التخلص من رائحة المجاري في المطبخ

التخلص من رائحة المجاري في المطبخ

رائحة المجاري سواء التابعة للمطبخ أم للحمام هي رائحة تظهر في المنزل وتسبب إزعاج لجميع أفراد المكان، وتكون شبه رائحة البيض الغير مطبوخ. تكون عبارة عن مواد عضوية متحللة في مياه المجاري، ويكون لها آثار سلبية كبيرة على صحة الحيوانات والإنسان، فعند استنشاق هذه الرائحة تسبب الصداع وتكون سبب في ضيق التنفس عند أصحاب مرضى الحساسية. لذلك يجب التعرف على أسباب حدوثها وكيفية علاجها لتفادي أضرارها.

 

أسباب رائحة المجاري

  • وجود تسريب: وجود مشكلة في المجاري مثل تسريب المياه من أحد مواسير الصرف، يسبب ظهور الروائح الكريهة من المجاري.
  • انسداد بالوعة المطبخ: تعرض البالوعة للانسداد نتيجة سقوط القمامة فيها أو نتيجة سكب الزيوت في حوض المطبخ يسبب ذلك الأمر لخروج روائح كريهة من مجاري المطبخ نتيجة عدم سير مياه الصرف بطريقة طبيعية.
  • جفاف أنابيب التصريف: عدم استخدام المرحاض أو الحوض لفترة يسبب جفاف أنابيب الصرف وظهور الروائح الكريهة من أنابيب الصرف.
  • التركيب الخاطئ للمرحاض: يسبب التركيب الخاطئ لأجزاء المطبخ أو الحمام لحدوث فجوات تتجمع فيها المياه ومع مرور الوقت تظهر الرائحة الكريهة من المكان.
  • تلف أنابيب التهوية: توضع أنابيب التهوية خلف الجدران وفي حالة تعرضها للتلف أو انسداد تكون سبب في ظهور رايحة كريهة من المجاري.

 

ما هي كيفية التخلص من رائحة بالوعة المطبخ؟

التخلص من روائح بلاعة المطبخ يكون بطرق بسيطة وسهلة ويتمكن الجميع من القيام بهذه الطرق، لأن جميع المواد المستخدمة فيها موجودة في معظم المنازل.

 

الخل وصودا الخبز

حتى نتجنب ظهور روائح كريهة في المنزل، يفضل أن نستخدم مادة صودا الخبز مع الخل لحماية البلاعة من الانسداد ومن وجود أي رواسب فيها يمكن أن تسبب روائح كريهة في المكان.

يتم استخدام الخل وصودا الخبز بالطريقة التالية:

  • يتم وضع كوب من صودا الخبز في البالوعة، وتترك لمدة نصف ساعة حتى يتم تفتيت أي شيء عالق فيها.
  • بعد ذلك نقوم بسكب لتر من الماء المغلي للتخلص من الشوائب المترسبة في البلاعة ومواسير الصرف.
  • الخطوة الأخيرة وضع مادة الخل مع نصف كوب صودا مع القليل من الماء الساخن، هذه الخطوة لتعقيم وتطهير المجاري بشكل كامل.

 

مادة الكلور

من المواد المتوفرة في جميع المنازل مادة الكلور وتساعد في التخلص من روائح المجاري الكريهة التي تخرج من المطبخ.

يتم وضع كوب من الكلور في المجاري وتترك بدون تشغيل الماء فيها، لكي يعمل الكلور على إزالة الرواسب الموجودة في مواسير الصرف والبلاعة والمتسببة في ظهور الرائحة الكريهة.

 

سائل غسيل الصحون

من الممكن استخدامه في تطهير وتنظيف الأحواض والمجاري من الروائح الكريهة وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة منه في الحوض.

سائل غسيل الصحون يساعدنا في التخلص من الروائح الكريهة ويساعدنا كذلك على تعطير المطبخ.

ما هي أفضل طرق لتنظيف بالوعة المطبخ؟

الطرق المثالية للوقاية من التعرض لوجود روائح كريهة في المطبخ سنتطرق لذكرها فيما يلي، وجميع هذه الطرق تم تجربتها سابقًا وأثبتت نجاح فعال في تنظيف مجاري المطبخ سواء الأحواض أو مواسير الصرف أو البلاعات.

 

الليمون والملح

الليمون والملح من الأطعمة العطرية التي تساعد على صيانة البالوعات بطريقة طبيعية، وتساعد في التخلص من جميع الأوساخ وبقايا الطعام.

