أفضل مسلك بالوعات الحمام

أفضل مسلك بالوعات الحمام

تتعرض شبكة الصرف الموجودة في المنزل للعديد من المشاكل، بسبب تراكم الأوساخ وغيرها من النفايات فيها.

لذا يجب التعرف على طرق سهلة وجيدة لتسليك البالوعات عند انسدادها. نوضح لربة المنزل عدة طرق يمكن استخدامها في تسليك البالوعات، لكي تتمكن من حل مشاكلها بمفردها في حالة عدم تواجد متخصصين متاحين.

 

كيفية تجنب انسداد بالوعات الحمام

في البداية يجب أن نتطرق لذكر أسباب تعرض البالوعات للانسداد، لكي نوفر علينا جهد التسليك ونوفر المال كذلك.

فالوقاية خير من العلاج، فعندما نتعرف على الأسباب سوق نتفادى هذه الأمور لمنع تعرضها للانسداد.

  • وضع بواقي الشعر وإلقاء منتجات البشرة في الحوض، لأن اختلاط الشعر مع هذه المنتجات يتحول مع مرور الوقت إلى تكتلات صلبة تكون سبب في سد مواسير الصرف.
  • إلقاء الأوراق في المرحاض، والأكياس البلاستيكية الصغيرة تحسبًا أنها لن تسبب انسداد في مواسير الصرف، ولكن في الحقيقة تتجمع ومع مرور الوقت تكون سبب في حدوث تكتلات صلبة بداخل مواسير الصرف.
  • إلقاء حفاضات الأطفال، والأوراق، والمناديل الورقية في البالوعات والمرحاض أحد أسباب سدها.
  • سقوط بقايا طعام والخضروات في الأحواض، وسقوط لعب الأطفال يسبب انسداد مواسير الصرف وتجمع مياه المجاري وظهور الروائح الكريهة في المكان.
  • ترك الأحواض والبالوعات من غير وضع مصافي عليها، يسمح بمرور الأشياء الصغيرة للمجاري ومع مرور الوقت تتجمع مع بعضها البعض وتصبح كتلة صلبة تسد البلاعة.
  • سكب الزيوت في حوض المطبخ يجعل الدهون تتجمع وتكون سبب في انسداد بلاعة المطبخ.

 

حل مشكلة طفح بالوعات الحمام

يتمثل حل مشكلة طفح بالوعة الحمام في طريقتين؛ طريقة يتم فيها استخدام مواد طبيعية، وطريقة يتم استخدام فيها مواد كيماوية.

قد أثبتت التجارب أن كلتا الطريقتين فعالة وناجحة في تسليك بالوعات الحمام.

 

هل يوجد طرق طبيعية بحتة لتسليك البلاعة

  • المياه الساخنة:

سكب مقدار كافي من الماء المغلي في البالوعة أو في مواسير الصرف المسدودة من الأمور الفعالة في تسليكها، لأن المياه المغلية تعمل على تفتيت الدهون وتفتيت جميع الأشياء العالقة في البالوعة، وليس ذلك فقط إنما تعمل على إذابة جميع ما بداخلها والتخلص منها بشكل نهائي.

 

  • بيكربونات الصودا مع ملح الطعام:

توجد طريقة جيدة لتسليك المجاري باستخدام الملح وبيكربونات الصودا، وذلك يتم من خلال وضع ملعقة من ملح الطعام على كوب من بيكربونات الصودا وخلطهم مع بعض، ثم نقوم بوضع هذا الخليط في البلاعة المسدودة وتترك لمدة نصف ساعة.

ومن بعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب مقدار كافي من الماء الساخن في البالوعة، لتساعد على التخلص من جميع الأشياء العالقة بداخلها.

نقوم بتكرار عملية سكب المياه المغلية حتى نرى أن المياه تسير في البلاعة بسلاسة.

  • استخدام بيكربونات الصوديوم مع الخل:

لا يتوقف استخدام بيكربونات الصودا مع الملح فقط، وإنما يمكن استخدامه مع الخل الأبيض كذلك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بوضع نصف كوب من بيكربونات الصودا في البلاعة، وتترك لمدة نصف ساعة حتى تتفاعل المادة مع الكتل الصلبة الموجودة بداخلها، وبعد مرور النصف ساعة نضع ماء مغلي في البلاعة، والخطوة الأخيرة وضع كوب من الخل مع نصف كوب من بيكربونات الصودا في البلاعة للتأكد من نظافة البلاعة من جميع الشوائب.

اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

هل في طرق كيميائية لتسليك مجاري الحمام

توجد ‏العديد من الطرق الكيميائية التي تستخدم في تسليك بالوعات الحمام، وتساعد هذه المواد في التخلص من جميع الرواسب العالقة في البلاعة.

هذه المواد الكيماوية توجد على شكل مواد سائلة أو على شكل حبيبات، وجميع المنتجات تكون مسلك جيد للبالوعات وتعمل على تطهير البلاعة تمامًا من أي شوائب.

  • يمكن سكب المواد الكيماوية السائلة بشكل مياشر في البلاعة المسدودة، فهذه المواد لا تحتاج إلا للانتظار مدة لا تقل عن ٦٠ دقيقة حتى تعمل على تفتيت البقايا العالقة في البلاعة.
  • بعد ذلك يجب سكب مقدار كافي من الماء الساخن في البلاعة لكي نتخلص من الرواسب التي تفتت بداخل البلاعة.
  • يتم استخدام المواد الكيماوية التي تكون على شكل حبيبات من خلال وضع مقدار مناسب من الحبيبات في البلاعة أو في الحوض المسدود وسكب عليه مقدار من الماء المغلي عليها حتى تذوب الحبيبات وتبدء بالتفاعل وتذويب الدهون المتراكمة بداخل مواسير الصرف.

 

ماهي افضل مسلك بالوعات حمام

 

  • مكبس المجاري:

مكبس المجاري أحد أفضل الطرق اليدوية التي تستخدم في حل مشاكل طفح المجاري، وهذا الجهاز يستخدم في تحريك المواد العالقة في المجاري والمتسببة في انسدادها.

ويستخدم مكبس المجاري من خلال وضعه على عين البلاعة والضغط عليه يمينًا وشمالًا للتمكن من تحريك الشوائب العالقة، وكذلك نقوم بملىء الحوض بالماء لكي يزداد الضغط على المواد المترسبة في البلاعة.

 

  • سلك الزمبرك:

هذا السلك يكون عبارة عن سلك رفيع ينتهي بعلامة على شكل خطاف، يعمل على إزالة الأوساخ العالقة في البالوعة.

يتم ذاك من خلال وضعه من عين البالوعة والضغط عليه وتحريكه للأعلى وللأسفل حتى نتمكن من تفتيت جميع الشوائب من مواسير الصرف.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيفية تجنب انسداد بالوعات الحمام

في البداية يجب أن نتطرق لذكر أسباب تعرض البالوعات للانسداد، لكي نوفر علينا جهد التسليك ونوفر المال كذلك. فالوقاية خير من العلاج، فعندما نتعرف على الأسباب سوق نتفادى هذه الأمور لمنع تعرضها للانسداد. وضع بواقي الشعر وإلقاء منتجات البشرة في الحوض، لأن اختلاط الشعر مع هذه المنتجات يتحول مع مرور الوقت إلى تكتلات صلبة تكون سبب في سد مواسير الصرف. إلقاء الأوراق في المرحاض، والأكياس البلاستيكية الصغيرة تحسبًا أنها لن تسبب انسداد في مواسير الصرف، ولكن في الحقيقة تتجمع ومع مرور الوقت تكون سبب في حدوث تكتلات صلبة بداخل مواسير الصرف. إلقاء حفاضات الأطفال، والأوراق، والمناديل الورقية في البالوعات والمرحاض أحد أسباب سدها. سقوط بقايا طعام والخضروات في الأحواض، وسقوط لعب الأطفال يسبب انسداد مواسير الصرف وتجمع مياه المجاري وظهور الروائح الكريهة في المكان. ترك الأحواض والبالوعات من غير وضع مصافي عليها، يسمح بمرور الأشياء الصغيرة للمجاري ومع مرور الوقت تتجمع مع بعضها البعض وتصبح كتلة صلبة تسد البلاعة. سكب الزيوت في حوض المطبخ يجعل الدهون تتجمع وتكون سبب في انسداد بلاعة المطبخ.
2

