كيفية علاج تسرب الماء من الحمام-0552959538

كيفية علاج تسرب الماء من الحمام-0552959538

تعد الحمامات من أكثر الأماكن في المنزل التي نقوم باستخدام المياه فيها لذلك تكون معرضة دائما للمشكلات التي تتعلق بتسريبات المياه من مختلف الوصلات في المواسير أو القطع التي توجد في الحمامات من صنابير أو الدش أو غيرهم كما تسبب تلك التسريبات العديد من الروائح الكريهة التي من الممكن أن تنتشر في الحمامات أو الحشرات المختلفة التي تتجمع بسبب تلك الروائح الكريهة لذلك يجب علينا أن نقوم بعلاج تلك التسريبات على الفور. ويمكنك الاستعانة بشركة نجوم الخليج لعلاج تسرب الماء من الحمام. او الاتصال شركة كشف تسربات المياه 

علاج تسرب الماء من الحمام

كيف اعرف مكان تسرب الماء

  • تتعرض الأرضيات والجدران الي التأثيرات المختلفة نتيجة للتسريب في اماء ومن أشكال تلك التأثيرات هو ظهور الرطوبة أو البقع الداكنة في الحوائط كما من الممكن ان تنتشر الرائحة الكريهة في المنازل حيث تنتج تلك الروائح من تفاعل المياه مع الخرسانات في الحوائط.
  • من الممكن ان تتعرض أجزاء البلاط للنتوء كما من الممكن ان تتعرض الدهانات في سقف وجدار الحمام للتآكل والتشقق والإزالة لأن التسريبات المختلفة في الحمامات من الممكن أن يكون سببها شبكات المياه والصرف التي تنتشر في الحمامات.
  • تسيل المياه عبر تلك الشبكات والمواسير التي تصل الي الطوب والخرسانة ومنها الي السيراميك والبلاط ومن السهل أن تنتشر تلك التأثيرات على الجدران حيث أن البلاط لم يتم تصميمه حتى يتفادى الماء من الدخل بل تم تصميمه حتى يمنع الماء الخارجي.
  • إذا وجدت تلك العلامات معني ذلك أنه أصبحنا في مرحلة متقدمة من مراحل التسريب لذلك يجب علينا أن نقوم بالعلاج بسرعة حتى لا نضطر الي تكسير الحمام تماما حتى نستطيع علاج تلك المشكلة وهذا الحل بالطبع يكلف اكثير من المال والوقت والمجهود المتخذين للمعالجة.

مادة تمنع تسرب الماء من المواسير

  • البيتومين: نقوم باستخدام مادة البيتومين من قبل معظم شركات العزل تقريبا حيث تعد من أكثر المواد شهرة في العزل المائي حيث تقوم تلك المادة بمنع تسرب الماء نهائيا داخل المباني وتقوم بالحفاظ على المنزل من الانهيار بسبب عوالم التسريب في الأبنية.
  • البولي يوريثين: تعتبر تلك المادة من أفضل المواد التي قام البشر بتصنيعها للاستخدام في شتي مجالات العزل حيث تتكون تلك المادة من العديد من الطبقات حتى تتمكن من إغلاق كافة الفتحات أو الشقوق أو الثقوب في سطح المنزل ويتم استخدام تلك المادة عن طريق الرش.
  • الألواح المعدنية: تمنع الألواح المعدنية مختلف أنواع التسريبات كما من الممكن ان تستخدم على الأسطح في المباني.
  • مشمع البولي إيثيلين: هو نوع من أنواع المشمعات العازلة التي لا تسمح بمرور الماء من خلالها حيث تمتلك قدرة عزل كبيرة كما لا تؤثر تلك المشمعات على الأسطح لأنها خفيفة الوزن جدا فلا تؤثر على الأعمدة والأساسات في المنازل والمباني.
  • الألواح الإسفلتية: من الممكن ان نقوم بتنفيذ اعزل باستخدام الأسفلت حث نقوم بإضافته على مواد أخري حتى يصبح له قوة عازلة. يعتبر من المواد التي لا تؤثر على الأسطح ويقوم بالعزل المائي بكل سهولة كما يقوم أيضا بمنع الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

