أسباب ظهور حشرة الأرضة

أسباب ظهور حشرة الأرضة

ما أسباب ظهور حشرة الأرضة؟

يعتبر الأفراد حشرة الأرضة من أخطر أنواع الحشرات التي خلقها الله عز وجل، وذلك يرجع الي أنها تسبب ضررا كبيرا في الأثاث الخاص بالمنزل، وذلك يرجع الي أنها تقوم بالتغذي علي مادة السليلوز التي توجد به، بالأضافة الي أنها تقوم بالأختباء في قطع الأثاث وذلك يكون عن طريق عمل بعض المخابئ والممرات بداخله، مما يلحق به الكثير من الضرر، بالأضافة الي أنه يصعب التخلص منها بسرعة، كما أنه يوجد بعض الحالات التي تلجأ الي شركات النظافة حتي تخلصها من هذه الحشرة.

  • تعتبر حشرة الأرضة من الحشرات التي تتميز بصغر حجمها، حيث خلقها الله عز وجل علي أنها تقوم بالأنجذاب الي أي نوع من أنواع الخشب سواء كان رطبا او جافا، حيث أنه يمكن دخولها الي المنزل بعدة طرق.
  • يمكن أن تنتقل الي المنزل عن طريق نقل الأثاث من الخارج الي داخل المنزل أي عند شراء أثاث، أيضا يمكن دخولها الي المنزل عن طريق عمل بعض الممرات في الطين وصولا الي المنزل من الداخل، ومن ثم فأنه يمكنها الدخول الي المنزل في جميع الأوقات.
  • تتغذي هذه الحشرة علي السليلوز لذلك فأن الأثاث المنزلي هو المكان الرئيسي الذي يجذب هذه الحشرة، كما أنه يزداد الأمر اذا كانت الأرضية الخاصة بالمنزل مصنوعة من الخشب أو أسقف المنزل أيضا.
  • حيث أن هذه الحشرة تنجذب أكثر الي الخشب الرطب، لذلك فأنها تمثل خطر كبير عن سقوط الأمطار علي سطح المنزل، حيث أنها تقوم بعمل بعض الفجوات والتشققات في الأسقف، لذلك فأنه يجب عند ملاحظة ذلك الأسراع الي الشركات المتخصصة في ذلك.

 

ما أضرار حشرة الأرضة؟

  • تقوم هذه الحشرة بأتلاف العديد من المنازل وذلك لأنها تقوم بمضع وأكل الخشب، مما يترتب عليه أنهيار بعض أسقف المنازل التي تكون مصنوعة من الخشب، كما أنها يمكن أن تعمل علي تدمير الأثاث المنزلي في وقت قليل جدا.

 

  • أيضا تسبب هذه الحشرة العديد من الأمراض الي الأشخاص اذا قامت بقرصهم، حيث أنه تعمل علي أنتقال العدوي والبكتريا بشكل سريع مما يصيب الأنسان بكثر من الأمراض، بالأضافة الي أنها قد تؤدي الي وفاه الأنسان.

 

  • لذلك فأنه عند ملاحظة أشياء غير طبيعية في المنزل يجب التوجه سريعا الي الشركات المخصصة لذلك، لأنه اذا طال الوقت لم تتمكن هذه الشركات من القضاء عليها، وفي هذه الحالة يجب الرجوع الي الخبراء في هذا المجال.

 

كيف يمكننا ابادة حشرة الأرضة؟

  • في الغالب يتم نصح الأشخاص بالأستعانة بالشركة للقضاء علي هذه الحشرة، لكنه هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الشركات.

 

  • لذلك فأنه يوجد بعض الطرق التي يمكن القيام بعملها حتي يتم التخلص من حشرة الأرضة، والتي يكون منها القيام بعمل حاجز النمل الأبيض السائل، حيث أن هذا الحاجز عبارة عن مبيدات حشرية سائلة تم صنعها بمواد معينة حتي تكون قوية وتعمل علي تسمم حشرة الأرضة.

 

  • حيث يتم أستخدام هذا السائل كحاجز أو واقي يتم وضعه حول المنزل أو أحد جزوع الأشجار، أو وضعه في المناطق التي يمكن أن تجذب هذه الحشره اليها.

 

  • أيضا أستخدام الأطعمة السامة من ضمن طرق ابادة هذه الحشرة، حيث أنه من أحسن وأشهر هذه الأطعمة بشهادة بعض الخبراء هي مادة سبيكراسيد والتي تعمل علي قتل الحشرة، حيث أنه يمكن شرائها من أحد الأسواق التي توجد في البلد.

 

  • كما أنه يمكن وضع الطعام المسمم حول المنزل أيضا وجزوع الأشجار، مما يؤدي الي قتل الحشرة في نفس اللحظة التي يقوم بتناول الطعام فيها.
  • مقالات ذات صلة : شركة مكافحة حشرات بالجبيل

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%