العزل فوق البلاط

العزل فوق البلاط

العزل فوق البلاط

تعد عملية العزل من الأمور الهامة، التي يقوم بها الأفراد لحماية مبانيهم وخاصة الأسطح المبلطة، لوجود الفراغات بينها وبين السطح مما يتسبب في تسريب المياه إلي المبني مسببًا الكثير من الاضرار التي تؤدي إلي ظهور التشققات والتصدعات، فوضع العزل المناسب للسطح بعد تبليطه يقي الأفراد مواجهة الكثير من المخاطر الشديدة المتسببة بها المياه، وهناك العديد من أنواع العزل المختلفة التي يمكن للأفراد استخدامها لحماية مبانيهم لفترات طويلة.

خطوات العمل قبل عزل الأسطح المبلطة

  • تعد عملية العزل للسطح من الأمور الهامة، التي يجب القيام بها فيتعرض السطح المبلط للكثير من الأضرار المتسببة بها العوامل الجوية المختلفة كتسرب المياه الناتجة عن الأمطار، أو الحرارة المرتفعة من أشعة الشمس المتساقطة عليه.
  • يجب علي الأفراد القيام ببعض الخطوات الهامة، التي يجب اتباعها عند القيام بعملية العزل للأسطح المبلطة، لضمان الحصول علي عزل قوي وصلب يعمل علي حماية المبني دون وجود أي مشاكل به بعد مرور الوقت.
  • القيام بنظافة البلاط جيدًا والتخلص من الأتربة والشوائب التي توجد عليه، حيث تتسبب الأتربة في وجود الفراغات بين البلاط وبين مادة العزل مما يعمل علي تسريب العوامل الضارة إلي داخل المبني وتسبب الإزعاج للأخرين.
  • كما يجب القيام باستخدام مواد قوية من المنظفات، للعمل علي إزالة الأوساخ والبقع الموجودة علي البلاط، إلي جانب إمكانية التخلص من الأوساخ الموجودة بين فواصل البلاط والتي تعمل علي تسريب المياه.
  • الكشف علي خزانات المياه الموجودة علي السطح، لضمان عدم وجود مياه متسربة منها، إلي جانب الكشف علي وصلات المياه وعدم وجود شروخ بها، فيجب التأكد من سلامة السطح قبل العزل لتجنب أي مشاكل.

خطوات العزل فوق البلاط

  • تعد عملية العزل من العمليات، التي تحتاج إلي الدقة والاتقان للحصول علي عزل مناسب، يعمل علي حماية المباني، فعند القيام بالعزل يجب التأكد من نظافة الفواصل في البلاط وملئها بالمعجون المناسب لعدم وجود أي فراغ.
  • تتم عملية العزل للسطح المبلط باستخدام مادة الشاش فتحتوي علي مادة من المطاط تعطي للسطح قوة ومتانة وقدرة تحمل جميع العوامل المختلفة، حيث تعتبر تلك المادة من المواد القوية المستخدمة بكثرة في عمليات العزل.
  • كما يمكن استخدام مادة الفوم القوية كطبقة عازلة للسطح المبلط، حيث عند استخدامها يحصل الأفراد علي عازل كامل دون وجود فراغات به، ويمكن القيام بوضع طبقة أخري منه بعد التأكد من جفاف الطبقة الأولي.
  • بعد الانتهاء من عملية العزل للسطح المبلط، يترك حتي الجفاف التام وعدم استخدامه لعدة أيام، لضمان الحصول علي الصلابة والمتانة المطوبة للسطح، فيعمل العزل علي حماية المبني بالكامل من جميع العوامل الخارجية.

العزل المائي للأسطح المبلطة

  • يعتبر العزل المائي للسطح المبلط، من أهم خطوات العزل التي يجب القيام بها، حيث تتسبب المياه في الكثير من المخاطر الشديدة التي تعرض حياة الأفراد للخطر بسبب ظهور التصدعات المؤدية لانهيار المباني.
  • تتم عملية العزل المائي للسطح المبلط، عن طريق استخدام مادة الايبوكسي، وهو من المواد الهامة والجيدة لحماية السطح من المياه، فيتطلب عند القيام به العمل علي تجفيف البلاط من أي مياه توجد عليه لإعطاء أفضل النتائج.
  • كما يمكن استخدام مادة الدجي فايف، التي تعتبر من المواد القوية في حماية السطح من الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، فتتسبب الحرارة في تشققات المباني وتعرضها للكثير من الأضرار التي تهدد سلامة الجميع.
  • عند استخدام العزل للأسطح يعمل ذلك علي عدم القلق من مواجهة الأمطار القوية، والحرارة المرتفعة بالصيف.
  • مقالات ذات صلة : شركة عزل بابها

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%