تسرب الماء من كرسي الحمام

  • يتم إهدار مئات اللترات من المياه يوميا في حالة حدوث أي تسريب خصيصا في الحمامات حيث تقوم التسريبات بإهدار المورد الطبيعية وهذ لا يمكن التعامل معه أو السكوت عنه حيث يعتب الماء من اهم الموارد على الكوكب فيجب علينا الحفاظ عليه من الخلاص.
  • من الممكن ان يحدث تسريب في السيفون حيث ستجد الكثير من المياه التي تتواجد بجوار أو حول كرسي احمام وإذا لم نهتم بتلك المشكلة في بدايتها سوف نقوم بتغيير كافة الجزء العلوي من كرسي الحمام فإذا كانت المشكلة بسيطة يمكننا أن نحله بأنفسنا وإن إذا كانت مشكلة كبيرة يجب ان نستعين بالفنيين المختصين في صيانة الحمامات.
  • في الغالب سبب تسريبات السيفون تكون بسبب المكونات الداخلية التي يصنع منها سواء المكونات البلاستيكية أو المعدنية فمن الممكن أن تكون تلك القطع متحركة فقط من مكانها فيجب علينا أن نقوم بصيانتها دوريا حتى نستطيع معالجة مشكلات التسريب قبل تفاقمها.
  • في حالة وجود تسريبات في كرسي الحمام نفسه يجب عليك فورا ان تستعين بخبراء في منع التسريب لأن كرسي احمام من القطع التي تحتوي على الكثير من وصلات المياه ووصلات الصرف فإذ كانت المشكلة كبيرة يلزم تغيير الكرسي وبسرعة شديدة حتى نتفادى أخطار التسريب المختلفة.

تسرب المياه من سقف الحمام

  • إذا وجدنا أي تسريب للمياه من سقف الحمام يجب علينا أن نتصرف سريعا لأنه في تلك لحالة تكون المشكلة قد وصلت الي ذروتها لذلك يجب ان نقوم بعمل الصيانة والكشوفات حتى نتحقق من الوصلات وشبكات المياه والصرف وكل الوصلات بين المواسير والبالوعات.
  • تسبب تسريبات الماء والصرف العديد من المشكلات في الحمامات والمطابخ والأبنية بوجه عام لأن المياه من أثر عوامل الهدم التي تتواجد في الأبنية حيث يعد تأثير المياه على الخرسانات مثل تأثير القنابل لذلك يجبان تهتم بعمليات التأسيس والعزل حتى لا تتعرض المنازل لمثل تلك المشكلات باستمرار
  • يجب أن نقوم بتأسيس المباني من الأصل أثناء صب الخرسانة حيث يجب أن نستخدم المواد العازلة أثناء التأسيس حيث توجد العديد من المواد التي بإمكانها عزل الماء عن الخرسانات بسهولة مطلقة وبهذا يصبح بإمكاننا أن نحافظ على الأساسات والمنازل من التلف.
  • تسبب المياه تآكل في حديد التسليح الذي يحمل المباني وهذا من شأنه ان يعمل على انهيار الأعمدة التي تتكئ عليها المنازل مما يؤدي الي انهيار المباني أو الحاجة لإعادة الترميم الكامل لها كما يمكن أيضا أن تشرب اجدران والخرسانات تلك المياه مما تجعلها رخوة وتساعد على انتشار الرطوبة بها مما يؤدي الي انتشار الروائح الكريهة والرطوبة والحشرات.

