تسليك البالوعات المسدودة

تسليك البالوعات المسدودة

من أكثر المشاكل الشائعة في البيوت وتكون بسبب الإهمال وعدم النظافة وعدم اتباع النصائح اللازمة لحماية البالوعات من الانسداد.

عندما تظهر مشكلة انسداد البالوعات في المنزل يترتب عليها الكثير من المشاكل الأخرى مثل: ظهور الحشرات، وظهور الروائح الكريهة وظهور الأمراض والأوبئة في المكان.

 

لا يمكن إهمال هذه المشكلة لأنها خطيرة وتضر بصحة أفراد المكان  وتضر بالبنية الأساسية للمنزل، فمع مرور الوقت تتسرب مياه المجاري للجدران وللبنية التحتية ويتعرض المبنى للضعف.

 

كيفية تسليك البالوعات المسدودة

انسداد البالوعات عبارة عن مراحل؛ فيوجد انسداد بسيط ويوجد انسداد متوسط وانسداد شديد.

فيمكن التعامل مع المرحلة البسيطة والمتوسطة، ولكن في مرحلة الانسداد الشديد يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في علاج المجاري والبالوعات المسدودة.

يتمكن الشخص من استخدام بعض الطرق الفعالة والمجربة بنجاحها مثل طريقة الماء الساخن والخل الأبيض ومادة بيكربونات الصوديوم، يجب استخدام هذه الطريقة بخطوات صحيحة لكي تنجح في تسليك البالوعة المسدودة.

  • الخطوة الأولى: وضع كوب من مادة بيكربونات الصودا في البلاعة، ويفضل تركها لمدة 15 دقيقة.
  • الخطوة الثانية: سكب ماء ساخن على بيكربونات الصودا بعد مرور الوقت المحدد.
  • الخطوة الثالثة: وضع نصف كوب من الخل الأبيض في البلاعة، وتركها لمدة حتى تنتهي الفقاعات التي تحدث والأصوات التي تخرج من البلاعة.
  • الخطوة الرابعة: سكب مقدار مناسب من الماء الساخن مرة أخرى للتأكد من التخلص من جميع الأشياء العالقة في البلاعة.

 

يمكن أن تفشل هذه الطريقة من المرة الأولى في حل المشكلة، لذا يمكن تكرارها مرة أخرى حتى تظهر النتيجة المثالية والمرضية.

 

أسرع طريقة لتسليك البالوعات

تعد هذه الطريقة من الطرق القديمة التي كانت تتبع في تسليك البالوعات، وأثبتت نجاحها على مر التاريخ.

تتمثل هذه الطريقة في استخدام أسلاك حديدية رفيعة يتم إدخالها في عين الحوض أو في عين البلاعة.

يجب أن يتم إدخال السلك حتى يخرج من الجهة الأخرى، وفي حالة مواجهة صعوبة في أدخال السلك فهذا بسبب وجود القمامة والأشياء الصلبة في مواسير الصرف، ويتم تفتيتها بالضغط على السلك الحديدي بقوة.

بعد الإنتهاء من تسليك مواسير الصرف باستخدام السلك، يتم تنظيف البلاعة ومواسير الصرف بالماء المغلي وذلك عن طريق سكب مقدار كبير من الماء في البلاعة، ومرة أخرى يتم سكب الماء المغلي من الحوض لإزالة جميع الرواسب الدهنية الموجودة بداخل خط الصرف المسدود.

 

استخدام المواد الكيماوية في تسليك البالوعات المسدودة

يعد استخدام المواد الكيماوية من الأساليب الحديثة التي ظهرت مؤخرًا، وبالرغم من ذلك فقد أثبتت نجاحها وفعاليتها في تسليك البالوعات المسدودة وتسليك مواسير الصرف المسدودة.

يفضل استخدام هذه المواد في مرحلة الانسداد الشديد الذي يصعب تسليكه باستخدام المواد الطبيعية.

قبل البدء في استخدام المواد الكيماوية يجب اتباع التعاليم التالية:

  • ارتداء القفازات حتى لا تسبب هذه المواد ضرر في اليدين أثناء استخدامها.
  • ارتداء كمامة الوجه لعدم استنشاق هذه المواد الضارة.
  • يفضل ارتداء ملابس مخصصة تكون عبارة عن جلد للمحافظة على الجسم من تناثر بعض هذه المواد الخطيرة على الجسم.

