إستخدامات البولي يوريثان فوم

إستخدامات البولي يوريثان فوم

 يعد البولي يوريثان من المركبات العضوية التي تتكون من سلسلة من الوحدات العضوية المرتبطة بجذور اليوريثان ، وتصنف ضمن مركبات تدعى بوليمرات التفاعل ، ويتميز بمتانته وقدرته على حماية الأجسام التي يوضع عليها من التغيرات الحرارية أو حدوث تآكل نتيجة كثرة الاستخدام .

إستخدامات البولي يوريثان

مقاعد السيارات والأثاث

  • من أشهر استخدامات البولي يوريثان تأسيس مقاعد السيارات والأثاث وذلك من خلال تشكل البولي يوريثان على هيئة رغوة .
  • يتم تشكيل الرغوة من حيث الصلابة والكثافة والمتانة والجودة .
  • المواد الأكثر نعومة يتم إستخدامها في المنتجات قصيرة المدى كمراتب الأطفال .
  • ويتم إستخدامه أيضا في صنع وسائد النوافذ التي يتم صنعها من الإسفنج الفاخر .
  • صناعة مقاعد السيارات المصنعة بواسطة مادة البولي يوريثين .

العزل الحراري

  • من أشهر إستخدامات مادة البولي يوريثان هو العزل الحراري والذي يتم تشيده على أسطح المباني للحماية من درجات الحرارة العالية .
  • البولي يوريثان منخفض الكثافة يساعد بشكل أساسي في تقليل فواتير الكهرباء من خلال عزل الجدران مما يساعد على الحفاظ على درجة حرارة المبنى الداخلية .
  • لا يتطلب البولي يوريثان صيانة دورية مقارنة بباقي مواد العزل بجانب عمره طويل المدي .

الأحذية

  •         من استخدامات البولي صنع الأحذية الرياضة نظراً لكونه موفر قوي لقاعدة مريحة للأحذية .
  •         تتواجد مادة البولي يوريثان على صنع النعل الأوسط بالأحذية حيث يتميز بمرونته والقدرة على الشد والثني .
  •         تتميز المادة يكونها مقاومة للحرارة العالية لذلك فهي لن تذوب في حالات الغسيل بالمياه الدافئة .

الأشرطة

  •         نظراً لمرونة مادة البولي يوريثان فإنه يستخدم في صنع الأحزمة مثل حزام الساعة وغيره .
  •         يتميز أيضاً تمتعه بالقوة الكبيرة والتي تجعله قادر على تحمل أوزان كبيرة .

الطلاءات

  •         من اشهر استخدامات البولي يوريثان إستخدامها كمادة واقية على مواد الطلاء مما يساعد على زيادة العمر الإفتراضي للدهان .
  •         توضع أيضاً على الأرضيات الخشبية مما يساعد على الحفاظ على مظهره والحماية من الرطوبة .
  •         لا يقتصر الأمر على دهان المنازل فقط بل تستخدم أيضاً على طلاء السيارات للحماية من الخدوش والعوامل الجوية .

ما هي مادة البولى يوريثان ؟

  • تعد مادة البولى يوريثان من المواد التى لا غنى عنها حيث انها متنوعة وسهلة التكيف مع العديد من المشاكل المختلفة وبالتالى فإنها تضيف الراحة في الحياة .
  • تتنوع استخدامات البولي يوريثان بتعدد مجالات الحياة ، حيث انها تستخدم في عمليات العزل والطلاء وموانع التسرب أرضيات السيارات .
  • يمكن أن تستخدم هذه المادة في حماية أرضيات الباركينج من تسرب المياة لقدرتها العالية على مقاومة الاحتكاك الذى ينتج عنه تآكل . 
  • اقرا ايضا : شركة عزل فوم بالدمام

ما هي أهمية مادة البولي يوريثان ؟

  • يعتبر البولى يوريثان فوم من المواد متعددة الاستخدامات كما انة يعمل على توفير كمية هائلة من الطاقة الكهربائية اللازمة للاستخدام ، وبالتالي فإنه يقلل من الاستهلاك اليومى للكهرباء .
  • البولى يوريثان من أهم المواد التى تستخدم في عمليات العزل حيث انة مقاوم جيد للصدمات ويمنع حدوث تأكل ، كما أنة يقلل من حدوث الشروخ ، بالإضافة الى عزل محطات الكهرباء ومصانع البترول .
  • يستخدم ايضا فى العديد من الصناعات مثل صناعة الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية مثل الثلاجات والمكيفات وغرف التجميد المستخدمة لحفظ المواد الغذائية المختلفة لأطول فترة ممكنة .
  • تعد من أساسيات صناعة السيارات والفيوتك وحمايته جسمها ، بالإضافة الى دورة في حقن المراكب .
  • لة دور هام في القطاع الطبي حيث يستخدم في أنابيب الأكسجين وعمليات القسطرة ، بالإضافة الى الصناعات الإلكترونية المختلفة .
  • اقرا ايضا : شركة عزل فوم بالرياض 

