كيفية التخلص من رائحة المرحاض الكريهة

كيفية التخلص من رائحة المرحاض الكريهة

الحمام مكان حيوي كثير الاستخدام ويحتاج لعناية فائقة حتى لا تظهر فيها البيكتيريا الضارة ولا تخرج منه الروائح الكريهة.

يفضل استخدام المواد المعطرة والمعقمة للحمام واستخدام المواد الطبيعية كذلك في تطهير وتعطير الحمام.

سوف نتعرف معًا على كافة ما يخص المراحيض، وكيفية العناية بها، وطرق الوقاية من ظهور روائح كريهة من المراحيض.

 

أسباب انبعاث الروائح الكريهة من المرحاض

  • الحمام من أكثر الأماكن التي تحتاج للنظافة المستمرة ولتهوية المستمرة، والإهمال في ذلك يكون أحد أهم أسباب انبعاث الروائح الكريهة من المرحاض.
  • كما أن عدم وجود مراوح تهوية في الحمام يسبب خروج الروائح الغير جيدة منه.
  • وجود أعطال في مواسير الصرف أو البلاعات يسبب ظهور مشكلة طفح المجاري وخروج الروائح الكريهة من المكان.
  • انسداد البلاعة، أو انسداد مصارف المرحاض.

 

كيف أتخلص من رائحة الحمام الكريهة؟

سوف نتعرف على طرق عديدة لتنظيف الحمام من الروائح الكريهة، وسوف نتعرف أيضًا على طرق جيدة ليكون الحمام ذو رائحة جميلة باستمرار.

من الحيل الفعالة التي تساعد ربات المنازل في التخلص من روائح المرحاض الكريهة هي استخدام معطر مكون من الخل وصودا الخبز والزيوت الطبيعية:

يمكن صنع هذا المعطر بسهولة من خلال المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • ملعقة كبيرة من الخل.
  • ١٥ قطرة من زيت طبيعي.
  • كوب ونصف ماء.
  • زجاجة تستخدم في الرش.

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك تتم تعبئة الخليط في زجاجة الرش، ويتم استخدامها في رش المرحاض وزوايا الحمام، فهذه الحيلة سوف تساعدكم في التخلص من رائحة الحمام الغير جيدة وسوف تضيف لكم رائحة جميلة.

توجد وصفة طبيعية أخرى للحصول على حمام نظيف وخالي من الروائح الكريهة؛ وهي استخدام زيت طبيعي ذو رائحة محببة مع كحول طبي:

يتم وضع بعض الزيت الطبيعي سواء زيت اللافندر، أو زيت البرتقال، أو زيت الأوكالبتوس، ومقدار من الزيت الطبيعي مع مقدار من الماء الفاتر، ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض في زجاجة خاصة بالرش.

يجب وضع كمية الماء ثلاثة أضعاف كمية المحلول الطبي، ولا نزيد عن ٢٠ نقطة من محلول الزيت الطبيعي.

 

ما هي أهمية تهوية الحمام؟

كما ذكرنا سابقًا عدم تهوية الحمام تكون سبب في انبعاث الروائح الكريهة منه، لذلك يجب تهوية الحمام بطريقة صحيحة ويتم ذلك من خلال اتباع أحد الطرق التالية:

  • تهوية الحمام من خلال فتح النافذة والباب والسماح للشمس بالعبور لداخله.
  • تركيب مروحة في الحمامات الغير جيدة في التهوية، وذلك لتساعد على تهويته بشكل جيد.
  • المحافظة على استخدام أجهزة خاصة بتنقية المكان، من الأمور المهمة المتعلقة بتهوية الحمامات، والتي تساعد في تجديد الهواء في الحمام وإزالة البيكتيريا الهوائية الموجودة في المراحيض باستمرار.

ربما يعجبك ايصا : شركة تسليك مجاري

أفضل الوصفات الطبيعية للقضاء على رائحة الحمام

سنتطرق لذكر أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة في نظافة وتعقيم الحمامات وبالأخص المراحيض.

  • الشموع المعطرة:

توجد شموع خاصة لوضعها في الحمامات وتكون ذو رائحة جميلة، وتم تصميمها بشكل ممتاز بحيث عند إشعالها تنبعث الروائح الجميلة منها.

  • استخدام الماء والملح:

يعد الملح من المعقمات القوية والتي تستخدم في تعقيم الحمام من الجراثيم والميكروبات العالقة في الحمام والتي تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة منه.

  • مادة الكلور:

مادة الكلور أحد أقوى المواد المستخدمة في نظافة وتطهير الحمام؟ ولكن يجب الحذر قبل استخدامه والابتعاد عن ملامسة العين.

 

أضرار رائحة المرحاض الكريهة

الحمامات والمراحيض مكان حساس للغاية ويحتاج للاهتمام والعناية باستمرار، لتجنب انتقال الأمراض بين أفراد العائلة نتيجة انتشار الميكروبات الهوائية والجراثيم من الحمام للغرف الأخرى.

 

يتساءل العديد من الأشخاص هل توجد أضرار لروائح المرحاض الكريهة؟ نعم توجد الكثير من الأضرار الخطيرة على صحة الأفراد الموجودين في المكان، وتعرضهم للأزمات الصدرية وضيق التنفس. كما أن الروائح الكريهة تعمل على جذب الفئران والحشرات الأخرى.

