اسباب انسداد المجاري

اسباب انسداد المجاري

انسداد المجارى من اكثر الازمات التي تسبب العديد من العقبات الضارة والتي تتسبب في مشاكل قد تصل إلى انهيار المباني ،إلى جانب الروائح الكريهة وعدم جريان مياه الصرف الصحي بشكلها السليم مما قد يترتب عليه اندماجها بمياه الشرب ،لذلك يجب الانتباه بشكل حريص الي مسببات انسداد مواسير المجاري .

 

القاء المناديل الورقية داخل أنابيب الصرف والبالوعات

  • يتسبب القاء الاقمشة والمناديل الورقية داخل البالوعات في انسداد المواسير ،وبالتالي لا تتمكن مياه الصرف من سريانها الطبيعي.
  • كل هذه الأشياء تندرج تحت التصرفات الخاطئة للبشر ،والتي تتسبب في انسداد المواسير ويجب التخلص منها عن طريق سلة المهملات وليس الصرف والبالوعات .

القاء فضلات بقايا الطعام داخل البالوعات وأنابيب الصرف

  • الكثير من يحاول التخلص من فضلات الطعام مثل العظم والجلد والاطعمة الفاسدة والزائدة وغيرها عن طريق المجاري .
  • بالطبع فإن ذلك يعد أحد أهم اسباب انسداد المجاري حيث أن بقايا الطعام داخل أنابيب الصرف ينتج عنها انسداد المواسير  ينتج عنه العديد من الأضرار وارتداد مياه الصرف.
  • ويعد التخلص من الريش الخاص بالطيور مثل الدواجن وغيرها أحد أهم اسباب انسداد المجاري والأمر ذاته مع تقشير الفاكهة والخضروات فالكثير من ربات البيوت يتعمدون تنظيف الدواجن أو الخضروات والفواكة داخل الحوض والذي يؤدي بدوره إلي انسداد المجاري .
  • اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض

التخلص من دهون وزيوت الأطعمة عبر المجاري 

  • من أكثر الأسباب التي تسبب مشكلة إنسداد المجاري هي قيام أصحاب المنازل بإلقاء الزيوت المتبقة داخل حوض المطبخ 
  • التخلص من الزيوت المتبقة من الطعام داخل المواسير قد تسبب بعد مرور فترات من الوقت إلي تجمدها مما يؤدي بدوره إلي إنسداد المجاري ومواسير الصرف وعدم سريان مياه الصرف في مسارها الطبيعي.

إلقاء بقايا الشعر المتساقطة أو الزائدة داخل البالوعات 

  • يعتبر إلقاء الشعر داخل البالوعات والمراحيض من أهم أسباب انسداد المجاري ،ومن أخطاء البشر المسببة لها.
  • يترتب عن القاء الشعر انسداد المجاري نتيجة لتراكم الشعيرات ،والتي قد تلتف بعد ذلك على المواسير بشكل يصعب التخلص منها.
  • يجب التخلص من بقايا الشعر داخل سلة المهملات ،كي لا تتسبب في انسداد المجاري والبيارات بعد ذلك.

التخلص من مخلفات الاطفال وأوراق المحارم داخل المراحيض

  • يجب التخلص من كل من مخلفات الأطفال من الحفاضات والمناديل وغيرها،والأوراق والفوط الخاصة بالمحارم والنفاس في سلة المهملات وليس المراحيض.
  • الامر ذاته يطبق مع ادوات الحلاقة للرجال ،وادوات التزين وغيرها ،حيث يتسبب ذلك في انسداد المجاري والبيارات بعد ذلك.

استخدام مواد تنظيف ثقيلة وبشكل متواصل للمراحيض 

  • تتسبب مواد التنظيف الثقيلة التي تستخدم لتنظيف المراحيض والاحواض في المنازل إلى انسداد المجاري.
  • لا تستطيع هذه المواد الذوبان وبالتالي تتراكم هذه المواد على جدران المواسير مما يؤدي الي انسدادها، وتعتبر من أهم أسباب انسداد المجاري.