كيفية تصنيع البولى يوريثان ؟

  • البولي يوريثان ينتج عادة من من تفاعلات كيميائية بين الأيزوسيانيد والهيدروكسيل مع إضافة بعض المواد المحفزة والغازات المضغوطة .
  • تختلف نوعية البولى يوريثان الناتج من عملية التفاعل باختلاف المواد المضافة ، فقد ينتج البولى يوريثان السائل وقد تنتج الألواح الصلبة منة 
  • خلال عملية تصنيع البولى يوريثين نتأكد من تحول الخليط الى اللون الأصفر والذى يزداد غمقان بكثرة تعرضه للشمس نتيجة تفاعله مع الهواء الرطب .
  • يفضل عند استخدامه في عمليات العزل أن يتم ترطيب الاسطح قبل استخدامه حتى تتكون الرغوة اللازمة لإغلاق الفراغات ، وتنظيف السطح جيدا حتى نتخلص من الميكروبات الناتجة من عملية التفاعل .

ما هي أنواع البولى يوريثان ؟ 

فوم سائل بولي يوريثان المرن 

  • تكون عادة على هيئة رغوة يمكن تشكيلها و تستخدم فى عدة منتجات مختلفة  لتميزها بخفة وزنها وسهولة استخدامها ، وتشمل الديكورات والأثاث المنزلي والسيارات بالإضافة الى عمليات التعبئة والتغليف داخل المصانع .

فوم سائل بولي يوريثان حقن فوم 

  • يقام حقن الفوم بواسطة ماكينة حقن معينة ذات ضغط مرتفع ، وتستخدم فى صب اسطمبات البانوهات كرانيش الفيوتك ، بالإضافة الى المراتب والمخدات الطبية وحقن عفش السيارات .

فوم سائل بولي يوريثان الصلب 

  • تعد الرغوة الصلبة البولي يوريثان من أكثر المواد شيوعا وانتشارا من حيث استخدامها فى عمليات العزل المائى والحرارى ، حيث أنها تحد من امتصاص الحرارة والضوضاء ورفع الكفاءة العزل للمباني .

مقالات يمكنك متابعتها

شركة عزل فوم بجازان 

شركة عزل خزانات بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

إستخدامات البولي يوريثان

مقاعد السيارات والأثاث من أشهر استخدامات البولي يوريثان تأسيس مقاعد السيارات والأثاث وذلك من خلال تشكل البولي يوريثان على هيئة رغوة . يتم تشكيل الرغوة من حيث الصلابة والكثافة والمتانة والجودة . المواد الأكثر نعومة يتم إستخدامها في المنتجات قصيرة المدى كمراتب الأطفال . ويتم إستخدامه أيضا في صنع وسائد النوافذ التي يتم صنعها من الإسفنج الفاخر . صناعة مقاعد السيارات المصنعة بواسطة مادة البولي يوريثين .
2

العزل الحراري

من أشهر إستخدامات مادة البولي يوريثان هو العزل الحراري والذي يتم تشيده على أسطح المباني للحماية من درجات الحرارة العالية . البولي يوريثان منخفض الكثافة يساعد بشكل أساسي في تقليل فواتير الكهرباء من خلال عزل الجدران مما يساعد على الحفاظ على درجة حرارة المبنى الداخلية . لا يتطلب البولي يوريثان صيانة دورية مقارنة بباقي مواد العزل بجانب عمره طويل المدي
3

الأحذية

من استخدامات البولي صنع الأحذية الرياضة نظراً لكونه موفر قوي لقاعدة مريحة للأحذية . تتواجد مادة البولي يوريثان على صنع النعل الأوسط بالأحذية حيث يتميز بمرونته والقدرة على الشد والثني . تتميز المادة يكونها مقاومة للحرارة العالية لذلك فهي لن تذوب في حالات الغسيل بالمياه الدافئة
4

