فتح مجاري الصرف الصحي

فتح مجاري الصرف الصحي

المجاري ‏تحتاج إلى نظافة واهتمام بين كل حين وآخر حتى لا تتعرض للانسداد، ‏فهي تتعرض للانسداد بعد استعمالها لفترة طويلة بدون الشروع في تنظيفيها، والنصيحة الرئيسية لحماية المجاري من الانسداد هي الابتعاد تمامًا عن رمي الأوساخ في المجاري وفي البلاعات.

في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على كيفية فتح مجاري الصرف الصحي الموجود في المنزل باستخدام عدة طرق سهلة وسريعة.

 

سلك المجاري

مجاري ‏الحمام يفضل تسليكها بين الحين والآخر باستخدام أسلاك حادة وقوية ،وذلك من خلال اقتحامها داخل مواسير الصرف عبر فتحات الصرف الصحي المختلفة الموجودة في الحمام أو المطبخ.

هذه الأسلاك تساعد على التخلص من التراكمات الموجودة بداخل المواسير والتي تسبب انسداد وخروج روائح كريهة.

بعد ‏إزالة الرواسب التي خرجت من خلال الضغط على السلك الرفيع باستعمال قفازات اليد والقيام بالتأكد من خلو مواسير الصرف الصحي من التكتلات.

 

فك مواسير الصرف

في ‏حالة مواجهة صعوبة في تسليك المجاري باستخدام هذا السلك نلجأ للاستعانة بطريقة فك أجزاء الأنابيب المرتبطة بالمغاسل والأحواض مباشرةً مثل الأكواع والزوايا التي تكون فيها الانسداد بعد فك هذه الأجزاء يتم تنظيف كل جزء على حدة باستخدام السلك الزمبرك وبالتالي نتمكن من نجاح تسليك المجاري.

اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض

بيكربونات الصوديوم

طريقة ‏فتح المجاري المسدودة بالمواد الطبيعية من أفضل الطرق الآمنة والناجحة في تسليك مجاري المنزل.

مادة بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض لها صفات قوية في إزالة الدهون والأوساخ العالقة، ولكن يجب استخدام هذه المادتين بشكل مركز ومباشر مع استخدام الماء الساخن لتحقيق عملية ناجحة في تسليك المجاري المسدودة.

  • نقوم بوضع مقدار من مادة بيكربونات الصوديوم في المجاري المسدودة، ونتركها لمدة ٢٠ دقيقة.
  • نسكب مقدار مناسب من الماء المغلي على بيكربونات الصوديوم، وبعد سكب الماء المغلي سوف نسمع أصوات فقاقيع تخرج من البلاعة، وهذا يدل على فتح المجاري المسدودة من الشوائب العالقة بداخلها.
  • نضيف مقدار آخر من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الخل الأبيض ونقوم بوضعه في المجاري للتخلص نهائيًا من جميع الرواسب العالقة في المجاري.

 

آلة الضغط

استعمال ‏الأدوات الميكانيكية من أفضل الطرق في فتح مجاري الصرف الصحي المسدودة ويتم ذلك باستعمال آلة ضغط الماء

وذلك بوضع ماء مضغوط باستعمال آلة الضغط في المجاري المنزلية المسدودة وذلك من خلال إحدى فتحات الصرف الموجودة في المنزل.

 

استعمال زمبرك تسليك المجاري

ويتم ذلك من خلال وضع الزمبرك الطويل في أحد فتحات الصرف الصحي الموجودة في المنزل والتحرك والضغط عليه بقوة للتمكن من إزالة أي رواسب متجمعة في أنابيب الصرف.

يكون زمبرك المجاري على شكل سلك يوجد في نهايته خطاف يساعد على التخلص من التكتلات المتجمعة داخل مواسير الصرف.

يتم تكرار هذه الطريقة حتى نحصل على نتيجة جيدة في تسليك المجاري.

 

كبريتات النحاس

يجب ‏اتباع التعاليم الآتية قبل استخدام الطرق الكيميائية في علاج انسداد مواسير الصرف الصحي:

  • ارتداء كمامة الوجه وقفازات في اليد وملابس مخصصة.
  • إبعاد الأطفال عن المكان.
  • تخفيف المادة الكيميائية لأنها خطيرة على أنابيب المجاري ويمكن أن تؤدي إلى تآكلها.

نلجأ ‏إلى استخدام الطرق الكيماوية في حالة عدم نجاح الطرق السابقة وفي حالة حدوث انسداد بنسبة عالية.

