ادوات تنظيف الخشب

ادوات تنظيف الخشب

 ما هي أدوات تنظيف الخشب ؟

 

بما أن الخشب يدخل في كثير من الصناعات التي يستخدمها أي إنسان بشكل يومي فالمنازل معظم مكوناته من الخشب بمختلف الأنواع كالأثاث والدواليب والكراسي والسرائر والأرضيات والمطابخ وغيرها من الاشياء ، لذلك يسعى كثير من الناس للبحث عن أدوات فعالة ولها تأثير قوي على تنظيف الخشب حتى يبقي على رونقه والحفاظ عليه لأكبر فترات ممكنه .

  • المكنسة الكهربائية وهي تعتبر من الأدوات الجيدة والفعالة في عملية تنظيف أرضيات الخشب من أي أتربة دون اللجوء إلى المياه التي تعمل على تلف الأرضيات المصنوعة من الخشب .
  • الفرش الخاصة بتنظيف الخشب يوجد فرش تعمل على تنظيف الخشب بإتقان دون تعرضها إلى تجريح او خدوش تقوم على تلفها او فقد منظرها الرائع وهي مصنوعة خصيصا لأنواع الأخشاب المختلفة وتوجد في متاجر أدوات المنظفات .
  • الخل يعمل على تنظيف الخشب إذا تم مزجة بنوع زيت ويفضل زيت الزيتون ثم يتم مسح الخشب بهذا الخليط بواسطة قطعة قماش قطنية بحرص في جميع الاتجاهات ويقوم بإعطاء لمعان للخشب والقضاء على أي حشرات فيه وعدم اقتراب أي حشرات أخرى إليه فيما بعد .
  • الشاي يوجد بيه عنصر أكسيد الكربون الذي يعمل على تزويد لمعان الأخشاب بصورة براقة واضحة وجذابة للعيون ويقوم ذلك بواسطة غلي الشاي بالماء دون وتلميع الخشب به بقطعة قماش قطنية .
  • زيت الزيتون يعتبر من الزيوت الجيدة للخشب والتي تعمل على تنظيف الخشب الذي يكون به حفر عديدة فإذا تم فرك الخشب به بقطعة قماش يعمل على إخفاء هذه الحفر ويعود الخشب بصورة جيدة .
  • الفوط القطنية يفضل دايما للحفاظ على الأخشاب هو تنظيفها بفوط قطنية ولا يتم استعمال الأقمشة الحادة التي قد تتلف أكثر من كونها تعمل على الحفاظ على الخشب ولأن القطع القماش القطنية ذات ملمس ناعم لها القدرة على امتصاص الأوساخ فيفضل دوما استخدامها .

كيفية المحافظة على نظافة الخشب ؟

  • عدم تعرض أي أنواع الخشب إلى الشمس نهائيا فهي تعمل على تلف الخشب وإظهار الشقوق .
  • عدم وضع أطباق أو فناجين على سطح الخشب بل يجب وضع مفارش بينهما .
  • عدم استخدام الماء نهائيا في التنظيف لأنها تعمل على نفخ الخشب وتقشيره بما يسهل على الحشرات التراكم به .
  • عدم اسقاط أدوات حادة على أرضيات الخشب لأنها تعمل على تجريحاها وبالتالي تفقد مظهرها الجيد .
  • عدم تراكم الأوساخ على الأخشاب والحرص على التنظيف بشكل دوري حتى لا تجذب الحشرات للوجود بها .
  • عدم استخدام ادوات حادة لتنظيف الاماكن الضيقة في الخشب بل يجب استخدام فرش خاصة لتنظيف الزوايا الضيقة .

ما اهمية تنظيف الخشب والحفاظ علية ؟

يتساءل بعض الناس لما عليهم الحفاظ على نظافة الخشب ظنا منهم ان الخشب يكون ذات نوع جيد غير قابل للتلف ولكن هذا الظن خاطئ لان على الرغم من أن هناك انواع من الأخشاب ذات جودة فائقة الجودة وذات كثافة ومتانة من الصعب تعرضها لأي أضرار او تلف إلا أن لابد من الحفاظ عليها من أضرار قد تصيبها من عدم تنظيفها فقد يزول لمعان الخشب من تراكم الأوساخ عليه وايضا قد يحدث له تشققات عديدة نتيجة عدم الاهتمام وتجنب الاشياء التي تعمل على تلف الخشب بسهولة كالمياه والتعرض للشمس لذلك ننصح على الاستمرار في تنظيف الاخشاب مهما اختلف نوعها .

مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بسكاكا

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%