تنظيف مواسير المياه من الاملاح

تنظيف مواسير المياه من الاملاح

تنظيف مواسير المياه من الاملاح

تتعرض مواسير المياه للتكلسات والأملاح والرواسب نتيجة عوامل الجو وصدأ المواسير وعدم التنقية الجيدة، مما تؤدي الأملاح لأمراض عديدة بجسم الإنسان، لذلك يعد تنظيف مواسير المياه من الاملأح شيء ضروري لحماية صحتك، فالآن سنتعرف على أفضل الطرق الكيميائية المتبعة في  شركة نجوم الخليج للتنظيف والطرق الطبيعية المناسبة لكل سيدة في تسليك وتطهير المواسير من الأملاح والدهون.

إهمال الأشخاص للمواسير وإلقاء الأطعمة والمشروبات بالأخواض يؤدي لتراكم الرواسب التي تؤدي للأملاح مما يؤدي لإنسداد المواسير وحدوث طفح بالمجاري، فتلك المشكلة تسبب متعددة على المنزل وهي من المشكلات التي يجهلها ربات المنازل مما يحدث طفح المجاري ويشوه ديكورات المنزل ويؤدي لإنتشار الحشرات، فمع الشركة توجد طريقة لتنظيف مواسير المياه من الأملاح من خلال:

التنظيف بالأسيد

  •  فيتم وضع مادة كيميائية لإذابة الرواسب في المواسير ثم إلتقاط العوالق من خلال الأسياخ، وتلك المادة المتواجدة بالشركة هي(الأسيد) فهي تؤدي لخروج كافة الرواسب في مجرى المياه وتجعل المواسير نظيفة ومطهرة من الداخل.

التنظيف بالخل

  • يعد الخل من الطرق الفعالة في تنظيف المواسير من الأملاح، فطريقة الخل مع المياه الساخنة في المواسير وتركه لمدة 30 دقيقة وصفة هائلة في إزالة الأملاح والرواسب.

 

أسباب إنسداد أنابيب المياه

تتعرض مواسير المياه للإنسداد بسبب عدو عوامل منها:

  • إلقاء الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون في الأحواض مما يؤدي لتراكمها وحدوث الإنسداد.
  • إلقاء المشروبات كالشاي والقهوة في الأحواض والتي تؤدي للإنسداد.
  • إهمال تنظيف الأحواض بعد غسل الأواني من بقايا الأطعمة والإتساخات.
  • عدم حماية الأحواض بوضع مصفاة لمنع وقوع الأطعمة.
  • رمي الكريمات والشعر والشامبو في الأحواض فتلك المواد تؤدي لكتل تمنع مرور المياه في المواسير مما يحدث إنسداد وطفح المجاري.

 

كيفية تنظيف مواسير المياه البلاستيك

  • تحتاج المواسير البلاستيك لسباكين متخصصين في تنظيفها لأن بعض المواد الكيميائية تؤدي لتآكل المواسير، فمع الشركة مواد كيميائية لتنظيفها جيدا من الداخل ومن الخارج، فيتم تنظيفها من آثار العوامل الجوية كأوراق الأشجار، المياه الجوفية، الأتربة، التكلسات، الجراثيم، والتعامل مع أنواع المواسير بأمان دون حدوث أي مشكلة.

 

طريقة تسليك مواسير المياه

فحص السباكة المنزلية وصيانتها أمر ضروري، لمنع المشاكل الناتجة منها، فإنسداد المواسير يحدث دائما بسبب عدم التنظيف مما يؤدي لتكون التكلسات والمواد الصلبة التي يصعب خروجها بمفردك وتحتاج لشركات التسليك، فيتم إتسخدام عدة طرق من الشركة منها:

الطريقة الأولى

  • عندما يكون الإنسداد للمواسير خفيف يتم إستخدام مواد لإزالة الدهون وتسليك وتنظيف المواسير، فتلك المنظفات تستورد من الخارج ومخصصة لأنابيب المياه ولا تؤدي للتآكل والتلف، فهي تمتاز بالتنظيف من الصدأ والجير والدهون المتكونة لسنوات، فيتم سكب المنظفات داخل المواسير لخروج كل الرواسب ثم صيانة المشكلة، فأحيانا تكون المشكلة التسرب المائي ويتم ذات من خلال ترميم التشقق بمعجون الأيبوكسي فهو يعزل الماء ويحافظ على المواسير من الأضرار التي تتعرض إليها.

الطريقة الثانية

  • إن كان الإنسداد صعب يتم إستخدام تقنيات حديثة مثل آليات التسليك بالضغط أو سوستة التسليك أو المواد الكاوية، فيتم الضغط بضخ المياه بقوة لإزالة كل الرواسب والتسليك في دقائق.

 

طرق تسليك مواسير حوض المطبخ

من السهل أن تقومي بتسليك ماسور حوض المطبخ دون الإستعانة بالشركة إن كان الإنسداد بسيط، فتلك الطرق ينصح بها السباكين دائما لربات المنازل التي تعاني من إنسداد الأحواض:

الطريقة الاولي البوتاس

  •  يعد البوتاس من المواد المعروفة في التسليك ويطلق عليه اسم(الصودا الكاوية)، فيتم إضافته في الحوض ويتفاعل في المواسير ويسلكها وينظفها جيدا.

الطريقة الثانية ملح الليمون

  •  كما ذكرنا لليمون أهمية كبيرة في تنظيف وتسليك مواسير حوض المطبخ من الزيوت، والدهون الصلبة.

