أفضل طريقة لنقل العفش

أفضل طريقة لنقل العفش

قد ‏يضطر العديد من الأشخاص لعملية نقل العفش من مكان لآخر وذلك لعدة أسباب مثل تحسين مستوى المنزل أو تغيير مكان الدراسة وغيرها من الأسباب التي تجعل الشخص بحاجة إلى خبرة كافية في عملية النقل.

سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية نقل العفش من مكان إلى آخر وطريقة تغليفه وترتيبه وتنظيفه.

 

ما هي خطوات نقل العفش؟

  • أولى ‏خطوات نقل العفش هي؛ الاستعداد: يجب أن يكون الشخص مستعد على أكمل وجه لهذه الخطوة لأنها خطوة صعبة وتحتاج إلى دقة وعناية كبيرة.
  • الخطوة الثانية: إلقاء نظرة على العفش وتحديد الوقت الذي سوف يحتاجه الشخص في فك وتنظيف وتغليف العفش الموجود.
  • الخطوة الثالثة: البدء بالمطبخ لأنه يعتبر أصعب الأجزاء في المنزل، فهو يحتوي على أدوات كثيرة ويحتاج إلى عملية تغليف طويلة لتجنب كسر الأواني الزجاجية الموجودة فيه.
  • الخطوة الرابعة: يتم جمع كل غرفة على حدة لتجنب اختلاط قطع الأثاث مع بعضها وصعوبة تركيبها مرة أخرى عند نقلها للمنزل الجديد.
  • يجب التخلص من الأشياء القديمة والغير مهمة ويفضل تقليل الأشياء التي يتوجب نقلها.

 

توفير المعدات والأدوات

من الخطوات اللازمة تجهيز المعدات والأدوات قبل الشروع في نقل الأثاث:

تجهيز المعدات يسهل عملية فك الأثاث الخشبي وفك المطابخ وجميع الأثاث الموجود.

تجهيز الأدوات التي سوف تستخدم في تغليف الأثاث مثل:

الرولات البلاستيكية ويجب أن نوفر جميع المقاسات، الكراتين الصلبة، الجرائد، الورق المقوى، الحبال، اللاصق، الأكياس الكبيرة، حقائب الملابس، وغيرها من الأدوات اللازمة لتغليف الأثاث.

 

السجاد والموكيت والمفروشات الثقيلة

يوجد السجاد والموكيت في جميع المنازل ‏ويفضل غسله قبل القيام بنقله إلى مكان آخر حتى يتم نقله نظيف، لذلك يفضل قبل الشروع في نقل الأثاث بأسبوع أن نقوم بغسل جميع السجاد والموكيت والمفروشات الثقيلة مثل البطاطين الموجودة في المنزل.

يتم تغليف السجاد والموكيت بالرولات البلاستيكية الكبيرة للمحافظة عليها من الغبار أثناء نقلها.

اقراء ايضا : شركة نقل اثاث بالرياض

الثلاجة

لا يمكن أن يخلو مكان من الثلاجة فهي جزء رئيسي وتحتاج عناية كبيرة حتى لا تتعرض للتلف، يجب فصل كهرباء الثلاجة قبل الشروع في نقلها بساعتين على الأقل.

تنظيف الثلاجة من الداخل ومن الخارج وإفراغها تمامًا من جميع المحتويات التي بداخلها.

الاهتمام بتجفيف الثلاجة جيدًا لكي لا تخرج رائحة كريهة منها. تغليف الثلاجة من الخارج بالكراتين والورق المقوى وربطها بالحبال.

 

الأجهزة الكهربائية

جميع ‏الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى عناية وتريث أثناء التعامل معها لأنها أجهزة حساسة، يمكن الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في نقل أجهزة المكيفات والتدفئة الموجودة في المنزل ويفضل تنظيفها وتلميعها جيدًا قبل فكها.

يجب التعامل مع الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والغسالات بحذر شديد وحملها بالطريقة الصحيحة حتى لا تتعرض للتلف.

 

قطع الأثاث الخشبية

يسهل على الجميع ‏فك قطع الأثاث الخشبي الموجود في المكان بمجرد توفير المعدات اللازمة للفك، ولكن يفضل قبل الشروع في فك الأثاث الخشبي القيام بتنظيفه وتلميعه جيدًا باستخدام مواد تنظيف خشبية حتى يتم تغليفه وهو نظيف ولا يتسبب التراب في خدشه، ففي حالة تغليفه وهو غير نظيف يخدش التراب الخشب ويسبب علامات دائما فيه.

 

يتم ‏تغليف القطع الخشبية بالكراتين والجرائد ويتم تثبيت الجرائد على الخشب باللاصق وفي المرحلة الأخيرة يتم تغلفيها بالرولات البلاستيكية.

