بالوعة المطبخ تطلع مويه

بالوعة المطبخ تطلع مويه

يرجع سبب خروج الماء من البلاعات لإهمال التعامل مع حوض المطبخ وإهمال تغطية البلاعات، لذلك تتساقط النفايات وبقايا الطعام في مواسير الصرف والبلاعة وتظهر مشكلة انسداد المجاري.

ما هي أسباب خروج المويه من بالوعة المطبخ

كما أن أحد أسباب انسداد بلاعة المطبخ هو سكب الزيوت في حوض المطبخ، فتتجمع هذه الزيوت وتتحول لكتل دهنية تكون سبب في انسداد البالوعة.

غسيل أواني الطهي الدهنية في الحوض مباشرة بدون تنظيفها سبب رئيسي في تجمع الدهون داخل مواسير الصرف وانسدادها مع مرور الوقت.

 

ما هي أفضل طريقة لحماية بالوعة المطبخ من الانسداد؟

أفضل طريقة هي الوقاية، فالوقاية خير من العلاج.

عندما تحافظ على البلاعة وعلى مواسير الصرف من الانسداد أفضل بكثير من ترك البلاعة تتعرض للانسداد.

يتم الحفاظ على البلاعات من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  • وضع الصفايات الضيقة على البلاعات للمحافظة عليها من سقوط أي قطعة صلبة، وللمحافظة عليها من سقوط الأوساخ فيها.
  • المحافظة على تنظيف الأواني من بقايا الطعام قبل وضعها في الحوض، لحماية الحوض من الانسداد بسبب سقوط بقايا الطعام فيه.
  • تجنب إلقاء الزيوت في حوض المطبخ، ووضع مصفاة ضيقة فيه لمنع تسرب أي شيء لمواسير الصرف.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية للحمامات والمطابخ يمنع تعرضهم للانسداد.
  • المداومة على سكب ماء مغلي في الأحواض لأنها تعمل على إزالة الأوساخ والدهون البسيطة العالقة على جدران مواسير الصرف، وبالتالي يتم إزالة الدهون أول بأول فلا تتعرض المواسير للإنسداد.

 

هل توجد طريقة لتسليك بلاعة المطبخ بمواد طبيعية؟

توجد الكثير من المواد الطبيعية المتوفرة في جميع المنازل ويمكن الاعتماد عليها في تنظيف وتسليك البلاعات المسدودة.

عندما تتعرض بلاعة المطبخ للانسداد تصاب ربة المنزل بالضجر بسبب عدم القدرة على حل المشكلة.

نحن سوف نذكر لكم طرق بسيطة للغاية للقدرة على حل هذه المشكلة بسرعة:

مادة الخل، وبيكربونات الصوديوم، والملح من المواد المتوفرة عند الجميع، ولكن هذه المواد لها طريقة مخصصة ليتم استخدامها بطريقة صحيحة في تسليك المجاري.

  • طريقة الماء المغلي وبيكربونات الصوديوم والخل:

في البداية يتم استخدام كوب من بيكربونات الصودا ويتم وضعه في البلاعة المسدودة، وتترك المادة نصف ساعة حتى تتفاعل بشكل جيد مع الكتل الدهنية المتجمعة بداخلها.

ومن ثم يتم سكب الماء المغلي فوق مادة البيكربونات الصودا، ليتم التخلص من الأشياء التي تم تفتيتها بمادة البيكربونات الصودا.

بعد ذلك نقوم بوضع كوب من الخل الأبيض العادي في البلاعة مع مقدار من الماء المغلي فهذه الخطوة عبارة عن تعقيم وتطهير للبلاعة من الأشياء التي كانت فيها ومن جميع الرواسب والدهون.

  • طريقة الماء المغلي مع الملح:

الملح كذلك متوفر في جميع المنازل ويسهل على الجميع اتباع الطريقة التالية:

تتمثل الطريقة في تسخين ماء على درجة حرارة مرتفعة ووضع كوب من الملح فيها وسكبها في البلاعة المسدودة حتى يتم علاج الانسداد.

ويتم كذلك من خلال سكب هذا الخليط في حوض المطبخ مرة وفي بلاعة المطبخ مرة لكي يتم التسليك بسرعة أكبر.