نحتاج إلى مادة كيميائية مضمونة وموثوقة من حيث عدم تسببها في أي مشاكل بسبب استخدامها.

ومن أفضل المواد الكيماوية مادة كبريتات النحاس؛

طريقة استخدامها:

  • الخطوة الأولى: نقوم بوضع مقدار مناسب من هذه المادة في المجاري المسدودة ونتركها لمدة ساعة على الأقل.
  • الخطوة الثانية: بعد مرور 60 دقيقة على وضع مادة كبريتات النحاس ‏نقوم بسكب لتر من الماء المغلي لإزالة أي رواسب عالقة في المجاري.
  • نكرر هذه العملية حتى نجد أن الماء يسير بشكل طبيعي في المجاري.

 

الأسيد

هي أحد المواد الكيماوية القوية والسريعة في تسليك المجاري المسدودة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • وضع مادة الأسيد في أحد فتحات المجاري المسدودة، ونتركها لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.
  • بعد انتهاء الفقعات والأصوات التي تخرج من المجاري نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي وتركه لمدة ١٠ دقائق.
  • يمكننا تكرار استخدام مادة الأسيد حتى نتخلص من انسداد المجاري.

 

علاج رائحة الحمام الكريهة

من ‏الأمور التي تسبب إزعاج لربات المنازل هو ظهور الروائح الكريهة من داخل الحمام، وهذا الأمر يشغلها بشكل دائم ولا تتمكن من التعامل بطريقة صحيحة مع هذه المشكلة لذلك سوف نذكر فيما بعد طريقة التخلص من هذه الرائحة والسبب في وجودها.

يرجع سبب هذه الرائحة الكريهة لتراكم الدهون والبقايا داخل بلاعة الحمام، وطريقة التخلص من هذه المشكلة استخدام أحد المنتجات المشهورة في الأسواق المتخصصة لعلاج مجاري الحمام والقيام باستخدامها على حسب طريقة الاستخدام المكتوبة على عبوة المنتج، أو القيام باستخدام طريقة فتح مجاري الصرف الصحي بالمواد الطبيعية أو استخدام الماء المغلي فقط لأنه قادر على إزالة جميع الرواسب والدهون المتسببة في الروائح الكريهة.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

طريقة فتح مجاري الصرف الصحي

المجاري ‏تحتاج إلى نظافة واهتمام بين كل حين وآخر حتى لا تتعرض للانسداد، ‏فهي تتعرض للانسداد بعد استعمالها لفترة طويلة بدون الشروع في تنظيفيها، والنصيحة الرئيسية لحماية المجاري من الانسداد هي الابتعاد تمامًا عن رمي الأوساخ في المجاري وفي البلاعات. في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على كيفية فتح مجاري الصرف الصحي الموجود في المنزل باستخدام عدة طرق سهلة وسريعة.
2

سلك المجاري

مجاري ‏الحمام يفضل تسليكها بين الحين والآخر باستخدام أسلاك حادة وقوية ،وذلك من خلال اقتحامها داخل مواسير الصرف عبر فتحات الصرف الصحي المختلفة الموجودة في الحمام أو المطبخ. هذه الأسلاك تساعد على التخلص من التراكمات الموجودة بداخل المواسير والتي تسبب انسداد وخروج روائح كريهة. بعد ‏إزالة الرواسب التي خرجت من خلال الضغط على السلك الرفيع باستعمال قفازات اليد والقيام بالتأكد من خلو مواسير الصرف الصحي من التكتلات.
3

فك مواسير الصرف

في ‏حالة مواجهة صعوبة في تسليك المجاري باستخدام هذا السلك نلجأ للاستعانة بطريقة فك أجزاء الأنابيب المرتبطة بالمغاسل والأحواض مباشرةً مثل الأكواع والزوايا التي تكون فيها الانسداد بعد فك هذه الأجزاء يتم تنظيف كل جزء على حدة باستخدام السلك الزمبرك وبالتالي نتمكن من نجاح تسليك المجاري.
4