 

قطع الأثاث الزجاجية

تحتاج ‏قطع الأثاث الزجاجية لعناية فائقة حتى لا تتعرض للكسر أثناء نقلها من مكان لآخر، ويتم تغليف الزجاج مثل النجف والتحف والأواني الزجاجية بمادة الفلين وتعبأ في صناديق قوية بحيث لا تتعرض لأي ضغط فتتكسر أثناء نقلها.

 

حصر عدد قطع الأثاث

تتم هذه الخطوة أثناء ‏تغليف قطع الأثاث فبعد تغليف كل قطعة يتم تدوين رقم عليها وبالتالي نستطيع حصر عدد قطع الأثاث.

هذه الخطوة مهمة للغاية للتأكد من عدم ضياع أي مقتنيات من المنزل أثناء نقله.

 

ما هي التعليمات المتبعة قبل الشروع في نقل الأثاث؟

  • إلقاء ‏نظرة على جميع الأثاث الموجود في المنزل قبل البدء في نقلها وتحديد مواد التغليف اللازمة للتغليف.
  • تنظيف جميع قطع الأثاث وتنظيف الأجهزة الكهربائية والأثاث الخشبي ويجب اختيار مواد مناسبة لتغليف كل قطعة أثاث حتى لا تتعرض للتلف.
  • في حالة وجود الأثاث في طوابق مرتفعة يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة بإنزال الأثاث من الطوابق العليا حتى لا تتعرض الاجهزة الكهربائية الثقيلة للتلف أثناء تحميلها للسيارة.
  • يفضل التبرع بجميع الأشياء الغير مفيدة والملابس الغير مناسبة والكتب الغير مستخدمة والألعاب المستهلكة لتوفير أماكن في السيارة للأشياء المهمة.

 

أفضل طريقة لترتيب الأثاث بعد نقله من مكان لآخر

كما ذكرنا سابقًا ‏يجب تغليف كل غرفة على حدة ليسهل تركيبها وترتيبها عند نقلها للمكان الآخر ولا يختلط الأثاث ببعضه ويصعب تجميع الغرفة عند الوصول.

سيتم نقل الأثاث نظيف لأنه تم تنظيفه قبل تغليفه في المنزل القديم وبالتالي سيتم إزالة التغليف من على قطع الأثاث وترتيبها على الفور.

يجب الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين لتركيب الأجهزة الكهربائية مثل المكيفات.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

قد ‏يضطر العديد من الأشخاص لعملية نقل العفش من مكان لآخر وذلك لعدة أسباب مثل تحسين مستوى المنزل أو تغيير مكان الدراسة وغيرها من الأسباب التي تجعل الشخص بحاجة إلى خبرة كافية في عملية النقل. سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية نقل العفش من مكان إلى آخر وطريقة تغليفه وترتيبه وتنظيفه.
2

