المنزل عند ظهور مشكلة في مجاري المنزل، لأنها تسبب ظهور رائحة غير جيدة في المكان، كما أنها تسبب الكثير من المخاطر والأضرار التي سوف نتعرف عليها فيما بعد بالتفصيل.  
4

أضرار رائحة المجاري

إصابة أفراد المنزل بمرض الحساسية نتيجة استنشاق الرائحة الكريهة الصادرة من المجاري فترة طويلة. تسبب رائحة المجاري الصداع والدوخة والأرق. تسبب المجاري كذلك ظهور الحشرات والصراصير. رائحة المجاري تصيب الإنسان بالإشمئزاز وعدم القدرة على ممارسة اليوم بشكل طبيعي.  
5

ما هي طريقة التخلص من رائحة الحمام الكريهة؟

توجد العديد من الطرق السريعة والفعالة في القضاء على رائحة الحمام الكريهة، وسوف نذكر أفضل الطرق والتي تعتبر بسيطة وسهلة للجميع: صودا الخبز والخل: نقوم بسكب نصف كوب من صودا الخبز على نصف كوب من الخل الأبيض في مواسير الصرف المنبعث منها روائح كريهة. تترك لمدة ساعتين على الأقل ويفضل الابتعاد عن استنشاق الهواء الخارج من مكان المجاري لأنه يضر بالجهاز التنفسي. بيكربونات الصوديوم: مادة بيكربونات الصوديوم معروفة بقدرتها على تسليك البلاعات والأحواض المسدودة، ومن المذهل أنها قادرة على التخلص من رائحة الحمام الكريهة. تستخدم بنفس الطريقة التي تستخدم بها لتسليك المجاري المسدودة وهي: وضع كوب من مادة بيكربونات الصوديوم في المجاري. ترك مواسير الصرف الموجودة في الحمام بدون استخدام، لكي نسمح لمادة بيكربونات الصوديوم من التخلص من الأشياء المتسببة في روائح كريهة. صب مقدار مناسب من الماء المغلي في المجاري الخاصة بالحمام. تكرار العملية حتى نتخلص تمامًا من أي روائح غير جيدة في الحمام. اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض الماء المغلي والملح: من أسهل الطرق وأكثرها فعالية، لأن الملح يتمكن من التخلص من كافة الرواسب والدهون والأوساخ العالقة في مواسير الصرف والمتسببة في ظهور روائح غير جيدة. والماء المغلي يعمل على تسهيل سير كافة الرواسب التي أزيلت عن طريق الملح. الليمون والملح: يجب أن نقوم بصناعة مكعبات ثلجية من قشر الليمون والملح، لنقوم بوضعها في البلاعة ذات الرائحة الكريهة. الليمون يعطي رائعة جميلة ويضيف الانتعاش للحمام، والمبح يساعد على فرح أي رواسب عالقة في مواسير صرف الحمام. سائل غسيل المواعين: عادةً ما يكون سائل غسيل الصحون له رائحة جميلة لذلك يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة التي تظهر في الحمام، وذلك بوضعه في حوض الحمام وفي عين البلاعة. سائل الصحون له قدرة على إزالة الشوائب المتسببة في ظهور الروائح الكريهة في الحمام.
6

نصائح للحد من انبعاث روائح كريهة من الحمام

الصيانة الدورية لمواسير الصرف الموجودة في المنزل. التأكد من عدم وجود مشاكل في مواسير الصرف مثل مشاكل تسريب المياه. الاستعانة بشركة موثوقة في حالة الرغبة بتجديد الحمام لتجنب حدوث أي خطأ في تركيب أجزاء الحمام. شراء أفضل أنواع أنابيب مياه للتأكد من عدم تعرضها للتلف مع مرور الوقت. تجنب ترك مواسير الصرف جافة. استخدام معطرات الحمام. الاستعانة بصابونة الحمام المعطرة، ويفضل أن تكون ذات رائحة عطرة قوية لكي تتحمل عدد أطول من الساعات.  
7

طريقة القضاء على رائحة بلاعة الحمام

طريقة التخلص من روائح بلاعة الحمام الكريهة تتضمن في المحافظة على النظافة بشكل دائم، وعدم ترك المنزل وبالأخص الحمامات بدون تهوية أو نظافة. تهوية الحمام والسماح للشمس والضوء بالدخول لداخله يمنع ظهور أي روائح غير جيدة في المكان. المحافظة على نظافة المرحاض، وتغطيته دائمًا لتجنب سقوط أي قمامة فيه. الاهتمام بوضع صفايات ضيقة على البلاعة يحافظ على من سقوط أي قمامة بداخلها وبالتالي نحمي البلاعة من تعرضها للانسداد أو ظهور رائحة كريهة منها. المحافظة على إلقاء ماء مغلي في الأحواض والبلاعة على الأقل كل أسبوع مرة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%