الأشرطة

نظراً لمرونة مادة البولي يوريثان فإنه يستخدم في صنع الأحزمة مثل حزام الساعة وغيره . يتميز أيضاً تمتعه بالقوة الكبيرة والتي تجعله قادر على تحمل أوزان كبيرة .
5

الطلاءات

من اشهر استخدامات البولي يوريثان إستخدامها كمادة واقية على مواد الطلاء مما يساعد على زيادة العمر الإفتراضي للدهان . توضع أيضاً على الأرضيات الخشبية مما يساعد على الحفاظ على مظهره والحماية من الرطوبة . لا يقتصر الأمر على دهان المنازل فقط بل تستخدم أيضاً على طلاء السيارات للحماية من الخدوش والعوامل الجوية .
6

ما هي مادة البولى يوريثان ؟

تعد مادة البولى يوريثان من المواد التى لا غنى عنها حيث انها متنوعة وسهلة التكيف مع العديد من المشاكل المختلفة وبالتالى فإنها تضيف الراحة في الحياة . تتنوع استخدامات البولي يوريثان بتعدد مجالات الحياة ، حيث انها تستخدم في عمليات العزل والطلاء وموانع التسرب أرضيات السيارات . يمكن أن تستخدم هذه المادة في حماية أرضيات الباركينج من تسرب المياة لقدرتها العالية على مقاومة الاحتكاك الذى ينتج عنه تآكل .
7

ما هي أهمية مادة البولي يوريثان ؟

يعتبر البولى يوريثان فوم من المواد متعددة الاستخدامات كما انة يعمل على توفير كمية هائلة من الطاقة الكهربائية اللازمة للاستخدام ، وبالتالي فإنه يقلل من الاستهلاك اليومى للكهرباء . البولى يوريثان من أهم المواد التى تستخدم في عمليات العزل حيث انة مقاوم جيد للصدمات ويمنع حدوث تأكل ، كما أنة يقلل من حدوث الشروخ ، بالإضافة الى عزل محطات الكهرباء ومصانع البترول . يستخدم ايضا فى العديد من الصناعات مثل صناعة الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية مثل الثلاجات والمكيفات وغرف التجميد المستخدمة لحفظ المواد الغذائية المختلفة لأطول فترة ممكنة . تعد من أساسيات صناعة السيارات والفيوتك وحمايته جسمها ، بالإضافة الى دورة في حقن المراكب . لة دور هام في القطاع الطبي حيث يستخدم في أنابيب الأكسجين وعمليات القسطرة ، بالإضافة الى الصناعات الإلكترونية المختلفة .
8

كيفية تصنيع البولى يوريثان ؟

البولي يوريثان ينتج عادة من من تفاعلات كيميائية بين الأيزوسيانيد والهيدروكسيل مع إضافة بعض المواد المحفزة والغازات المضغوطة . تختلف نوعية البولى يوريثان الناتج من عملية التفاعل باختلاف المواد المضافة ، فقد ينتج البولى يوريثان السائل وقد تنتج الألواح الصلبة منة خلال عملية تصنيع البولى يوريثين نتأكد من تحول الخليط الى اللون الأصفر والذى يزداد غمقان بكثرة تعرضه للشمس نتيجة تفاعله مع الهواء الرطب . يفضل عند استخدامه في عمليات العزل أن يتم ترطيب الاسطح قبل استخدامه حتى تتكون الرغوة اللازمة لإغلاق الفراغات ، وتنظيف السطح جيدا حتى نتخلص من الميكروبات الناتجة من عملية التفاعل .
9

ما هي أنواع البولى يوريثان ؟

فوم سائل بولي يوريثان المرن تكون عادة على هيئة رغوة يمكن تشكيلها و تستخدم فى عدة منتجات مختلفة لتميزها بخفة وزنها وسهولة استخدامها ، وتشمل الديكورات والأثاث المنزلي والسيارات بالإضافة الى عمليات التعبئة والتغليف داخل المصانع . فوم سائل بولي يوريثان حقن فوم يقام حقن الفوم بواسطة ماكينة حقن معينة ذات ضغط مرتفع ، وتستخدم فى صب اسطمبات البانوهات كرانيش الفيوتك ، بالإضافة الى المراتب والمخدات الطبية وحقن عفش السيارات . فوم سائل بولي يوريثان الصلب تعد الرغوة الصلبة البولي يوريثان من أكثر المواد شيوعا وانتشارا من حيث استخدامها فى عمليات العزل المائى والحرارى ، حيث أنها تحد من امتصاص الحرارة والضوضاء ورفع الكفاءة العزل للمباني .

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%