عيوب الباركيه الألماني

عيوب الباركيه الألماني

الباركيه الألماني

توجد أنواع مختلفة النوع والشكل والماركة من الخشب كما أن الخشب ينقسم إلي أنواع متعددة ويمكن استخدام الخشب في أشياء عديدة مثل المكاتب وصنع الآسرة والأبواب والشبابيك والأثاث المنزلي والمكتب بشكل عام، بالإضافة إلى تصنع التحف وغيرها، وتختلف خامات الخشب علي حسب جوده الخشب نفسه، وأيضا له ألوان متعددة تعطي شكلا فخم، ويعتبر الباركيه أو أرضيا الباركيه هي احد أفخم وأغلى أنواع الخشب الموجودة في العالم، ولكننا سوف نتناول في مقالنا نوعية الباركيه الألماني لتوضيح أهم عيوبه.

مما يتكون الباركيه الألماني ؟

  • يتكون الباركيه من أربع طبقات مختلفة في الصنع والتهيئة، ويتم تحديد جودة الباركيه بناء على جودة تصنيع وعمل طبقات خشب الباركيه، لذلك ينقسم الباركيه إلى درجات مختلفة، وبناء على ذلك يتم تحديد السعر أيضا.
  • تعتبر الطبقة الأولي من الباركيه وهي الطبقة السفلية مكونة من وضع قطع الخشب بطريقه مستقيمة وليست عشوائية، ليتم التأكد من سلامه الخشب.
  • أما الطبقة الثانية وهي طبقه أخري توضع فوق الطبقة الأولي لاستخراج الرطوبة من الخشب ولتجنب وجود أي درجه حرارة خاصة خلال فصل الصيف.
  • وبالنسبة للطبقة الثالثة وهي الطبقة الذي يختار الإنسان فيها اللون الذي يريده علي حسب الرغبة والذوق العام والديكور المستخدم، ولكن لا شك أن الألوان الداكنة من الباركيه مثل البني واللون الخشبي الطبيعي أو اللون الرمادي الداكن يعطي قيمه وفخامة لشكل الباركيه عن الألوان الزاهية.
  • أما الطبقة الرابعة فهي عبارة عن طبقه غير مرئية للعين المجردة والتي يتم وضعها حتى تقاوم مدي حركه البشر عليها وعدم ضياع لون الخشب بسبب الاستهلاك.

طرق التنظيف والعناية بالباركيه

  • طريقه تنظيف وتلميع الباركيه سهله وسريعة وغير مكلفة، كما يمكنك شراء الأدوات المستخدمة في التنظيف من المحلات التجارية الصغيرة أو من أي محل تجاري كبير.
  • كما يمكن بكل سهولة استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من بقايا الطعام عند وقوعها عليه أو التخلص من الأتربة أيضا، كما أنه لا يحتاج إلى كميت كبيرة من الملمع لجعله لامع ونظيف.
  • أما بالنسبة لمسح والاهتمام بنظافة ولمعان الأرضيات المصنوعة من الباركيه فعليك بشراء المنظف المناسب للابركيه وليس المنظف الرغوي المستخدم مع أرضيات السيراميك أو البلاط.
  • كما يمكنك أيضا شراء المساحة القطنية أو استخدام أي قطعه قطنية مبللة لمسح وتنظيف وتجفيف الأرضيات جيدا لتجنب وجود أي أوساخ على الأرضيات أو أي عوالق متحجرة، كما يمكن استخدام بعض الأدوات المعدنية المخصصة له لإزالة أي عوالق..

عيوب الباركيه 

  • يتم تشويه الشكل العام لأرضيات الباركيه بسبب مرور أو نقل أي أجهزه من فوقه ولذلك لا يتم شرائه كثير لأنه غالي الثمن ومكلف للطبقة ألمتوسطه ماديا أو ذات دخل متوسط أو ضئيل لذلك يتم شراء السيراميك في الأغلبية، فالعيب الأول منه هو علو تكلفته وسعره.
  • كما انه سريع الكسر للزجاج أو الأكواب الزجاجية عند وقوعها علي أراضي الباركيه، ويرجع ذلك بسبب صلابته، ولذلك يعتبر ذلك الأمر ميزة وعيب في نفس ذات الوقت، فهو مثالي للتحمل ولكنه صلب لدرجة قاسية.
  • في حاله وقوع عليه العصائر الملونه في الحال يكتسب الباركيه لون الشراب أو الطعام ويمكن أن يؤدي إلي اكتساب مظهر غير نظيف مهما تم تنظيفه على هيئة بقع، ولذلك لا يقوم بشرائه من قبل أصحاب المطاعم والكافيهات.
  • أما في حاله ارتفاع درجه الحرارة يتأثر الباركيه الألماني بشكل كبير، مما قد يؤدي إلي تغير لون الباركيه بشكل واضح، وبالتالي سنحصل على شكل غير مثالي لأرضيات الغرف خاصة في غرف الجلوس المعروفة بغرفة المعيشة أو حتى غرف النوم.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بابها

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%