 

هل توجد نصائح لتجنب ظهور روائح كريهة في الحمام؟

نعم توجد الكثير من النصائح الهامة التي سوف تساعدكم في التخلص من روائح المرحاض الخاصة بكم:

  • الاهتمام بنظافة جميع مرافق الحمام؛ مثل الحوض والمرحاض والبلاعة والبانيو، فجميع هذه الأماكن تحتاج لنظافة ويفضل الاستعانة بأحد مواد التنظيف الموجودة في الأسواق.
  • الاهتمام بخدمات الصيانة الدورية لمواسير الصرف والمجاري والمراحيض، حتى يتم حل أي مشكلة تظهر فيها من البداية قبل ظهور أي روائح كريهة منه.
  • الاهتمام بغسل المناشف والأرضيات والستائر الموجودة بداخل الحمام.
  • المحافظة على تهوية الحمام من خلال فتح النافذة.
  • وضع كيس للمهملات فيها قبل وضع النفاية فيها، لأن إلقاء المهملات مباشرة بدون الكيس يسبب ظهور رائحة كريهة.
  • إزالة الشعر المتساقط في الحوض أو على الأرض، وإزالة أي مناديل ورقية منه.
  • مسح كافة العلب والأدوات والمقتنيات الموجودة بداخل الحمام لكي لا تتعرض هذه الأدوات للرطوبة ومن ثم يظهر فيها العفن.
  • تجفيف المناشف بشكل جيد وذلك من خلال تعريضها للشمس بشكل مباشر.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أسباب انبعاث الروائح الكريهة من المرحاض

الحمام من أكثر الأماكن التي تحتاج للنظافة المستمرة ولتهوية المستمرة، والإهمال في ذلك يكون أحد أهم أسباب انبعاث الروائح الكريهة من المرحاض. كما أن عدم وجود مراوح تهوية في الحمام يسبب خروج الروائح الغير جيدة منه. وجود أعطال في مواسير الصرف أو البلاعات يسبب ظهور مشكلة طفح المجاري وخروج الروائح الكريهة من المكان. انسداد البلاعة، أو انسداد مصارف المرحاض.
2

كيف أتخلص من رائحة الحمام الكريهة؟

سوف نتعرف على طرق عديدة لتنظيف الحمام من الروائح الكريهة، وسوف نتعرف أيضًا على طرق جيدة ليكون الحمام ذو رائحة جميلة باستمرار. من الحيل الفعالة التي تساعد ربات المنازل في التخلص من روائح المرحاض الكريهة هي استخدام معطر مكون من الخل وصودا الخبز والزيوت الطبيعية: يمكن صنع هذا المعطر بسهولة من خلال المكونات التالية: ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ملعقة كبيرة من الخل. ١٥ قطرة من زيت طبيعي. كوب ونصف ماء. زجاجة تستخدم في الرش. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك تتم تعبئة الخليط في زجاجة الرش، ويتم استخدامها في رش المرحاض وزوايا الحمام، فهذه الحيلة سوف تساعدكم في التخلص من رائحة الحمام الغير جيدة وسوف تضيف لكم رائحة جميلة. توجد وصفة طبيعية أخرى للحصول على حمام نظيف وخالي من الروائح الكريهة وهي استخدام زيت طبيعي ذو رائحة محببة مع كحول طبي: يتم وضع بعض الزيت الطبيعي سواء زيت اللافندر، أو زيت البرتقال، أو زيت الأوكالبتوس، ومقدار من الزيت الطبيعي مع مقدار من الماء الفاتر، ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض في زجاجة خاصة بالرش. يجب وضع كمية الماء ثلاثة أضعاف كمية المحلول الطبي، ولا نزيد عن ٢٠ نقطة من محلول الزيت الطبيعي.
3

ما هي أهمية تهوية الحمام؟

كما ذكرنا سابقًا عدم تهوية الحمام تكون سبب في انبعاث الروائح الكريهة منه، لذلك يجب تهوية الحمام بطريقة صحيحة ويتم ذلك من خلال اتباع أحد الطرق التالية: تهوية الحمام من خلال فتح النافذة والباب والسماح للشمس بالعبور لداخله. تركيب مروحة في الحمامات الغير جيدة في التهوية، وذلك لتساعد على تهويته بشكل جيد. المحافظة على استخدام أجهزة خاصة بتنقية المكان، من الأمور المهمة المتعلقة بتهوية الحمامات، والتي تساعد في تجديد الهواء في الحمام وإزالة البيكتيريا الهوائية الموجودة في المراحيض باستمرار.
4

أفضل الوصفات الطبيعية للقضاء على رائحة الحمام

سنتطرق لذكر أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة في نظافة وتعقيم الحمامات وبالأخص المراحيض. الشموع المعطرة: توجد شموع خاصة لوضعها في الحمامات وتكون ذو رائحة جميلة، وتم تصميمها بشكل ممتاز بحيث عند إشعالها تنبعث الروائح الجميلة منها. استخدام الماء والملح: يعد الملح من المعقمات القوية والتي تستخدم في تعقيم الحمام من الجراثيم والميكروبات العالقة في الحمام والتي تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة منه. مادة الكلور: مادة الكلور أحد أقوى المواد المستخدمة في نظافة وتطهير الحمام؟ ولكن يجب الحذر قبل استخدامه والابتعاد عن ملامسة العين.
5

أضرار رائحة المرحاض الكريهة

لحمامات والمراحيض مكان حساس للغاية ويحتاج للاهتمام والعناية باستمرار، لتجنب انتقال الأمراض بين أفراد العائلة نتيجة انتشار الميكروبات الهوائية والجراثيم من الحمام للغرف الأخرى. يتساءل العديد من الأشخاص هل توجد أضرار لروائح المرحاض الكريهة؟ نعم توجد الكثير من الأضرار الخطيرة على صحة الأفراد الموجودين في المكان، وتعرضهم للأزمات الصدرية وضيق التنفس. كما أن الروائح الكريهة تعمل على جذب الفئران والحشرات الأخرى.  

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%