طرق جلي البلاط

طرق جلي البلاط

طرق جلي البلاط

 

كثير من ربات البيوت يعانوا من تشوه المظهر العام للبلاط الذي لم يعد له المظهر الجمالي الذي كان عليه من قبل وذلك  بسبب كثرة الأتربة والجراثيم والأوساخ التي يتعرض لها يوميا حتي مع النظافة اليومية فإن مظهره تغير كثيرا فهنا الحل يكمن في جلي البلاط والسيراميك وأيضا البورسلين واتضح في كثير من البيوت أن استخدام أدوات النظافة في تنظيف البلاط لا تأتي بنتائج مرضيه على الرغم من أنها باهظة الثمن.

 

كيفية جلي البلاط في المنزل

هذه الطريقة يتم فيها جلي البلاط بالمواد الموجودة في المنزل والتي نستخدمها في الطعام وغيره

أولا استخدام الخل الأبيض 

  • وهى طريقة سهلة وبسيطة وموجودة فى كل منزل وهى استخدام الخل الأبيض في تنظيف البلاط حيث يعمل علي لمعانه و نظافته
  • الطريقة هي وضع كوب من الخل إلي لتر ونصف ماء أو أكثر ثم بدء عملية التنظيف وسنلاحظ الفرق بعد شطف البلاط جيدا

ثانيا يمكن استخدام ملح الليمون في جلي البلاط :

  • فهو يجعله لامع جدا ويزيل كل الأتربة والجراثيم ويظهر كأنه جديد وسنلاحظ النتيجة ولكن يجب تركه لمدة5 ساعات علي البلاط.
  • ثم بعد ذلك مجفف البلاط جيدا و هناك طريقة أخري وهي وضع ملح الليمون في ماء ساخن و تنظيف البلاط به بواسطة فرشاة تنظيف وبعد ذلك نقوم بتحقيقه.

ثالثا جلي البلاط ب كربونات الصوديوم :

  • تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة وصاحبه أفضل نتيجة في إكساب البلاط اللمعان المطلوب والنظافة المبهرة والطريقة نضع معلقتان كبيرتان من البيكنج صودا إي كربونات الصوديوم علي ماء دافئ.
  • ونضعه علي البلاط مده لا تقل عن عشرة دقائق ثم تمسح البلاط و شاهد أفضل نظافة وهي غير مكلفه تماما لأنها متوفرة في كل بيت إلي جانب أنها لا يوجد بها أضرار وأيضا هي تقضي علي إي روائح كريهة ثم نقوم بتجفيف البلاط بعد نسخه بالماء جيدا.
  • هناك حالات ل البلاط تكون سيئة جدا هذه الطرق التقليدية لا تؤثر بها فهنا سوف نحتاج إلي تدخل المواد الكيميائية المنظفة فهي متوفرة في محلات مواد التنظيف و نضعها علي البلاط مده معينه ثم مغسله جيدا بالفرشاة وبعد ذلك شطف وتجفيف وسنري نتيجة إيجابية جدا.

 

استخدام شركات التنظيف لمواد جلى البلاط

  • عند استخدام المواد الكيميائية لجلي البلاط أما أن نستعين للمتخصصين في هذا المجال لنتجنب الوقوع في إي ضرر أو ناخد احتياطات معينه مثل لا نضع مادتين كيميائيتين علي بعضهما البعض لان ذلك يمكن أن يحدث تفاعل واختناق وتؤثر علي الجهاز التنفسي للإنسان.
  • وهذه تعتبر كارثة يجب توخي الحذر ويجب أيضا إبعاد الأطفال وصغار السن عن تلك المواد الكيميائية تماما و لان هذه المواد تصاحبها رائحة كريهة جدا.
  • بعد التنظيف بالمواد الكيميائية يجب فورا التخلص منها نهائي ومن رائحتها لكي لا تسبب إزعاج للإفراد عن طريق التجفيف وغسل البلاط بالماء أكثر من مره و العودة إلي التجفيف مره أخري و هذه المواد تعمل علي النظافة واللمعان وإزالة البقع اللاصقة والأتربة الموجودة علي البلاط منذ فترات طويلة.

 

جلي البلاط بواسطة الماكينات

  • وهي الطريقة الأكثر أمانا و الأكثر سهولة من بين كل الطرق في عملية جلي البلاط لأننا نعتمد فيها علي مع أن وأجهزة حديثة تقوم بالتنظيف والتلميع بدون إي جهد أو تعب و في وقت قصير جدا تنجز المهمة علي أكمل وجه.
  • توجد الكثير من الشركات المميزة في مجال جلي البلاط سواء للمنزل أو الشركات وذلك عن طريق استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة المستوردة من خلال بالإضافة إلى الكوادر البشرية المتخصصة في جلي البلاط أو السيراميك.
  • مقالات ذات صلة : شركة جلي بلاط بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%