وجود كتل متجمعة من المواد الصلبة داخل المجاري

  • يتسبب وجود كتل من المواد الصلبة والحجارة داخل المواسير الي انسدادها وعدم سريان مياه الصرف بشكل سليم.
  • قد ينتج ذلك عن بعض الأخطاء من العمال أثناء بناء منزل جديد وإلقاء هذه القطع داخل المراحيض او البالوعات للتخلص منها.
  • اضافة الى الاسمنت الذي يتجمد بعد ذلك داخل المواسير مسببا انسدادها.
  • أيضا في حالة ان لا تكون البيارات مغطاة بشكل محكم ،وذلك يعرضها لسقوط الحجارة والاتربة والأوراق وأغصان الشجر وغيرها بداخلها، مما يترتب عليه انسداد المجاري.

هطول الأمطار والسيول بقوة تفوق تحمل مواسير الصرف الصحي

  • قد يتسبب الضغط الناتج عن هطول السيول والأمطار في انسداد المجاري ومواسير الصرف الصحي.
  • ذلك نتيجة لعدم تحمل المواسير هذا الضغط الشديد من الأمطار ،مما يفقد المواسير قدرتها على القيام بوظيفتها وهي التخلص من المياه الزائدة.

اختيار مواسير المجاري ذات جودة رديئة أو صغيرة أو ضيقة 

  • الكثير من يتعرض لمشكلة إختيار مواسير مجاري بجودة رديئة وبهذا فإنها غير ملائمة لاستخدام المنزل او المنطقة ،وتكون اصغر من احتمال هذا الضغط .
  • هذا الذي يترتب عليه انسداد المجاري ،وعدم سريان مياه الصرف في مسارها السليم مما قد يتسبب في عديد من الأخطار.
  • اضافة الى الانواع والخامات الرديئة من المواسير ،والتي ينتج عنها الانسداد او الكسر بمجرد التعرض لأي ضغط.

تصميم السباكين لمواسير الصرف بانحناءات كثيرة

  • يتسبب التصميم المنحني في مواسير الصرف إلى انسدادها في أقرب وقت ممكن ،ويعتبر هذا السبب من أهم اسباب انسداد المجاري .
  • المواسير المنحنية لا تحتمل ضغط المياه ، وبمجرد تعرضها لأي مخالفات من الدهون او الشعر تنسد بشكل فوري.
  • لهذا السبب يجب أن يتم تصميم مواسير الصرف بشكل مستقيم وتوصيلها بالمصدر الرئيسي مباشرة دون أي انحناءات.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

اسباب انسداد المجاري

انسداد المجارى من اكثر الازمات التي تسبب العديد من العقبات الضارة والتي تتسبب في مشاكل قد تصل إلى انهيار المباني ،إلى جانب الروائح الكريهة وعدم جريان مياه الصرف الصحي بشكلها السليم مما قد يترتب عليه اندماجها بمياه الشرب ،لذلك يجب الانتباه بشكل حريص الي مسببات انسداد مواسير المجاري .
2

القاء المناديل الورقية داخل أنابيب الصرف والبالوعات

يتسبب القاء الاقمشة والمناديل الورقية داخل البالوعات في انسداد المواسير ،وبالتالي لا تتمكن مياه الصرف من سريانها الطبيعي. كل هذه الأشياء تندرج تحت التصرفات الخاطئة للبشر ،والتي تتسبب في انسداد المواسير ويجب التخلص منها عن طريق سلة المهملات وليس الصرف والبالوعات .
3

القاء فضلات بقايا الطعام داخل البالوعات وأنابيب الصرف

الكثير من يحاول التخلص من فضلات الطعام مثل العظم والجلد والاطعمة الفاسدة والزائدة وغيرها عن طريق المجاري . بالطبع فإن ذلك يعد أحد أهم اسباب انسداد المجاري حيث أن بقايا الطعام داخل أنابيب الصرف ينتج عنها انسداد المواسير  ينتج عنه العديد من الأضرار وارتداد مياه الصرف. ويعد التخلص من الريش الخاص بالطيور مثل الدواجن وغيرها أحد أهم اسباب انسداد المجاري والأمر ذاته مع تقشير الفاكهة والخضروات فالكثير من ربات البيوت يتعمدون تنظيف الدواجن أو الخضروات والفواكة داخل الحوض والذي يؤدي بدوره إلي انسداد المجاري . اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض 
4