ما هي خطوات نقل العفش؟

أولى ‏خطوات نقل العفش هي؛ الاستعداد: يجب أن يكون الشخص مستعد على أكمل وجه لهذه الخطوة لأنها خطوة صعبة وتحتاج إلى دقة وعناية كبيرة. الخطوة الثانية: إلقاء نظرة على العفش وتحديد الوقت الذي سوف يحتاجه الشخص في فك وتنظيف وتغليف العفش الموجود. الخطوة الثالثة: البدء بالمطبخ لأنه يعتبر أصعب الأجزاء في المنزل، فهو يحتوي على أدوات كثيرة ويحتاج إلى عملية تغليف طويلة لتجنب كسر الأواني الزجاجية الموجودة فيه. الخطوة الرابعة: يتم جمع كل غرفة على حدة لتجنب اختلاط قطع الأثاث مع بعضها وصعوبة تركيبها مرة أخرى عند نقلها للمنزل الجديد. يجب التخلص من الأشياء القديمة والغير مهمة ويفضل تقليل الأشياء التي يتوجب نقلها.   توفير المعدات والأدوات من الخطوات اللازمة تجهيز المعدات والأدوات قبل الشروع في نقل الأثاث: تجهيز المعدات يسهل عملية فك الأثاث الخشبي وفك المطابخ وجميع الأثاث الموجود. تجهيز الأدوات التي سوف تستخدم في تغليف الأثاث مثل: الرولات البلاستيكية ويجب أن نوفر جميع المقاسات، الكراتين الصلبة، الجرائد، الورق المقوى، الحبال، اللاصق، الأكياس الكبيرة، حقائب الملابس، وغيرها من الأدوات اللازمة لتغليف الأثاث. السجاد والموكيت والمفروشات الثقيلة يوجد السجاد والموكيت في جميع المنازل ‏ويفضل غسله قبل القيام بنقله إلى مكان آخر حتى يتم نقله نظيف، لذلك يفضل قبل الشروع في نقل الأثاث بأسبوع أن نقوم بغسل جميع السجاد والموكيت والمفروشات الثقيلة مثل البطاطين الموجودة في المنزل. يتم تغليف السجاد والموكيت بالرولات البلاستيكية الكبيرة للمحافظة عليها من الغبار أثناء نقلها. اقراء ايضا : شركة نقل اثاث بالرياض الثلاجة لا يمكن أن يخلو مكان من الثلاجة فهي جزء رئيسي وتحتاج عناية كبيرة حتى لا تتعرض للتلف، يجب فصل كهرباء الثلاجة قبل الشروع في نقلها بساعتين على الأقل. تنظيف الثلاجة من الداخل ومن الخارج وإفراغها تمامًا من جميع المحتويات التي بداخلها. الاهتمام بتجفيف الثلاجة جيدًا لكي لا تخرج رائحة كريهة منها. تغليف الثلاجة من الخارج بالكراتين والورق المقوى وربطها بالحبال. الأجهزة الكهربائية جميع ‏الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى عناية وتريث أثناء التعامل معها لأنها أجهزة حساسة، يمكن الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في نقل أجهزة المكيفات والتدفئة الموجودة في المنزل ويفضل تنظيفها وتلميعها جيدًا قبل فكها. يجب التعامل مع الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والغسالات بحذر شديد وحملها بالطريقة الصحيحة حتى لا تتعرض للتلف.   قطع الأثاث الخشبية يسهل على الجميع ‏فك قطع الأثاث الخشبي الموجود في المكان بمجرد توفير المعدات اللازمة للفك، ولكن يفضل قبل الشروع في فك الأثاث الخشبي القيام بتنظيفه وتلميعه جيدًا باستخدام مواد تنظيف خشبية حتى يتم تغليفه وهو نظيف ولا يتسبب التراب في خدشه، ففي حالة تغليفه وهو غير نظيف يخدش التراب الخشب ويسبب علامات دائما فيه. يتم ‏تغليف القطع الخشبية بالكراتين والجرائد ويتم تثبيت الجرائد على الخشب باللاصق وفي المرحلة الأخيرة يتم تغلفيها بالرولات البلاستيكية.   قطع الأثاث الزجاجية تحتاج ‏قطع الأثاث الزجاجية لعناية فائقة حتى لا تتعرض للكسر أثناء نقلها من مكان لآخر، ويتم تغليف الزجاج مثل النجف والتحف والأواني الزجاجية بمادة الفلين وتعبأ في صناديق قوية بحيث لا تتعرض لأي ضغط فتتكسر أثناء نقلها.   حصر عدد قطع الأثاث تتم هذه الخطوة أثناء ‏تغليف قطع الأثاث فبعد تغليف كل قطعة يتم تدوين رقم عليها وبالتالي نستطيع حصر عدد قطع الأثاث. هذه الخطوة مهمة للغاية للتأكد من عدم ضياع أي مقتنيات من المنزل أثناء نقله.
3

ما هي التعليمات المتبعة قبل الشروع في نقل الأثاث؟

إلقاء ‏نظرة على جميع الأثاث الموجود في المنزل قبل البدء في نقلها وتحديد مواد التغليف اللازمة للتغليف. تنظيف جميع قطع الأثاث وتنظيف الأجهزة الكهربائية والأثاث الخشبي ويجب اختيار مواد مناسبة لتغليف كل قطعة أثاث حتى لا تتعرض للتلف. في حالة وجود الأثاث في طوابق مرتفعة يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة بإنزال الأثاث من الطوابق العليا حتى لا تتعرض الاجهزة الكهربائية الثقيلة للتلف أثناء تحميلها للسيارة. يفضل التبرع بجميع الأشياء الغير مفيدة والملابس الغير مناسبة والكتب الغير مستخدمة والألعاب المستهلكة لتوفير أماكن في السيارة للأشياء المهمة.
4

أفضل طريقة لترتيب الأثاث بعد نقله من مكان لآخر

كما ذكرنا سابقًا ‏يجب تغليف كل غرفة على حدة ليسهل تركيبها وترتيبها عند نقلها للمكان الآخر ولا يختلط الأثاث ببعضه ويصعب تجميع الغرفة عند الوصول. سيتم نقل الأثاث نظيف لأنه تم تنظيفه قبل تغليفه في المنزل القديم وبالتالي سيتم إزالة التغليف من على قطع الأثاث وترتيبها على الفور. يجب الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين لتركيب الأجهزة الكهربائية مثل المكيفات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%