طريقة تنظيف الماس الخام

طريقة تنظيف الماس الخام

طريقة تنظيف الماس الخام

يعد الألماس من المجوهرات الثمينة التي تفضلها السيدات، حيث أنها تعمل علي جذب الانظار وتتمتع ببريق رائع ومثالي ولكن الكثير لا يعلمون كيفية الاعتناء بتلك المجوهرات الثمينة والمحافظة علي بريقها فهناك طرق آمنة تعمل علي حمايتها من التلف وتضمن عدم تراكم الاوساخ التي تقلل من مظهرها الجمالي الرائع فتحتاج تلك الأحجار إلي النظافة المستمرة والآمنة التي تضمن للسيدات المحافظة عليها لأكبر فترة ممكنة.

 تنظيف الألماس

  • يعد الألماس من أهم المقتنيات الثمينة التي تفضلها الكثير من السيدات فهو يتمتع ببريق مثالي يعمل علي لفت الأنظار، لذلك يقوم الجميع بالبحث عن أفض الطرق التي تساعد في عملية التنظيف له للاحتفاظ ببريقه ولمعانه.
  • يتم تنظيف الالماس بأفضل وأسهل الطرق الآمنة، حيث يجب علي الأفراد القيام بوضع الماء الدافئ والقليل من مسحوق كربونات الصوديوم إلي جانب القليل من الملح الخاص بالطعام ومنظف مناسب ومزجهم جيدًا في الوعاء.
  • يتم وضع ورق القصدير بوعاء الماء، حتي يتم وضع الألماس به ونقعه في المياه الدافئة والمنظف لمدة كافية من الوقت لضمان إزالة جميع الأوساخ بسهولة ونظافته الكاملة ثم يتم القيام باستخدام الماء الصافي للتخلص من بقايا المنظف.
  • فور الانتهاء من عملية التنظيف للألماس ووضعه تحت الماء الجاري يتم وضعه علي قماش قطني ناعم والقيام بتجفيفه جيدا لضمان عدم وجود للمياه، حتي يتمكن الأفراد من الاستمتاع ببريقه الرائع والمحافظة عليه من التلف.

المواد والمعدات المستخدمة في عملية التنظيف للألماس

  • هناك العديد من المواد والمعدات التي يجب توافرها عند عملية تنظيف الألماس وإزالة الأوساخ منه، حيث يتم استخدام المواد الآمنة التي تضمن عدم تلفه فتحتاج تلك الأحجار الثمينة إلي عملية تنظيف دقيقة تتناسب معه لإعادة بريقه.
  • هناك العديد من المنظفات الآمنة التي يجب توافرها فيمكن الاستعانة بمنظف سائل الصحون الخالي من الأمونيا لعملية النظافة وإزالة الترسبات والأوساخ، حيث يتم دمجه مع المياه الدافئة ونقع الألماس به لفترة من الوقت.
  • كما يوجد فرش دقيقة ناعمة يتم استخدامها لتنظيف الألماس وضمان عدم وجود أي اوساخ به، حيث يجب علي الأفراد تجنب الفرش الخشنة التي قد تقوم بخدش وجرح الالماس أثناء عملية التنظيف للمحافظة عليه من التلف.
  • كما يجب استخدام قطع من القماش القطنية الخالية من وجود الوبر بها للقيام بتجفيفه الجيد والاعتناء به إلي جانب قيام البعض في حالة وجود الأوساخ الشديدة إلي استخدام أجهزة غسل الأسنان للتمكن من الحصول علي أفضل نظافة للألماس.

النصائح الهامة للمحافظة علي الألماس

  • هناك العديد من النصائح التي يجب معرفتها قبل القيام بعملية تنظيف الألماس، حتي تتم عملية التنظيف بالكامل دون تعرض الحجر إلي التلف فتختلف عملية التنظيف من نوع إلي اخر ويجب اتباع الطريقة المثالية لكل نوع.
  • للمحافظة علي الألماس أثناء عملية التنظيف يجب القيام باقتناء مواد التنظيف الخالية من الامونيا في بعض أنواع الألماس كما يفضل استخدام مواد منظفة مناسبة وخاصة به لضمان الحصول علي أفضل النتائج المرغوب بها.
  • كما يجب الابتعاد عن استخدام المواد المبيضة التي تعمل علي إتلاف الألماس، حيث تساعد تلك المواد علي نزع تلك المجوهرات الثمينة لاحتوائها علي مواد كيماوية مضرة لا تتناسب لنظافة الألماس بجميع أنواعه فيجي تجنبه.
  • النظافة المستمرة للألماس من أهم الطرق التي تضمن الاعتناء بها لفترات طويلة، حيث تساعد النظافة علي إزالة الترسبات والاوساخ العالقة مع مرور الوقت وتعمل علي إطفاء البريق واللمعان الخاص بالألماس الذي يزيد من جماله الخارجي.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%