عزل فوم حراري ومائي

عزل فوم حراري ومائي

ما تعريف عزل الفوم؟

إن عزل الفوم يتمثل في مادة تعمل على العزل للأسطح بشكل كامل, ويوجد منه عزل فوم حراري ومائي, حيث يتم الاستخدام له لأن الأسطح تتعرض بصورة دائمة إلى عوامل الجو التي تتغير على مدار العام.

وعوامل الجو هذه مثل الرياح التي تكون قوية والأمطار التي تسقط بشدة, مع هبوط في درجات الحرارة يعمل على البرودة, وكذلك التواجد للشمس القاسية بفصل الصيف وعلو درجات الحرارة جدا, وتلك العوامل تقوم بالتأثير بصورة سلبية على الأسطح.

كيف تؤثر عوامل الجو المتغيرة على الأسطح؟

من ضمن فروع عوازل الاسطح

1- شركة عزل اسطح بالدمام 

2- شركة عزل اسطح بجدة

عند تعرض الأسطح للعوامل المتغيرة للجو لمدة طويلة من الزمن تتغير الصلابة الخاصة بها وتصير أقل صلابة, والذي يتسبب في العديد من المشكلات, والتي منها التسريب للمياه بفصل الشتاء.

والتسرب للمياه يتمثل في تسرب المياه بين طبقة السطح الأخيرة والبلاط, وذلك ما يتسبب في العديد من الأضرار بالسطح, ومن أهم تلك الأضرار هو جعل السطح هشا وقابلا لأن يسقط.

كما أن تسرب المياه يعمل على تسرب المياه إلى أن تظهر بسطح آخر دور, وربما تظهر بصورة كبيرة والتي تصل إلى التساقط للمياه على الأرض أو من الممكن الظهور لها بصورة خفيفة, أو الظهور لأعراض تشير إلى الوجود للمياه مثل الظهور للرطوبة وكذلك العفونة على الأسطح.

ما هي فوائد عزل فوم حراري ومائي؟

توجد فوائد عديدة لعزل الفوم, والتي بسببها صارا يُستعمل بكل المنازل, فالعزل المائي يعمل على الحفاظ على سطح المنزل من التسرب للمياه لمدة كبيرة جدا, والذي يعمل على الحفاظ على سطح المنزل ويُزيد من عمره الافتراضي, كما يعمل على التوفير للأموال التي يتم بها عمل الصيانة للسطح بعد الاكتشاف لوجود تسرب.

ويوجد العديد من الفوائد كذلك للعزل الحراري, والتي منها قيامه بالمحافظة على درجة الحرارة الخاصة بالمنزل, والذي يجعله في صورة رطبة دائما, ويقوم أيضا بالمحافظة عليه من داخله؛ لأنه يعمل على عدم الوصول لحرارة الشمس إلى الأشخاص بداخل المنزل.

ما هي المكونات لعزل فوم حراري ومائي؟

الفوم عبارة عن مزيج من البوليول السائل, والأسيوسنايت, حيث يتم الخلط لهما مع بعضهما البعض بواسطة متخصصين محترفين, وذلك العزل يعمل على التحقيق للنتائج الأفضل عند الاستخدام له, ويمكن أن يُستخدم في العديد من الظروف الصعبة.

ذلك العزل يكون ملائما للأسطح المصنوعة من الخرسانة وكذلك الأسطح الصلبة وأيضا الألومنيوم والبلاستيكية, ويتم اللصق له مع الأسطح بصورة شديدة.

والمواد التي يتكون منها الفوم ليست سامة تماما ولا تضر البيئة تماما, وعزل البولي يوريثان يميزه أن لديه مقاومة قوية تجاه المياه.

كيف يتم تركيب عزل الفوم؟

يتم المزج للمادتين التي يتكون منهما الفوم مع بعضهما بالبداية بواسطة المتخصصين في الماكينة التي تكون خاصة بهذا, وبعدها يتم الرش له على السطح, حيث أن سمكه يكون من 3سم إلى 5سم أو تبعا لما يطلب العميل وما لديه من دراسات خاصى بالسطح التابع له.

كيف يتم اختيار شركة لتركيب عزل فوم حراري ومائي؟

من أجل الاختيار لشركة تقوم بالتركيب لذلك العزل, لابد من التحديد لبعض الأساسيات والقواعد, والتي عن طريقها يتم الاختيار للشركة التي تقوم بالتنفيذ لهذا, وتلك العوامل تعد هامة جدا, حيث أنه إذا استغنى الشخص عن أحدها, فلا يمكن الاستغناء عنها جميعا.

لابد أن تقوم الشركة بالتوفير للعدد الكافي من الفنيين ذوي التخصص, والذين يستطيعون القيام بتلك الأعمال بكل احترافية, والتواجد للشركة عبر شبكة الإنترنت وقيامها بالتوفير للدعم الفني هام جدا.

