دراسة جدوي مشروع تنظيف المنازل

دراسة جدوي مشروع تنظيف المنازل

مشروع تنظيف المنازل

أحيانا يكون معنا المال ولا نستطيع أن نقوم بتوظيفه في المكان الصحيح، ونجهل تماما ماذا نفعل به ليتضاعف، وأحيانا ندخله في مشروع مبهم نخسره فيه لأننا نكون غير واعيين تماما بكل ما يخص هذا المشروع وكيف نديره، ونحن هنا سنعرض لكم مشروع من أهم المشروعات المربحة على مدار السنوات الأخيرة، حيث أنه أصبح شيء يحتاجه الجميع دائمًا ويبحثون عنه في الجرائد والمجلات ومكاتب التوظيف، وهو أحد متخصص لتنظيف المنزل وترتيبه وللشركة وأي مكان خاص أو عام، ومن هنا تأتي فكرة إنشاء شركة خاصة بإرسال عمالة لتنظيف المنازل والشركات والأماكن العامة والخاص بمقابل مادي مناسب، وهو أحد المشاريع التي تحقق ربح هائل في فترة قصيرة وسنعرض عنه أكثر في السطور القادمة.

المكان الذي سيقام فيه المشروع

  • من أهم المقومات التي تساعد في نجاح أي مشروع هي اختيار مكان مناسب واستراتيجي له، وفي مشروعنا هذا نحتاج إلى مكان مميز للإدارة لا يشترط حجمه كثيرا ربما يكون فقط شقة ذو ماسحة متوسطة تتواجد في مكان تدب به الحياة العملية والشركات المختلفة حتى نلفت الانتباه.
  • الأمر الثاني والذي قد يعلى أي شيء آخر في الأهمية، هي تراخيص هذا المكان، فأيضًا حتى تتجنب الكثير من المشكلات وتضمن تماما استمرار مشروعك يجب أن تعمل على تخليص كافة الأوراق التي تضمن لك الاستمرار بشكل قانوني وثقة عالية.
  • نأتي بعد ذلك إلى تجهيز المكان الخاص بنا الذي سندير من خلاله المشروع، وعلى خلاف الكثير من المشروعات مشروع شركة التنظيف لا يحتاج من سوى مكتب وبعد الديكورات البسيطة ومكيف هواء ومجالس للعملاء وفقط.

الأيدي العاملة الخاصة بالمشروع

  • طبيعة المشروع قائمة على إرسال فريق أو شخص على حسب طبيعة المكان إلى مكان ما للقيام بتنظيفه وترتيبه على  أفضل صورة، لذا فإنك تحتاج في بداية الأمر أن يتوافر معك أيدي عاملة ليست بالكبيرة فقط من ثلاثة إلى عشر أشخاص.
  • في مرحلة متقدمة أكثر وعند انتشار مشروعك بشكل أكبر وازدياد عدد العملاء ستحتاج إلى فريق عمل كامل ودائم تحت يدك، وذلك حتى تتابع سريعا مع العملاء ولا تعطل خدمتهم لعدم توافر عدد كافي من العمالة.
  • تستطيع أن تبحث عن العمالة التي تريدها في بداية الأمر عن طريق المعارف القريبة منك، أو بوابين العمائر المجاورة لك في الشارع الذي يتواجد به مقر الشركة، ومع ازدياد خبرتك واتساع مشروعك ستجد أكثر من طريقة لجمع عدد أكبر عن طريق أعلانات أو غيرها من الطرق.

خطة العمل في المشروع

  • هناك طريقتين أو خطتين يسير بهما العمل في هذا المشروع، والطريقة الأولى هي أن يتم التواصل معك من قبل أحد العملاء يطلب منك إرسال عامل أو عاملة له ويكون له راتب ثابت ويأتي كل يوم ليهتم بنظافة البيت وترتيبه وما إلى ذلك من طلبات يحتاجاها العميل، وهنا تستطيع أن ترسل له أحد بالمواصفات التي حددها وأما أن يأخذ راتبه شهريا منه مباشرة أو أنه يأخذ راتبه عن طريقك أيضًا.
  • الطريقة الأخرى هي أن يتصل شركة أو منزل يحتاج إلى أحد أو فريق يقوم بعملية التنظيف وهنا تقوم أنت بإرسال المطلوب له، على أن يتم الحساب بالساعة، فتضع قدر مناسب من المال لساعة العمل الخاصة لفريقك وترسله وعلى قدر عدد الساعات يتم الحساب.

كيفية التسويق للمشروع

هناك من يقوم بتنفيذ كل الخطوات ولا يستطيع أن يعرف كيف يقوم بعمل دعاية لشركته وهنا سنعرض لك أهم الطرق:

  • عمل إعلانات ورقية وتوزيعها في الشوارع وتعليقها على الحوائط
  • الذهاب إلى الشركات والتواصل معها والإعلان عن المشروع
  • عمل إعلانات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وجوجل وغيرهم
  • عمل يافتة كبيرة على الشركة وعلى الشارع لتوضيح مهام الشركة وإثبات وجودها.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بالدمام

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%