يجب عمل مكعبات ثلجية من قشر الليمون والملح، وبعد ذلك يتم وضع المكعب الثلجي في البالوعة؛ فقشر الليمون يعطي رائحة منعشة ولمعان للبالوعة والملح يساعد على فرك الرواسب والدهون التي يصعب الوصول لها.

 

 

تنظيف الأحواض

تنظيف الأحواض مهم لعدم تعرض البالوعة للاتساخ وخروج الروائح الكريهة منها، تنظيف أحواض غسيل الصحون من بقايا الطعام وإزالة المصفى الموجودة في الحوض ورمي جميع الأشياء العالقة فيها.

بعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في الحوض مع إضافة القليل من الخل الأبيض، ويفضل استخدام فرشة لتنظيف الحوض ومصرف الحوض، ومن ثم يتم سكب ماء نظيف لسهولة تيسير الروايب للبالوعة.

يفضل تكرار هذه العملية في الأسبوع مرتين لحماية بلاعات المطبخ من الانسداد أو ظهور رائحة كريهة منها.

 

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم من المواد المتوفرة في جميع المنازل وتستخدم في تطهير البلاعات من الروائح الكريهة وكذلك تستخدم في علاج انسداد البلاعات.

يتم وضع كوب منها في البلاعة ويفضل تركها مدة طويلة حتى تتمكن من التفاعل مع الرواسب المتسببة في الرائحة

بعد ذلك نقوم بسكب الماء الساخن على بيكربونات الصوديوم للتطهير المجاري بالكامل من الرائحة الغير جيدة.

نكرر هذه العملية حتى نتخلص تمامًا من الرائحة الكريهة.

 

استخدام المعطرات 

توجد معطرات خاصة بالحمامات والبلاعات، يفضل استخدامها بعد الانتهاء من تنظيف المنزل والمطبخ بشكل خاص.

يتم رش المعطر في عين البلاعة وفي الأحواض سواء التابعة للمطبخ أو للحمام فهي تعطي رائحة منعشة للمنزل بأكمله.

يفضل استخدام المعطرات ذات الرائحة القوية حتى تستمر الرائحة فترة أطول في المكان.

 

كافة الطرق السابقة تصلح للتخلص من الروائح الكريهة التي يمكن أن تظهر من الحمامات كذلك.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

التخلص من رائحة المجاري في المطبخش

رائحة المجاري سواء التابعة للمطبخ أم للحمام هي رائحة تظهر في المنزل وتسبب إزعاج لجميع أفراد المكان، وتكون شبه رائحة البيض الغير مطبوخ. تكون عبارة عن مواد عضوية متحللة في مياه المجاري، ويكون لها آثار سلبية كبيرة على صحة الحيوانات والإنسان، فعند استنشاق هذه الرائحة تسبب الصداع وتكون سبب في ضيق التنفس عند أصحاب مرضى الحساسية. لذلك يجب التعرف على أسباب حدوثها وكيفية علاجها لتفادي أضرارها.
2

أسباب رائحة المجاري

وجود تسريب: وجود مشكلة في المجاري مثل تسريب المياه من أحد مواسير الصرف، يسبب ظهور الروائح الكريهة من المجاري. انسداد بالوعة المطبخ: تعرض البالوعة للانسداد نتيجة سقوط القمامة فيها أو نتيجة سكب الزيوت في حوض المطبخ يسبب ذلك الأمر لخروج روائح كريهة من مجاري المطبخ نتيجة عدم سير مياه الصرف بطريقة طبيعية. جفاف أنابيب التصريف: عدم استخدام المرحاض أو الحوض لفترة يسبب جفاف أنابيب الصرف وظهور الروائح الكريهة من أنابيب الصرف. التركيب الخاطئ للمرحاض: يسبب التركيب الخاطئ لأجزاء المطبخ أو الحمام لحدوث فجوات تتجمع فيها المياه ومع مرور الوقت تظهر الرائحة الكريهة من المكان. تلف أنابيب التهوية: توضع أنابيب التهوية خلف الجدران وفي حالة تعرضها للتلف أو انسداد تكون سبب في ظهور رايحة كريهة من المجاري.
3

