العزل المائي للأساسات

العزل المائي للأساسات

العزل المائي للأساسات

لحماية المباني المعمارية وتأسيسها بطريقه صحيحة والمحافظة علي سلامة سكانها يجب القيام بعملية عزل تام لهذه المباني حيث أن العزل هو عبارة عن عملية تغليف المبني لكي يحافظ عليه ويحميه من إي تشققات أو تصدعات أو رطوبة أو تسربات مائية قد تعمل في الأخير علي انهياره فعملية العزل تحمي المبني من كل تلك المؤثرات الخارجية التي قد يتعرض لها وهنا في هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يخص عمليات العزل بصوره وافيه.

الأجزاء التي يلزم عمل عزل لها

  • يوجد أجزاء مختلفة في المنازل والمباني والبيوت يلزم عمل عزل لها لكي يحميها ويقيها من إي مؤثرات خارجية قد تعمل علي انهيرها اوتشويه منظرها بالتشققات والتصدعات التي قد تحدث لها بدون عزل.
  • وتلك الأجزاء منها الأساسات وهي تغليف أرضيات وقواعد المبني بماده عازله تمنع وصول التشققات والتصدعات إليه وهناك أيضا عزل الأسقف عن طريق عزلها بماده تمنع عنها التسربات المائية من الأمطار وغيرها وتقوى الأسقف وهناك أيضا عزل الجدران وتغليفها لتقاوم الرطوبة وأشعة الشمس القوية التي قد تعمل علي تهالك وتآكل الجدران.
  • فعملية العزل مهمة جدا لكل جزء من أجزاء المبني لتبقيه قوياً سليماً مقاوماً لاى مؤثر خارجي قد يعمل علي تهالكه أو تسويه منظره.

انواع العزل

هناك انواع عديدة من العزل ويتم اختيار نوع العزل علي حسب الجزء الذي سيتم عزله في المبني أو داخل المنزل، ويمكننا توضيحه ذلك من خلال الآتي :

  • النوع الأول هو العزل الحراري وهو عبارة تغليف المبني ولكي يعزل عنه أشعة الشمس الضارة أو الحرارة العالية، كما أنه يعمل على وقاية المباني من الرطوبة الشديدة التي تعمل على التسبب في درجات الحرارة العالية.
  • وهناك العزل المائي وهو تغليف المبني لحماية من التسربات المائية والرطوبة وهناك أيضا العزل الصوتي وهو عبارة عن تغليف المبني بطبقة سميكة جدا تمنع وصول الأصوات المزعجة أو الضوضاء إليه.
  • والنوع الثالث هو العزل الصوتي وهو الأقل استخداما على الإطلاق، ويتم استخدامه في عمل الاستوديوهات والمراكز الصوتية وبعض مراكز التدريب للسلاح وغيرهم الكثير.

العزل المائي

  • وللتحدث باستفاضة أكثر عن العزل المائي نقول بأن العزل المائي يتكون من ألواح يتم وضعها في مختلف أجزاء وأركان المنزل لعزل التسربات المائية والرطوبة التي يمكن أن يتعرض لها المبني وذلك عن طريق تغليف تلك الأركان والأجزاء بألواح العزل المائي.
  • وألواح العزل المائي يوجد منها أنواع كثيرة ومتعددة ولكن كل تلك الأنواع من ألواح العزل المائي تقل كفاءتها وفاعليتها مع مرور الوقت حيث أنها يمكن أن تصدأ أو تتآكل أو تتهالك فيتم تغييرها بألواح عازله جديدة.
  • وللحصول علي أفضل نوع من ألواح العزل المائي يجب استخدام الألواح التي تتكون من مادة البولي يوريثان حيث أن تلك المادة ذات فاعلية وكفاءة عاليه في عمليات العزل والتغليف وللحصول على النتيجة في أسرع وقت ممكن.

العزل الحراري

  • ويوجد أنواع كثيرة ومتعددة أيضا من الغزل الحراري لتغليف أجزاء وأركان المبني ضد أشعة الشمس الشديدة أو حمايته من إي حرارة عالية قد تعمل علي تآكل وتهالك جدرانه وانهيارها.
  • ولكنها مع مرور الوقت أيضا تذهب فاعليتها وتقل كفاءتها وتصبح لا قيمة لها ويجب تغييرها بعد ذلك، ولذلك يجب اختيار أفضل انواع العزل الحراري التغليف والحماية.
  • وفي الأخير فإن جميع عمليات العزل بأنواعها المختلفة والمتعددة أمر أساسي وضروري لكل مبني وبيت لحماية ووقايته والحفاظ عليه من إي شئ قد يعمل علي انهياره.
  • اقراء ايضا .. شركة عزل اسطح بالقطيف

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%