عندي تهريب في السطح-0552959538

عندي تهريب في السطح-0552959538

ماهي مشكلة تهريب المياه في السطح ؟

 

هذه واحدة من أكبر المشاكل التي يوجهها الكثير من الناس، لكنهم لا يعرفون شيئًا عن كيفية إصلاح هذه المشكلة الخطيرة (التي تسبب تآكل الخرسانة والصدأ، إلخ)، أو انهيار  المبنى بأكمله، و يمكن أن يحدث هذا إذا أهمل شخص ما حل مشكلة التهريب على السطح، لذلك لابد من أصحاب المنازل  الاستعانة بشركة صيانة بشكل مستمر و التي يمكن أن تساعدكم في كشف تسرب المياه ومعالجتها بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة دون كسر أو إتلاف السطح، والوصول إلى النتائج الضارة التي يسببها تسرب المياه .

 

ماهي علامات تهريب المياه في السطح ؟

 

هناك بعض الدلائل التي تدل على  تهريب على السطح وتوجد هذه العلامات  كثيرة على السطح ومننا:

  • المياه أو المجاري تالفة ومتآكلة.
  • أكسيد الحديد والخرسانة المسببة للتآكل.
  • وجود شقوق وثغرات في السقف والجدران.
  • يتساقط البلاط أو السيراميك في المطبخ والحمام.
  • سقط الطلاء من الحائط.
  • توجد رطوبة عالية في المنزل.
  • ارتفعت فواتير المياه بشكل ملحوظ.

كيفية التعامل مع مشكلة تهريب المياه في السطح؟

كيف أتعامل مع تهريب أسطح المنازل لكل من يعاني من مشكلة تهريب مياه الأسطح، يجب أن تكون على دراية بالطرق التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة، على النحو التالي:

  • قبل بناء منزل، يجب على الجميع التأكد من أن الأرض سليمة وليست مشبعة بالماء؛ إذا كان المنزل مليئًا بالمياه، فيجب معالجته قبل البناء.
  • يجب إغلاق جميع الوصلات  الماء في المنزل مما يساعد على اكتشاف تسرب المياه.
  • كما توجد بعض الحلول الحديثة لمنع دخول الماء إلى الجدران، وهذا لتحقيق عزل السطح، وهذا حل مثالي لمنع تسرب المياه، وهذا هو الخيار الأفضل لشركات عزل الأسطح.
  • يجب على صاحب المنزل متابعة عداد المياه وقراءة عداد المياه بانتظام، ويتم ذلك عن طريق إيقاف تشغيل جميع مصادر المياه واتباع مؤشر عداد المياه لفترة طويلة، وإذا كان عداد المياه زاد الماء بشكل ملحوظ دون أن ينقص، يشير إلى وجود تدفق وعليك طلب المساعدة من الشركات المتخصصة في كشف وإدارة تسربات المياه.

 

 

ماهي معدات الكشف عن تهريب المياه في السطح ؟

تستخدم المعدات الحديثة لمعالجة جريان المياه السطحية، حيث أن معدات النيتروجين واحدة منهم، وذلك  من خلال إغلاق جميع مصادر المياه في المنزل، حيث ستضغط المعدات على أنابيب المياه، و إذا كان هناك تدفق للمياه ، فسوف يهتز الجهاز ويكتشف موقع التدفق الخارج ومعالجته، ويمثل جريان المياه السطحية مشكلة كبيرة، ولاكتشاف تسرب المياه، يلزم وجود خبراء يتمتعون بمهارات قوية في الموقع، ويجب عليهم أيضًا استخدام أحدث المعدات  التي يمكن أن تساعد في اكتشاف مستويات المياه وإجراء التصحيحات والعلاجات حتى لا تزداد المشكلة سوءًا لأن الشركات العاملة في هذا المجال معروفة بخبرتها وكفاءتها وقدرتها الرائعة في تنفيذ أعمالها، كما أنهم تلقوا أعلى مستوى من التدريب في مجال صيانة المياه والصرف الصحي، وفي هذه الحالة من الأفضل استخدام عزل الأسطح للحد من وجود المياه وتدفقها.

 

 

ماهي النصائح للتحكم في مشكلة تهريب المياه في السطح؟

 

يجب أن تساعد شركات الكشف عن المياه في منع أو على الأقل تقليل إنتاج المياه، ولكن هناك بعض النصائح التي يحب مراعاتها. منها:

  • انتبه لمياه الصنبور، وهذا من أخطر العوامل يمكن أن يتسبب في تراكم الماء ثم جريانه إلى السطح.
  • عندما تبدأ المياه بالتسرب وتتسرب إلى جدران المنزل، تظهر تشققات في سقف وجدران المنزل، مما يؤدي إلى ما يسمى بالتهريب أو التسرب، لابد من التواصل مع شركة لحل المشكلة، ولأنني أنه تبدأ المشكلة بالإهمال، لأن إهمال الأشياء الصغيرة سيؤدي في النهاية إلى ظهور الأشياء الكبيرة.

 

ماهي طرق حل مشكلة تهريب المياه في السطح ؟

توجد عوامل عديدة في منع تسرب مياه الأسطح من أهمها استخدام العزل، وهذه هي أهم أنواع المواد العازلة التي تستخدم لمنع تسرب المياه للأسطح:

  • عزل السيليكا: السيليكا مادة كيميائية ، في شكل حبيبات. يتم إنتاج طبقة عزل السيليكا عمومًا عن طريق خلط السيليكا بالخرسانة أثناء بناء المنزل، حيث يمكنها زيادة قوة الترابط بين الأجزاء المختلفة من الخرسانة، وبالتالي منع الاختراق الكامل.
  • عزل رقائق الألومنيوم: واحدة من أكثر المواد العازلة شيوعًا المصنوعة من رقائق الألومنيوم، حيث يجب وضع هذه الألواح على السقف وتأمينها لمنع تسرب المياه.
  • عازل البوليسترين: مادة عازلة من البوليسترين والبولي ستيرين على شكل فلين، وهي عبارة عن ألواح توضع على السطح ثم تصب الخرسانة فوقها لمنع تسرب المياه.
  • العزل الحراري من الزجاج المائي: يذوب الزجاج المائي في الماء ويتم رشه على السطح.
  • عزل الأسفلت: يعتبر وضع الأسفلت على السطح وهو أحد أكثر طرق العزل شيوعًا وفعالية.
  • عن طريق الصوف الصخري: حيث يتم  تفتيت الصوف ويتم بعد ذلك وضع  الاسمنت على السطح، حيث أن  الصوف الصخري يقوم بعملية عزل السطح  كما أنه يساعد ويمنع تسرب المياه تمامًا.

 ذات صلة 

شركة عزل اسطح بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%