حل مشكلة طفح بالوعات الحمام

يتمثل حل مشكلة طفح بالوعة الحمام في طريقتين؛ طريقة يتم فيها استخدام مواد طبيعية، وطريقة يتم استخدام فيها مواد كيماوية. قد أثبتت التجارب أن كلتا الطريقتين فعالة وناجحة في تسليك بالوعات الحمام.
3

هل يوجد طرق طبيعية بحتة لتسليك البلاعة

المياه الساخنة: سكب مقدار كافي من الماء المغلي في البالوعة أو في مواسير الصرف المسدودة من الأمور الفعالة في تسليكها، لأن المياه المغلية تعمل على تفتيت الدهون وتفتيت جميع الأشياء العالقة في البالوعة، وليس ذلك فقط إنما تعمل على إذابة جميع ما بداخلها والتخلص منها بشكل نهائي. بيكربونات الصودا مع ملح الطعام: توجد طريقة جيدة لتسليك المجاري باستخدام الملح وبيكربونات الصودا، وذلك يتم من خلال وضع ملعقة من ملح الطعام على كوب من بيكربونات الصودا وخلطهم مع بعض، ثم نقوم بوضع هذا الخليط في البلاعة المسدودة وتترك لمدة نصف ساعة. ومن بعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب مقدار كافي من الماء الساخن في البالوعة، لتساعد على التخلص من جميع الأشياء العالقة بداخلها. نقوم بتكرار عملية سكب المياه المغلية حتى نرى أن المياه تسير في البلاعة بسلاسة. استخدام بيكربونات الصوديوم مع الخل: لا يتوقف استخدام بيكربونات الصودا مع الملح فقط، وإنما يمكن استخدامه مع الخل الأبيض كذلك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: نقوم بوضع نصف كوب من بيكربونات الصودا في البلاعة، وتترك لمدة نصف ساعة حتى تتفاعل المادة مع الكتل الصلبة الموجودة بداخلها، وبعد مرور النصف ساعة نضع ماء مغلي في البلاعة، والخطوة الأخيرة وضع كوب من الخل مع نصف كوب من بيكربونات الصودا في البلاعة للتأكد من نظافة البلاعة من جميع الشوائب.
4

هل في طرق كيميائية لتسليك مجاري الحمام

توجد ‏العديد من الطرق الكيميائية التي تستخدم في تسليك بالوعات الحمام، وتساعد هذه المواد في التخلص من جميع الرواسب العالقة في البلاعة. هذه المواد الكيماوية توجد على شكل مواد سائلة أو على شكل حبيبات، وجميع المنتجات تكون مسلك جيد للبالوعات وتعمل على تطهير البلاعة تمامًا من أي شوائب. يمكن سكب المواد الكيماوية السائلة بشكل مياشر في البلاعة المسدودة، فهذه المواد لا تحتاج إلا للانتظار مدة لا تقل عن ٦٠ دقيقة حتى تعمل على تفتيت البقايا العالقة في البلاعة. بعد ذلك يجب سكب مقدار كافي من الماء الساخن في البلاعة لكي نتخلص من الرواسب التي تفتت بداخل البلاعة. يتم استخدام المواد الكيماوية التي تكون على شكل حبيبات من خلال وضع مقدار مناسب من الحبيبات في البلاعة أو في الحوض المسدود وسكب عليه مقدار من الماء المغلي عليها حتى تذوب الحبيبات وتبدء بالتفاعل وتذويب الدهون المتراكمة بداخل مواسير الصرف.
5

ماهي افضل مسلك بالوعات حمام

مكبس المجاري: مكبس المجاري أحد أفضل الطرق اليدوية التي تستخدم في حل مشاكل طفح المجاري، وهذا الجهاز يستخدم في تحريك المواد العالقة في المجاري والمتسببة في انسدادها. ويستخدم مكبس المجاري من خلال وضعه على عين البلاعة والضغط عليه يمينًا وشمالًا للتمكن من تحريك الشوائب العالقة، وكذلك نقوم بملىء الحوض بالماء لكي يزداد الضغط على المواد المترسبة في البلاعة. سلك الزمبرك: هذا السلك يكون عبارة عن سلك رفيع ينتهي بعلامة على شكل خطاف، يعمل على إزالة الأوساخ العالقة في البالوعة. يتم ذاك من خلال وضعه من عين البالوعة والضغط عليه وتحريكه للأعلى وللأسفل حتى نتمكن من تفتيت جميع الشوائب من مواسير الصرف.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%