 

هل تستخدم المواد الكيماوية في تسليك البلاعة المسدودة؟

توجد مواد كيماوية عديدة في الأسواق المخصصة لتسليك البلاعات وتسليك مواسير الصرف، وهذه المواد تكون عبارة عن مواد سائلة أو عبارة عن حبيبات، توجد طريقة لاستخدام المواد السائلة وتوجد طريقة لاستخدام الحبيبات، وسنتعرف على كلاهما فيما يلي:

طريقة استخدام المواد الكيماوية السائلة:

  • توضع المادة الكيماوية في البالوعة المسدودة مباشرة وتترك لمدة ٦٠ دقيقة حتى تقوم بعملها في تفتيت وتكسير جميع الأشياء العالقة في داخل مواسير الصرف والبالوعة.
  • يجب عدم تشغيل الماء في المطبخ أثناء هذه الساعة حتى لا تتلف المدة الكيماوية ولن تتمكن من القيام بوظيفتها.
  • بعد مرور الساعة على وضع المادة الكيماوية في البالوعة يتم وضع مقدار من الماء المغلي لكي يزيل جميع الدهون والرواسب التي تم تكسيرها بالمادة الكيماوية.

طريقة استخدام المواد الكيماوية التي على شكل حبيبات:

  • يوضع مقدار من حبيبات المادة الكيماوية في البالوعة ووضع فوقها مقدار بسيط من الماء المغلي لكي تذوب الحبيبات وتقوم بوظيفتها في تفتيت الدهون والأوساخ العالقة في البالوعة.
  • تترك البالوعة لمدة ساعة حتى تنتهي المادة الكيماوية من تفتيت جميع الشوائب التي بداخلها، ثم نقوم بسكب مقدار كبير من الماء الساخن لكي نتخلص من جميع الشوائب والرواسب الدهنية التي تم تفتيتها.

 

هل تصلح الطرق التقليدية في تسليك بالوعة المطبخ التي تطلع موية؟

نعم تصلح الطرق التقليدية في علاج انسداد البالوعات، ونجحت في العديد من التجارب السابقة، وتتمثل هذه الطرق في استخدام السلك الصلب الذي يكون في نهايته خطاف.

تحتاج هذه الطريقة لضغط وعدة محاولات للقدرة على تفتيت الأشياء العالقة بداخل البالوعة وللقدرة على دفع السلك من بداية عين البالوعة حتى ينتهي بالخروج من عين الحوض.

توجد أشياء أخرى تستخدم في تسليك البالوعات مثل شفط مجاري البلاعات بالاستعانة بأحد المختصين أو بأحد الشركات.

ذات صلة : شركة تسليك مجاري

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هي أسباب خروج المويه من بالوعة المطبخ

كما أن أحد أسباب انسداد بلاعة المطبخ هو سكب الزيوت في حوض المطبخ، فتتجمع هذه الزيوت وتتحول لكتل دهنية تكون سبب في انسداد البالوعة. غسيل أواني الطهي الدهنية في الحوض مباشرة بدون تنظيفها سبب رئيسي في تجمع الدهون داخل مواسير الصرف وانسدادها مع مرور الوقت.
2

ما هي أفضل طريقة لحماية بالوعة المطبخ من الانسداد؟

أفضل طريقة هي الوقاية، فالوقاية خير من العلاج. عندما تحافظ على البلاعة وعلى مواسير الصرف من الانسداد أفضل بكثير من ترك البلاعة تتعرض للانسداد. يتم الحفاظ على البلاعات من خلال اتباع الإرشادات التالية: وضع الصفايات الضيقة على البلاعات للمحافظة عليها من سقوط أي قطعة صلبة، وللمحافظة عليها من سقوط الأوساخ فيها. المحافظة على تنظيف الأواني من بقايا الطعام قبل وضعها في الحوض، لحماية الحوض من الانسداد بسبب سقوط بقايا الطعام فيه. تجنب إلقاء الزيوت في حوض المطبخ، ووضع مصفاة ضيقة فيه لمنع تسرب أي شيء لمواسير الصرف. الاهتمام بالصيانة الدورية للحمامات والمطابخ يمنع تعرضهم للانسداد. المداومة على سكب ماء مغلي في الأحواض لأنها تعمل على إزالة الأوساخ والدهون البسيطة العالقة على جدران مواسير الصرف، وبالتالي يتم إزالة الدهون أول بأول فلا تتعرض المواسير للإنسداد.
3