الطريقة الثالثة المياه الغازية

  •  هل تعلم أن للمياه الغازية فائدة في تنظيف حوض المطبخ وتسليكه من أي عوالق كالشعر وبقايا الأطعمة والمعجنات.

 

كيفية التخلص من الكلس في الماء

من المشاكل التي تأتي دائما للشركة هي كيفية التخلص من الكلس في الماء، فيحدث الكلس نتيجة إستخدام مواسير المياه دائما دون التنظيف مما يؤدي لتكون الترسبات البيضاء التي تحتوي على العناصر التي تعيق حركة المياه وتؤدي لتلوث المياه ومع الوقت حدوث خطورة على صحة الإنسان.

إزالة الكلس من الحنفيات

  • لأن الحنفيات من الأدوات الأكثر تعرضا لتكون الكلس تقوم الشركة بإستخدام مادة(البيكنج صودا) فيتم خلطها مع المياه حتى تصبح عجينة ويتم تنظيف الحنفيات بها حتى القضاء على الكلس نهائيا.

إزالة الكلس من الماء

  • تستخدم الشركة عدة طرق لإزالة الكلس من المياه، فمنها إزالة الكلس من خزانات المياه عن طريق وضع الكلور المركز في الماء لكي يقضي على معادن الكالسيوم والنحاس المتواجد بالماء ولينظف الخزانات ويجعل المياه خالية من الكلس ونقية نظيفة صالحة للشرب.

إزالة الكلس من السخان

  • يتعرض السخان أيضا لتجمع الكلس من الداخل، مما يؤدي لتلوث المياه التي تسبب أمراض جلدية للإنسان تؤدي للسرطانات، ولكن من الطرق الفعالة لتنظيف السخان من الكلس(الليمون) فهو يقضي عليه سريعا ويقضي على البكتريا والفطريات، فيتم تنظيف صمام السخان بحمض الليمون ومسحه بقطعة إسفنج حتى إزالة الكلس.

 

كيفية إزالة الصدأ من المواسير

يعد الصدأ من المشكلات الشائعة المكونة في الأشياء المعدنية، فيحدث الصدأ نتيجة أكسدة غاز الأكسجين الناتج من الهواء، فإزالة الصدأ ليس من السهل، فهو يحتاج لمواد وتقنيات لإزالته بسهولة، فيوجد في الشركة أدوات للتخلص من الصدأ في المواسير بجميع أنواعها وهناك مواد طبيعية تزيل الصدأ من المواسير منها:

  • الملح والليمون

يستخدم هذا الخليط في إزالة الصدأ من المواسير لأن الليمون مادة فعالة في القضاء على الأشياء العالقة والصدأ، فيجب وضع الخليط لمدة 4 ساعات والفرك بفرشاة لإزالة الصدأ.

  • صودا الخبز

تعد صودا الخبز مادة فعالة في إزالة الصدأ من المواسير فهي عجينة يتم خلطها بالمياه ثم وضعها في المواسير وتركها لمدة 3 ساعات ثم الفرك بفرشاة لإزالة الصدأ وتطهير المواسير من الجراثيم.

  • حبيبات داك

تستخدم تلك الحبيبات في تسليك المجاري، وفي تنظيف المواسير من الصدأ فهي مادة فعالة وقوية في التنظيف.

 

تعرف على أفضل شركات تسليك المجاري

تعتبر شركتنا من الشركات التي تتنافس في تلك المجال، فهي تقوم بتنفيذ كل أعمال التسليك والتنظيف للمجاري والمواسير والصرف الصحي والقضاء على الأوساخ وروائح العفن والحشرات، تعد شركتنا المميزة لأنها تتميز بالآتي:

  • ضمان على العمل لمدة 5 سنوات.
  • المصداقية والأمانة في العمل.
  • أرخص سعر وهو 140 ريال.
  • أحدث المعدات والأدوات في التسليك للمواسير.
  • فريق من السباكين والفنيين المحترفين والمدربين.
  • توفير خدمة كشف تسربات المياه.
  • تركيب الأدوات الصحية وفكها وتغييرها وصيانتها.
  • تركيب مواسير المياه وتوصيلات المياه الداخلية والخارجية.
  • توفير أجهزة لكشف تسربات المياه بالمواسير تحت الأرض لصيانتها.

 

نصائح عند إختيار مواسير المياه

عند تركيب السباكة المنزلية عليك البحث حول أفضل أنواع مواسير المياه، لأن السبب الأكبر في الإنسداد هو إختيار الأنواع الرديئة التي تتأثر كثيرا بالدهون وعوامل الطبيعة مما تؤدي لإنسدادها، فهناك مواسير لا تتعرض للصدأ مثل(أنابيب PVC) فهي تمتاز بمقاومتها للتآكل والصدأ والتحمل لسنوات وحمايتها بالعزل المائي، وتوجد أنواع أخرى منها(مواسير الفخار، مواسير الزهر) تلك الأنواع تمتاز بعدم التأثر بالعوامل المناخية أو التآكل أو التشققات ومنع تسربات المياه وحمايتها من الداخل والخارج وعدم الحاجة لتنظيفها بإستمرار فهي بجهزة بطبقات حماية، فتلك المواسير أصبحت منتشرة الآن في الأسواق لزيادة الطلب عليها ولأن إختيار مواسير المياه عامل هام في حماية البناء والبنية التحتية من الأضرار.

اقراء ايضا..

شركة تسليك مجاري بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%