التخلص من دهون وزيوت الأطعمة عبر المجاري 

من أكثر الأسباب التي تسبب مشكلة إنسداد المجاري هي قيام أصحاب المنازل بإلقاء الزيوت المتبقة داخل حوض المطبخ  التخلص من الزيوت المتبقة من الطعام داخل المواسير قد تسبب بعد مرور فترات من الوقت إلي تجمدها مما يؤدي بدوره إلي إنسداد المجاري ومواسير الصرف وعدم سريان مياه الصرف في مسارها الطبيعي
5

إلقاء بقايا الشعر المتساقطة أو الزائدة داخل البالوعات 

يعتبر إلقاء الشعر داخل البالوعات والمراحيض من أهم أسباب انسداد المجاري ،ومن أخطاء البشر المسببة لها. يترتب عن القاء الشعر انسداد المجاري نتيجة لتراكم الشعيرات ،والتي قد تلتف بعد ذلك على المواسير بشكل يصعب التخلص منها. يجب التخلص من بقايا الشعر داخل سلة المهملات ،كي لا تتسبب في انسداد المجاري والبيارات بعد ذلك
6

التخلص من مخلفات الاطفال وأوراق المحارم داخل المراحيض

يجب التخلص من كل من مخلفات الأطفال من الحفاضات والمناديل وغيرها،والأوراق والفوط الخاصة بالمحارم والنفاس في سلة المهملات وليس المراحيض. الامر ذاته يطبق مع ادوات الحلاقة للرجال ،وادوات التزين وغيرها ،حيث يتسبب ذلك في انسداد المجاري والبيارات بعد ذلك
7

استخدام مواد تنظيف ثقيلة وبشكل متواصل للمراحيض 

تتسبب مواد التنظيف الثقيلة التي تستخدم لتنظيف المراحيض والاحواض في المنازل إلى انسداد المجاري. لا تستطيع هذه المواد الذوبان وبالتالي تتراكم هذه المواد على جدران المواسير مما يؤدي الي انسدادها، وتعتبر من أهم أسباب انسداد المجاري.
8

وجود كتل متجمعة من المواد الصلبة داخل المجاري

يتسبب وجود كتل من المواد الصلبة والحجارة داخل المواسير الي انسدادها وعدم سريان مياه الصرف بشكل سليم. قد ينتج ذلك عن بعض الأخطاء من العمال أثناء بناء منزل جديد وإلقاء هذه القطع داخل المراحيض او البالوعات للتخلص منها. اضافة الى الاسمنت الذي يتجمد بعد ذلك داخل المواسير مسببا انسدادها. أيضا في حالة ان لا تكون البيارات مغطاة بشكل محكم ،وذلك يعرضها لسقوط الحجارة والاتربة والأوراق وأغصان الشجر وغيرها بداخلها، مما يترتب عليه انسداد المجاري.
9

هطول الأمطار والسيول بقوة تفوق تحمل مواسير الصرف الصحي

قد يتسبب الضغط الناتج عن هطول السيول والأمطار في انسداد المجاري ومواسير الصرف الصحي. ذلك نتيجة لعدم تحمل المواسير هذا الضغط الشديد من الأمطار ،مما يفقد المواسير قدرتها على القيام بوظيفتها وهي التخلص من المياه الزائدة.
10

اختيار مواسير المجاري ذات جودة رديئة أو صغيرة أو ضيقة 

لكثير من يتعرض لمشكلة إختيار مواسير مجاري بجودة رديئة وبهذا فإنها غير ملائمة لاستخدام المنزل او المنطقة ،وتكون اصغر من احتمال هذا الضغط . هذا الذي يترتب عليه انسداد المجاري ،وعدم سريان مياه الصرف في مسارها السليم مما قد يتسبب في عديد من الأخطار. اضافة الى الانواع والخامات الرديئة من المواسير ،والتي ينتج عنها الانسداد او الكسر بمجرد التعرض لأي ضغط
11

تصميم السباكين لمواسير الصرف بانحناءات كثيرة

يتسبب التصميم المنحني في مواسير الصرف إلى انسدادها في أقرب وقت ممكن ،ويعتبر هذا السبب من أهم اسباب انسداد المجاري . المواسير المنحنية لا تحتمل ضغط المياه ، وبمجرد تعرضها لأي مخالفات من الدهون او الشعر تنسد بشكل فوري. لهذا السبب يجب أن يتم تصميم مواسير الصرف بشكل مستقيم وتوصيلها بالمصدر الرئيسي مباشرة دون أي انحناءات

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%