فيُنصح العميل بأن يقوم بالبحث عن شركة عزل فوم حراري ومائي عبر الإنترنت, وكذلك النظر في المواقع الخاصة بالشركات من أجل القيام باختيار الشركة التي يريدها العميل, ولابد من النظر إلى آراء العملاء الذين سبق لهم التعامل مع الشركة التي يختارها العميل, حيث تعد شيئا هاما جدا.

كما يقوم العميل بالنظر إلى السعر التي تقوم الشركة بتنفيذ تركيب الفوم به, ولكن ذلك البند لا يعد هاما إلى حد ما, حيث أنه إذا كان سعر الشركة التي يريد العميل اختيارها مرتفعا قليلا عن شركات أخرى فربما يكون ذلك في صالح العميل.

ما هي مميزات عزل الأسطح بالفوم؟

يُذكر بأن العزل بالفوم صار شيئا أساسيا للمنازل الحديثة, وتوجد مميزات عديدة لعزل الأسطح باستخدام الفوم كما يلي

  • يعمل ذلك العزل على التوفير لحماية المنزل من الأشعة القوية التي تأتي من الشمس, وأيضا أمطار الشتاء التي تكون غزيرة.
  • من أهم الأساسيات بالعمل هو الحفاظ على المنشأة, ويقوم ذلك العزل بالتوفير لذلك عن طريق الزيادة في عمر المنشأة الافتراضي وكذلك الأسطح الخاصة بالمنازل والفلل وأيضا الشركات والمصانع.
  • يوفر ذلك العزم نسبة من الكهرباء وأيضا يعمل على توفير طاقة, وذلك يتم من خلال التقليل لفواتير المكيفات التي تكون باهظة الثمن نتيجة الرطوبة التي تتواجد بالمنزل بسبب الاستخدام لعزل الفوم.
  • يقوم ذلك العزل بالمحافظة على درجة الحرارة بداخل المنزل؛ لأنه يتم منع حرارة الشمس القوية من أن تدخل إلى داخل المنزل, كما يقوم بالعكس للأشعة الحمراء.
  • يتم العمل لعزل مائي للمنازل والذي يقوم بمنع حدوث تسرب للمياه بشكل تام, ذلك التسرب الذي يُعد من المشكلات الأسوأ التي من الممكن أن يواجهها الشخص بالمنزل.
  • يتم الاستخدام لذلك العزل في معظم الأسطح التي تكون من الصلب أو الألومنيوم, وغير ذلك أيضا.
  • العازل يكون عبارة عن لوح واحد يعمل ككتلة واحدة وتكون صلبة وقوية جدا, والتي تقوم بالمنع لتسرب نقطة واحدة من المياه.
  • المواد المستخدمة في العزل لا تعمل على الضرر بصحة الإنسان, وكذلك لا تسبب ضررا للبيئة.

كيف يعمل عزل الفوم على توفير الكهرباء؟

عندما تتعرض الأسطح للحرارة لمدة طويلة فيتم التأثير بشكل سلبي على العديد من الأمور, والتي منها التأثير على المنزل أو المصنع أو الفلة بصورة سلبية, ويعمل على التقليل من العمر الافتراضي له.

كما أن ذلك يعمل على التأثير بشكل سلبي على درجات الحرارة بالمنزل من الداخل بصورة كبيرة, ويعمل على التسبب في التعرق, وذلك يجعل الشخص يعمل على زيادة المكيفات والتشغيل لها بالكفاءة الأعلى من أجل الحصول على درجة جيدة للحرارة, وذلك يرفع من فاتورة الكهرباء.

ولكن مع التركيب لعزل الفوم يتم المنع لأشعة الشمس القوية من أن تخترق المنزل, والذي يؤدي إلى منع سحب المنزل لدرجات حرارة عالية, كما يعمل على حصول الأشخاص بالمنزل على درجات حرارة معتدلة, والذي يعمل على التخفيف من دور المكيف والتقليل من فاتورة الكهرباء, وذلك من خلال شركة عزل فوم حراري ومائي.

ما الذي يتم قبل التركيب لعزل الفوم؟

قبل أن يُركب عزل الفوم توجد بعض من الأشياء الأساسية التي لابد من التنفيذ لها, والتي تتمثل في المراجعة لكل المواسير الخاصة بالمياه والتي توجد بالمنزل من أجل التأكد من أنه لا يوجد تسرب بداخل المنزل, وأيضا التأكد من كل الأسطح بالمنزل من وجود تسرب للمياه أم لا, ولابد كذلك من التنظيف للسطح نظافة كاملة من ما يوجد به من أتربة وشوائب.

مقالات ذات صلة

عزل اسطح

شركة عزل اسطح بالرياض 

من ضمن فروع المؤسسة في الفوم عدة مدن بالسعودية واهم المدن مدينة الرياض

1- شركة عزل فوم بالرياض 

2- شركة عزل فوم بالدمام

3- شركة عزل فوم بالقصيم 

4- شركة عزل فوم بجدة

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%