ما هي كيفية التخلص من رائحة بالوعة المطبخ؟

التخلص من روائح بلاعة المطبخ يكون بطرق بسيطة وسهلة ويتمكن الجميع من القيام بهذه الطرق، لأن جميع المواد المستخدمة فيها موجودة في معظم المنازل. الخل وصودا الخبز حتى نتجنب ظهور روائح كريهة في المنزل، يفضل أن نستخدم مادة صودا الخبز مع الخل لحماية البلاعة من الانسداد ومن وجود أي رواسب فيها يمكن أن تسبب روائح كريهة في المكان. يتم استخدام الخل وصودا الخبز بالطريقة التالية: يتم وضع كوب من صودا الخبز في البالوعة، وتترك لمدة نصف ساعة حتى يتم تفتيت أي شيء عالق فيها. بعد ذلك نقوم بسكب لتر من الماء المغلي للتخلص من الشوائب المترسبة في البلاعة ومواسير الصرف. الخطوة الأخيرة وضع مادة الخل مع نصف كوب صودا مع القليل من الماء الساخن، هذه الخطوة لتعقيم وتطهير المجاري بشكل كامل.   مادة الكلور من المواد المتوفرة في جميع المنازل مادة الكلور وتساعد في التخلص من روائح المجاري الكريهة التي تخرج من المطبخ. يتم وضع كوب من الكلور في المجاري وتترك بدون تشغيل الماء فيها، لكي يعمل الكلور على إزالة الرواسب الموجودة في مواسير الصرف والبلاعة والمتسببة في ظهور الرائحة الكريهة.   سائل غسيل الصحون من الممكن استخدامه في تطهير وتنظيف الأحواض والمجاري من الروائح الكريهة وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة منه في الحوض. سائل غسيل الصحون يساعدنا في التخلص من الروائح الكريهة ويساعدنا كذلك على تعطير المطبخ. اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض
4

ما هي أفضل طرق لتنظيف بالوعة المطبخ؟

الطرق المثالية للوقاية من التعرض لوجود روائح كريهة في المطبخ سنتطرق لذكرها فيما يلي، وجميع هذه الطرق تم تجربتها سابقًا وأثبتت نجاح فعال في تنظيف مجاري المطبخ سواء الأحواض أو مواسير الصرف أو البلاعات. الليمون والملح الليمون والملح من الأطعمة العطرية التي تساعد على صيانة البالوعات بطريقة طبيعية، وتساعد في التخلص من جميع الأوساخ وبقايا الطعام. يجب عمل مكعبات ثلجية من قشر الليمون والملح، وبعد ذلك يتم وضع المكعب الثلجي في البالوعة؛ فقشر الليمون يعطي رائحة منعشة ولمعان للبالوعة والملح يساعد على فرك الرواسب والدهون التي يصعب الوصول لها.   تنظيف الأحواض تنظيف الأحواض مهم لعدم تعرض البالوعة للاتساخ وخروج الروائح الكريهة منها، تنظيف أحواض غسيل الصحون من بقايا الطعام وإزالة المصفى الموجودة في الحوض ورمي جميع الأشياء العالقة فيها. بعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في الحوض مع إضافة القليل من الخل الأبيض، ويفضل استخدام فرشة لتنظيف الحوض ومصرف الحوض، ومن ثم يتم سكب ماء نظيف لسهولة تيسير الروايب للبالوعة. يفضل تكرار هذه العملية في الأسبوع مرتين لحماية بلاعات المطبخ من الانسداد أو ظهور رائحة كريهة منها. بيكربونات الصوديوم بيكربونات الصوديوم من المواد المتوفرة في جميع المنازل وتستخدم في تطهير البلاعات من الروائح الكريهة وكذلك تستخدم في علاج انسداد البلاعات. يتم وضع كوب منها في البلاعة ويفضل تركها مدة طويلة حتى تتمكن من التفاعل مع الرواسب المتسببة في الرائحة بعد ذلك نقوم بسكب الماء الساخن على بيكربونات الصوديوم للتطهير المجاري بالكامل من الرائحة الغير جيدة. نكرر هذه العملية حتى نتخلص تمامًا من الرائحة الكريهة. استخدام المعطرات  توجد معطرات خاصة بالحمامات والبلاعات، يفضل استخدامها بعد الانتهاء من تنظيف المنزل والمطبخ بشكل خاص. يتم رش المعطر في عين البلاعة وفي الأحواض سواء التابعة للمطبخ أو للحمام فهي تعطي رائحة منعشة للمنزل بأكمله. يفضل استخدام المعطرات ذات الرائحة القوية حتى تستمر الرائحة فترة أطول في المكان.   كافة الطرق السابقة تصلح للتخلص من الروائح الكريهة التي يمكن أن تظهر من الحمامات كذلك.  

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%