 

طريقة استخدام المواد الكيماوية في تسليك البالوعات المسدودة:

أفضل المواد المجربة في تسليك البالوعات هي ماء النار أو ماتسمى بمادة الأسيد.

يتم استخدام هذه المادة بوضع كمية مناسبة منها في البالوعة المسدودة، وتترك لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة.

بعد ذلك سوف يحدث فقاعات ويخرج صوت من البالوعة وهذا يدل على تفاعل المادة مع التكتلات المتجمعة بداخل البالوعة، والبدء في تفتيتها.

بعد مرور نصف ساعة يجب سكب ماء مغلي في البالوعة لتساعد على إزالة الأشياء التي تم تفتيتها.

 

نصائح لتجنب انسداد البالوعات

للحصول على مكان نظيف خالي من المجاري ومن مشاكل انسداد البالوعات يفضل اتباع النصائح التالية بدقة وعدم إهمال أي نقطة فيها:

  • الابتعاد عن إلقاء القمامة والمناديل الورقية والشعر في البالوعة.
  • المحافظة على وضع صفايات ضيقة على جميع البالوعات الموجودة في المكان لتجنب سقوط أي شيء فيها بدون قصد.
  • المحافظة على الصيانة الدورية للمجاري والبالوعات بين الحين والآخر.
  • المحافظة على عدم سقوط أي لعب أطفال في البالوعات لأنها تسبب انسداد البالوعة على الفور.

 

نصائح لتجنب انسداد مواسير الصرف والأحواض

توحد كذلك نصائح لحماية الأحواض ومواسير الصرف من الانسداد وهي:

  • الابتعاد عن سكب الزيوت القديمة في حوض المطبخ، وعدم غسل الأواني التي تحتوي على دهون في الحوض مباشرة بدون إزالة الدهون ووضعها في سلة النفاية.
  • المحافظة على وضع الصفايات الضيقة على جميع الأحواض سواء في الحمام أو في المطبخ.
  • تجنب إلقاء بقايا الطعام في حوض المطبخ.
  • الابتعاد عن رمي الفوط الصحية والحفاضات الخاصة بالأطفال في المرحاض.
  • المحافظة على تنظيف الحوض ومواسير الصرف باستمرار بوضع مقدار من الملح على مقدار من الماء المغلي في الحوض كل أسبوع مرة، للتأكد من عدم وجود أي رواسب يمكن أن تسبب انسداد في مواسير صرف الحوض.

ذات صلة : شركة تسليك مجاري

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيفية تسليك البالوعات المسدودة

انسداد البالوعات عبارة عن مراحل؛ فيوجد انسداد بسيط ويوجد انسداد متوسط وانسداد شديد. فيمكن التعامل مع المرحلة البسيطة والمتوسطة، ولكن في مرحلة الانسداد الشديد يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في علاج المجاري والبالوعات المسدودة. يتمكن الشخص من استخدام بعض الطرق الفعالة والمجربة بنجاحها مثل طريقة الماء الساخن والخل الأبيض ومادة بيكربونات الصوديوم، يجب استخدام هذه الطريقة بخطوات صحيحة لكي تنجح في تسليك البالوعة المسدودة. الخطوة الأولى: وضع كوب من مادة بيكربونات الصودا في البلاعة، ويفضل تركها لمدة 15 دقيقة. الخطوة الثانية: سكب ماء ساخن على بيكربونات الصودا بعد مرور الوقت المحدد. الخطوة الثالثة: وضع نصف كوب من الخل الأبيض في البلاعة، وتركها لمدة حتى تنتهي الفقاعات التي تحدث والأصوات التي تخرج من البلاعة. الخطوة الرابعة: سكب مقدار مناسب من الماء الساخن مرة أخرى للتأكد من التخلص من جميع الأشياء العالقة في البلاعة.
2

