كيفية تنظيف اسقف الشقق 

كيفية تنظيف اسقف الشقق 

ترغب كل سيدة في الحصول على منزل نظيف مريح للعين، لكن هناك مشكلة تواجه العديد من السيدات وهي مشكلة تنظيف اسقف الشقق خاصة إذا كانت تحتوي على الدخان، لذلك يجب عليك سيدتي قراءة هذا المقال والذي سوف نتعرف فيه سويًا على كيفية تنظيف اسقف الشقق وإعادتها كالجديدة عبر إتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة. 

كيفية تنظيف اسقف الشقق 

1-يجب عليك سيدتي في البداية تغطية جميع الأغراض الموجودة بالغرفة عبر ملاءة قديمة من أجل ضمان عدم إتساخها بالدخان والأتربة العالقة بالسقف، مع إحضار سلم يسهل عليك الانتقالات والوصول إلى جميع اركان الغرفة من أجل إتمام عملية التنظيف بصورة دقيقة. 

2-قومي بإحضار قطعة من الاسفنج النظيف  ومسح السقف به بدون إي منظفات من أجل إزالة الأوساخ العالقة بالسقف، لكن إذا كان هناك الكثير من الأتربة واثار الدخان فيفضل استخدام المكنسة الكهربائية في البداية فهي تقوم بالتخلص من جميع الأتربة ويمكن وصولها إلى جميع الزوايا والأركان الضيق. 

3-قومي بعد ذلك بتحضير مزيج التنظيف وهو  عبارة عن 15 مللي من مادة فوسفات الصوديوم، جالون واحد من الماء بمقدار اربعة ونصف لتر من الماء الدافئ وليس البارد أو الفاتر، ربع لتر من الخل، يتم خلط هذه المقادير، ثم نقوم بوضع قطعة من الاسفنج بها والبدء في عملية تنظيف الاسقف بها بعناية شديدة، سوف تتضطرين إلى تكرار هذه الخطوة بقطعة من الاسفنج النظيف للتخلص من البقع الصعبة وبقايا الدخان، لكن هذه الطريقة سوف توفر لك النظافة الشاملة. 

4-بعد استخدام هذا المزيج يمكن أن يتم  مسح الاسقف باستخدام قطعة من الاسفنج المعطر للتخلص من رائحة الخل والتي قد تكون مزعجة للبعض، يجب أن يتم العمل على تهوية المنزل وفتح النوافذ والشبابيك من أجل تجفيف الاسقف وخروج الروائح الغير مستحبة. 

اقرا ايضا : شركة تنظيف شقق بالرياض

كيفية تنظيف اسقف الشقق من بقع العفن

تعد بقع العفن أحد أنواع البقع الصعبة للغاية والتي نواجه صعوبة كبيرة في القضاء عليها، لذلك يجب اولاً التأكد من عدم وجود تسريب في السقف والذي يعد من الأسباب الأساسية لوجود بقع العفن. 

بعد ذلك يجب أن يتم التحقق من وجود التهوية الجيدة للمنزل، حيث أن العفن يتكون في العديد من الأماكن الرطبة مثل المطبخ والحمام نتيجة عدم التهوية الجيدة، لذلك عليك تجديد دورة الهواء بداخل المنزل بصورة مستمرة.  

كذلك تأكدي من الإضاءة الجيدة  بداخل الغرف، حيث أن الأماكن الضيقة والمظلمة أكثر عرضة لنمو مستعمرات العفن على الاسقف، ويمكن أن يتم العمل على عزل اسطح المنازل بصورة سليمة، فهذا الأمر من شأنه أن يقلل بصورة كبيرة من نمو العفن على الاسطح. 

اقرا ايضا : شركة تنظيف منازل بالرياض 

عليك التأكد من استخدام مزيلات للرطوبة، حيث ان بقع العفن تنمو في الأماكن الرطبة والدافئة، مع ضرورة تعريض اسقف المنزل إلى اشعة الشمس ويمكن استخدام وسائل الحرارة إذا كان من الصعب دخول الشمس إلى منزلك. 

يجب بعد الاستحمام ابقاء ابواب الحمام والمروحة مفتوحة لمدة ربع ساعة، وذلك من اجل ضمان خروج بخار الماء الذي يزيد من انتشار بقع العفن إذا ترك على الأسطح. 

المنظفات المناسبة لتنظيف اسقف الشقق 

هناك العديد من المنظفات التي يمكنك استخدامها من أجل تنظيف السقف وإعادته كالجديد مرة أخرى  من بينها ثلاثي الفوسفات، الخل، الماء الدافئ، مزيلات البقع، استخدام مادة البورق وهي أحد المنظفات الطبيعية التي لا تؤثر على صحتك وصحة اسرتك، أما إذا لم تستطيعي القيام بتنظيف الاسقف بنفسك فيمكنك الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال. 

اقرا ايضا : شركة تنظيف بالرياض 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%