هل توجد طريقة لتسليك بلاعة المطبخ بمواد طبيعية؟

وجد الكثير من المواد الطبيعية المتوفرة في جميع المنازل ويمكن الاعتماد عليها في تنظيف وتسليك البلاعات المسدودة. عندما تتعرض بلاعة المطبخ للانسداد تصاب ربة المنزل بالضجر بسبب عدم القدرة على حل المشكلة. نحن سوف نذكر لكم طرق بسيطة للغاية للقدرة على حل هذه المشكلة بسرعة: مادة الخل، وبيكربونات الصوديوم، والملح من المواد المتوفرة عند الجميع، ولكن هذه المواد لها طريقة مخصصة ليتم استخدامها بطريقة صحيحة في تسليك المجاري. طريقة الماء المغلي وبيكربونات الصوديوم والخل: في البداية يتم استخدام كوب من بيكربونات الصودا ويتم وضعه في البلاعة المسدودة، وتترك المادة نصف ساعة حتى تتفاعل بشكل جيد مع الكتل الدهنية المتجمعة بداخلها. ومن ثم يتم سكب الماء المغلي فوق مادة البيكربونات الصودا، ليتم التخلص من الأشياء التي تم تفتيتها بمادة البيكربونات الصودا. بعد ذلك نقوم بوضع كوب من الخل الأبيض العادي في البلاعة مع مقدار من الماء المغلي فهذه الخطوة عبارة عن تعقيم وتطهير للبلاعة من الأشياء التي كانت فيها ومن جميع الرواسب والدهون. طريقة الماء المغلي مع الملح: الملح كذلك متوفر في جميع المنازل ويسهل على الجميع اتباع الطريقة التالية: تتمثل الطريقة في تسخين ماء على درجة حرارة مرتفعة ووضع كوب من الملح فيها وسكبها في البلاعة المسدودة حتى يتم علاج الانسداد. ويتم كذلك من خلال سكب هذا الخليط في حوض المطبخ مرة وفي بلاعة المطبخ مرة لكي يتم التسليك بسرعة أكبر.
4

هل تستخدم المواد الكيماوية في تسليك البلاعة المسدودة؟

توجد مواد كيماوية عديدة في الأسواق المخصصة لتسليك البلاعات وتسليك مواسير الصرف، وهذه المواد تكون عبارة عن مواد سائلة أو عبارة عن حبيبات، توجد طريقة لاستخدام المواد السائلة وتوجد طريقة لاستخدام الحبيبات، وسنتعرف على كلاهما فيما يلي: طريقة استخدام المواد الكيماوية السائلة: توضع المادة الكيماوية في البالوعة المسدودة مباشرة وتترك لمدة ٦٠ دقيقة حتى تقوم بعملها في تفتيت وتكسير جميع الأشياء العالقة في داخل مواسير الصرف والبالوعة. يجب عدم تشغيل الماء في المطبخ أثناء هذه الساعة حتى لا تتلف المدة الكيماوية ولن تتمكن من القيام بوظيفتها. بعد مرور الساعة على وضع المادة الكيماوية في البالوعة يتم وضع مقدار من الماء المغلي لكي يزيل جميع الدهون والرواسب التي تم تكسيرها بالمادة الكيماوية.
5

هل تصلح الطرق التقليدية في تسليك بالوعة المطبخ التي تطلع موية؟

نعم تصلح الطرق التقليدية في علاج انسداد البالوعات، ونجحت في العديد من التجارب السابقة، وتتمثل هذه الطرق في استخدام السلك الصلب الذي يكون في نهايته خطاف. تحتاج هذه الطريقة لضغط وعدة محاولات للقدرة على تفتيت الأشياء العالقة بداخل البالوعة وللقدرة على دفع السلك من بداية عين البالوعة حتى ينتهي بالخروج من عين الحوض. توجد أشياء أخرى تستخدم في تسليك البالوعات مثل شفط مجاري البلاعات بالاستعانة بأحد المختصين أو بأحد الشركات

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%