رش وتعقيم المنازل

رش وتعقيم المنازل

ما أهمية رش وتعقيم المنازل ؟

أصبح الطلب على شركات رش وتعقيم المنازل يتزايد يوماً بعد يوم بعد إنتشار فيروس كورونا(covid19)، الذي يتواجد بالأرضيات والمفروشات وكافة أنحاء المنزل بمجرد الشخص المخالط للفيروس لأي ركن بالمنزل مما قد يصيب أحد أخر من أفراد الأسرة، لذلك أصبح رش وتعقيم المنازل يومياً من الروتين المهم لمنع التعرض لخطورة هذا الفيروس وهذا ما قدمته وزارة الصحة كتوعية للمواطنين بإتباع الإجراءات الوقائية كتوعية لأنفسهم ولمنازلهم حفاظاً على سلامتهم.

 

كيفية تعقيم المنازل ؟

مهمة تنظيف المنازل من المهام الأساسية التي يتم القيام عليها كل يوم ولكن الأمر لا يقتصر على النظافة فقط ولكن مرحلة التعقيم من أهم المراحل التي تشكل 90% لسلامة الإنسان، فالغبار والأوساخ تشكل فيروسات وبكتريا في كل ركن بالمنزل مما تحتاج للمطهرات والمعقمات للقضاء عليها من الأسطح وهذا يتم عن طريق مواد التعقيم كالكلور والكحوليات ومشتقات النيتروجين، فالتعقيم يحمي من الإصابة بالأوبئة الخطيرة والإلتهابات الرئوية، فإليك طريقة رش وتعقيم المنازل:

أولاً: في البداية عليك إرتداء قفازات وكمامة منعاً لإصابتك بالإختناق من رائحة المعقمات نظراً لإحتواء بعضها على غازات نفاذة.

ثانياً: إستخدام معقمات خاصة بالمنازل وآمنة ومصرح بها وإتباع التعليمات المكتوبة على علبة المعقم للإستخدام الصحيح.

ثالثاً: بعد التنظيف المنزل كاملاً قم بوضع المعقمات في بخاخات والرش أولاً على الأرضيات ويجب أن تكون رطبة لإستقبال المعقم أكثر، فإهتميٍ بالرش في الجوانب لأنها أكثر الأماكن المعرضة لتكاثر الحشرات والبكتريا.

رابعاً: ثم الإنتقال ورش المعقمات المراحيض، والأبواب، والمقابض المعدنية، والأجهزة المعدنية كثيرة الملامسة، والأدوات الصحية بالحمامات، فتلك الأماكن هي الأكثر تعرضاً للملامسة بين الأشخاص ولتكون الفطريات والفيروسات عليها لذلك إحرصيٍ على تعقيمها بفعالية.

 

ماهي مواد تعقيم المنازل ؟

هناك عدة أنواع لتعقيم المنازل وجميعها تعطي نفس الفعالية والكفاءة بالقضاء على الفيروسات والبكتريا ولكن برغم ذلك تحتار كل سيدة بالإستخدام بين(التعقيم بالكلور المركز، التعقيم بالكحول، التعقيم بالخل، التعقيم بالصابون)، لذلك سنتعرف على مزايا كلاً منهم:

التعقيم بالكلور المركز: الكلور من المعقمات الفعالة والأكثر إستخداماً للمنازل وخصوصاً المراحيض والأدوات المعدنية والمقابض لذلك يجب إستخدامه لتلك الأماكن فالكلور تركيزه فعال للقضاء على الفيروسات من الأسطح.

التعقيم بالكحول: الكحول من المواد المعقمة الخاصة بالملابس والكنب والستائر والسجاد فيجب إستخدام تركيز 30% لكي يكون خالي من الرائحة ولا يسبب خطورة على الجهاز التنفسي.

التعقيم بالخل: الخل من المطهرات المعروفة دائماً في التخلص من الميكروبات والبكتريا وهو فعال لتعقيم الأرضيات وفواصلها من الحشرات العالقة وآثارها وهو آمن المواد التي يحتاجها الأشخاص بدلاً من المعقمات الكيميائية.

 

ما يجب القيام به بعد تعقيم المنازل ؟

إن قمت بعملية التعقيم عليك القيام بتلك الخطوات بعد رش المعقمات لكي يظل مفعولها ثابت لمدة 24 ساعة:

  • التهوية الجيدة فيجب تعرض المفروشات والمنزل لأشعة الشمس يومياً لمدة 20 دقيقة فالشمس عامل هام في طرد الفيروسات والجراثيم ومنع الإصابة بالأمراض.
  • الحرص على تغير مفارش السرائر مرتين بالأسبوع لأن الجلد الميت المتكون من جسم الإنسان يومياً يؤدي لتكون الجراثيم.
  • التخلص من القمامة كل يوم لأن رائحتها النفاذة تؤدي لدخول الحشرات والحشرات هي العامل الأساسي في نقل الفيروسات والبكتريا داخل المنزل.
  • غسيل الأيدي كل يوم بالصابون والماء للحماية من فيروس كورونا ولتوفير الأمان بعد ملامسة أي شىء خارج أو داخل المنزل، كما عليك تعقيم الأحذية عندما تجىء من الخارج قبل الدخول للمنزل لأن الفيروسات عادة تكون عالقة بالأخذية مما تنتشر داخل المنزل.

اقراء ايضا ..

شركة تعقيم من كورونا

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%