أسرع طريقة لتسليك البالوعات

تعد هذه الطريقة من الطرق القديمة التي كانت تتبع في تسليك البالوعات، وأثبتت نجاحها على مر التاريخ. تتمثل هذه الطريقة في استخدام أسلاك حديدية رفيعة يتم إدخالها في عين الحوض أو في عين البلاعة. يجب أن يتم إدخال السلك حتى يخرج من الجهة الأخرى، وفي حالة مواجهة صعوبة في أدخال السلك فهذا بسبب وجود القمامة والأشياء الصلبة في مواسير الصرف، ويتم تفتيتها بالضغط على السلك الحديدي بقوة. بعد الإنتهاء من تسليك مواسير الصرف باستخدام السلك، يتم تنظيف البلاعة ومواسير الصرف بالماء المغلي وذلك عن طريق سكب مقدار كبير من الماء في البلاعة، ومرة أخرى يتم سكب الماء المغلي من الحوض لإزالة جميع الرواسب الدهنية الموجودة بداخل خط الصرف المسدود.
3

استخدام المواد الكيماوية في تسليك البالوعات المسدودة

عد استخدام المواد الكيماوية من الأساليب الحديثة التي ظهرت مؤخرًا، وبالرغم من ذلك فقد أثبتت نجاحها وفعاليتها في تسليك البالوعات المسدودة وتسليك مواسير الصرف المسدودة. يفضل استخدام هذه المواد في مرحلة الانسداد الشديد الذي يصعب تسليكه باستخدام المواد الطبيعية. قبل البدء في استخدام المواد الكيماوية يجب اتباع التعاليم التالية: ارتداء القفازات حتى لا تسبب هذه المواد ضرر في اليدين أثناء استخدامها. ارتداء كمامة الوجه لعدم استنشاق هذه المواد الضارة. يفضل ارتداء ملابس مخصصة تكون عبارة عن جلد للمحافظة على الجسم من تناثر بعض هذه المواد الخطيرة على الجسم.
4

طريقة استخدام المواد الكيماوية في تسليك البالوعات المسدودة:

أفضل المواد المجربة في تسليك البالوعات هي ماء النار أو ماتسمى بمادة الأسيد. يتم استخدام هذه المادة بوضع كمية مناسبة منها في البالوعة المسدودة، وتترك لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة. بعد ذلك سوف يحدث فقاعات ويخرج صوت من البالوعة وهذا يدل على تفاعل المادة مع التكتلات المتجمعة بداخل البالوعة، والبدء في تفتيتها. بعد مرور نصف ساعة يجب سكب ماء مغلي في البالوعة لتساعد على إزالة الأشياء التي تم تفتيتها.  
5

نصائح لتجنب انسداد البالوعات

للحصول على مكان نظيف خالي من المجاري ومن مشاكل انسداد البالوعات يفضل اتباع النصائح التالية بدقة وعدم إهمال أي نقطة فيها: الابتعاد عن إلقاء القمامة والمناديل الورقية والشعر في البالوعة. المحافظة على وضع صفايات ضيقة على جميع البالوعات الموجودة في المكان لتجنب سقوط أي شيء فيها بدون قصد. المحافظة على الصيانة الدورية للمجاري والبالوعات بين الحين والآخر. المحافظة على عدم سقوط أي لعب أطفال في البالوعات لأنها تسبب انسداد البالوعة على الفور.
6

نصائح لتجنب انسداد مواسير الصرف والأحواض

توحد كذلك نصائح لحماية الأحواض ومواسير الصرف من الانسداد وهي: الابتعاد عن سكب الزيوت القديمة في حوض المطبخ، وعدم غسل الأواني التي تحتوي على دهون في الحوض مباشرة بدون إزالة الدهون ووضعها في سلة النفاية. المحافظة على وضع الصفايات الضيقة على جميع الأحواض سواء في الحمام أو في المطبخ. تجنب إلقاء بقايا الطعام في حوض المطبخ. الابتعاد عن رمي الفوط الصحية والحفاضات الخاصة بالأطفال في المرحاض. المحافظة على تنظيف الحوض ومواسير الصرف باستمرار بوضع مقدار من الملح على مقدار من الماء المغلي في الحوض كل أسبوع مرة، للتأكد من عدم وجود أي رواسب يمكن أن تسبب انسداد في مواسير صرف الحوض.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%