بيكربونات الصوديوم

طريقة ‏فتح المجاري المسدودة بالمواد الطبيعية من أفضل الطرق الآمنة والناجحة في تسليك مجاري المنزل. مادة بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض لها صفات قوية في إزالة الدهون والأوساخ العالقة، ولكن يجب استخدام هذه المادتين بشكل مركز ومباشر مع استخدام الماء الساخن لتحقيق عملية ناجحة في تسليك المجاري المسدودة. نقوم بوضع مقدار من مادة بيكربونات الصوديوم في المجاري المسدودة، ونتركها لمدة ٢٠ دقيقة. نسكب مقدار مناسب من الماء المغلي على بيكربونات الصوديوم، وبعد سكب الماء المغلي سوف نسمع أصوات فقاقيع تخرج من البلاعة، وهذا يدل على فتح المجاري المسدودة من الشوائب العالقة بداخلها. نضيف مقدار آخر من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الخل الأبيض ونقوم بوضعه في المجاري للتخلص نهائيًا من جميع الرواسب العالقة في المجاري.
5

آلة الضغط

استعمال ‏الأدوات الميكانيكية من أفضل الطرق في فتح مجاري الصرف الصحي المسدودة ويتم ذلك باستعمال آلة ضغط الماء وذلك بوضع ماء مضغوط باستعمال آلة الضغط في المجاري المنزلية المسدودة وذلك من خلال إحدى فتحات الصرف الموجودة في المنزل.
6

استعمال زمبرك تسليك المجاري

ويتم ذلك من خلال وضع الزمبرك الطويل في أحد فتحات الصرف الصحي الموجودة في المنزل والتحرك والضغط عليه بقوة للتمكن من إزالة أي رواسب متجمعة في أنابيب الصرف. يكون زمبرك المجاري على شكل سلك يوجد في نهايته خطاف يساعد على التخلص من التكتلات المتجمعة داخل مواسير الصرف. يتم تكرار هذه الطريقة حتى نحصل على نتيجة جيدة في تسليك المجاري.
7

كبريتات النحاس

يجب ‏اتباع التعاليم الآتية قبل استخدام الطرق الكيميائية في علاج انسداد مواسير الصرف الصحي: ارتداء كمامة الوجه وقفازات في اليد وملابس مخصصة. إبعاد الأطفال عن المكان. تخفيف المادة الكيميائية لأنها خطيرة على أنابيب المجاري ويمكن أن تؤدي إلى تآكلها. نلجأ ‏إلى استخدام الطرق الكيماوية في حالة عدم نجاح الطرق السابقة وفي حالة حدوث انسداد بنسبة عالية. نحتاج إلى مادة كيميائية مضمونة وموثوقة من حيث عدم تسببها في أي مشاكل بسبب استخدامها. ومن أفضل المواد الكيماوية مادة كبريتات النحاس؛ طريقة استخدامها: الخطوة الأولى: نقوم بوضع مقدار مناسب من هذه المادة في المجاري المسدودة ونتركها لمدة ساعة على الأقل. الخطوة الثانية: بعد مرور 60 دقيقة على وضع مادة كبريتات النحاس ‏نقوم بسكب لتر من الماء المغلي لإزالة أي رواسب عالقة في المجاري. نكرر هذه العملية حتى نجد أن الماء يسير بشكل طبيعي في المجاري.
8

الأسيد

هي أحد المواد الكيماوية القوية والسريعة في تسليك المجاري المسدودة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: وضع مادة الأسيد في أحد فتحات المجاري المسدودة، ونتركها لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة. بعد انتهاء الفقعات والأصوات التي تخرج من المجاري نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي وتركه لمدة ١٠ دقائق. يمكننا تكرار استخدام مادة الأسيد حتى نتخلص من انسداد المجاري. علاج رائحة الحمام الكريهة من ‏الأمور التي تسبب إزعاج لربات المنازل هو ظهور الروائح الكريهة من داخل الحمام، وهذا الأمر يشغلها بشكل دائم ولا تتمكن من التعامل بطريقة صحيحة مع هذه المشكلة لذلك سوف نذكر فيما بعد طريقة التخلص من هذه الرائحة والسبب في وجودها. يرجع سبب هذه الرائحة الكريهة لتراكم الدهون والبقايا داخل بلاعة الحمام، وطريقة التخلص من هذه المشكلة استخدام أحد المنتجات المشهورة في الأسواق المتخصصة لعلاج مجاري الحمام والقيام باستخدامها على حسب طريقة الاستخدام المكتوبة على عبوة المنتج، أو القيام باستخدام طريقة فتح مجاري الصرف الصحي بالمواد الطبيعية أو استخدام الماء المغلي فقط لأنه قادر على إزالة جميع الرواسب والدهون المتسببة في الروائح الكريهة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%