تسريب البلاعة

  • يجب ان نعتمد على شركات معتمدة أناء تأسيس الحمامات والمطابخ حتى يتم وضع كل القطع في أماكنها الصحيحة بالزوايا المعينة التي تساعد على انتقال المياه السلس من أماكن التوريد الي اخر نقطة صرف في البناء فهذا يساعد على تجنب الكثير من المشاكل المستقبلية التي تتعلق بالماء والتسريبات.
  • البالوعات خصيصا من أكثر قطع الصرف التي تكون معرضة للانسداد بشكل دائم وذلك سبب إهمال البالوعات وعدم الحفاظ عليها فمن الممكن أن نهمل وضع المصافي للبالوعات مما يؤدي الي سقوط مختلف القطع أو أي شيء في الحمام من شأنه أن يساعد على سد البالوعات.
  • إذا تم حدوث تسريب للماء من البالوعة نجد انتشار بقع المياه حولها كما نجد أيضا ارتفاع مستوي البلاط عن مكانه الطبيعي او ارتفاعه في مناطق وانخفاضه في مناطق أخرى كما تكون المناطق المنخفضة في الحمامات معبأة لأخرها بالمياه مما يؤدي الي الأضرار الخطيرة جدا.
  • يجب علينا ان نحافظ على نظافة البالوعات بشكل دوري وأن نزيل منها كافة الأوساخ والقاذورات بشكل دوري حتى نقلل من فرص التسريب أو الانسداد التي من الممكن أن تحدث في البالوعة لأن انسداد البالوعة يؤدي الي انسداد كافة مواسير الصرف الموجودة في المنزل حيث أنها هي منطقة تجمع المياه في نهاية دورة الصرف.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف اعرف مكان تسرب الماء

تتعرض الأرضيات والجدران الي التأثيرات المختلفة نتيجة للتسريب في اماء ومن أشكال تلك التأثيرات هو ظهور الرطوبة أو البقع الداكنة في الحوائط كما من الممكن ان تنتشر الرائحة الكريهة في المنازل حيث تنتج تلك الروائح من تفاعل المياه مع الخرسانات في الحوائط. من الممكن ان تتعرض أجزاء البلاط للنتوء كما من الممكن ان تتعرض الدهانات في سقف وجدار الحمام للتآكل والتشقق والإزالة لأن التسريبات المختلفة في الحمامات من الممكن أن يكون سببها شبكات المياه والصرف التي تنتشر في الحمامات. تسيل المياه عبر تلك الشبكات والمواسير التي تصل الي الطوب والخرسانة ومنها الي السيراميك والبلاط ومن السهل أن تنتشر تلك التأثيرات على الجدران حيث أن البلاط لم يتم تصميمه حتى يتفادى الماء من الدخل بل تم تصميمه حتى يمنع الماء الخارجي. إذا وجدت تلك العلامات معني ذلك أنه أصبحنا في مرحلة متقدمة من مراحل التسريب لذلك يجب علينا أن نقوم بالعلاج بسرعة حتى لا نضطر الي تكسير الحمام تماما حتى نستطيع علاج تلك المشكلة وهذا الحل بالطبع يكلف اكثير من المال والوقت والمجهود المتخذين للمعالجة.
2

مادة تمنع تسرب الماء من المواسير

البيتومين: نقوم باستخدام مادة البيتومين من قبل معظم شركات العزل تقريبا حيث تعد من أكثر المواد شهرة في العزل المائي حيث تقوم تلك المادة بمنع تسرب الماء نهائيا داخل المباني وتقوم بالحفاظ على المنزل من الانهيار بسبب عوالم التسريب في الأبنية. البولي يوريثين: تعتبر تلك المادة من أفضل المواد التي قام البشر بتصنيعها للاستخدام في شتي مجالات العزل حيث تتكون تلك المادة من العديد من الطبقات حتى تتمكن من إغلاق كافة الفتحات أو الشقوق أو الثقوب في سطح المنزل ويتم استخدام تلك المادة عن طريق الرش. الألواح المعدنية: تمنع الألواح المعدنية مختلف أنواع التسريبات كما من الممكن ان تستخدم على الأسطح في المباني. مشمع البولي إيثيلين: هو نوع من أنواع المشمعات العازلة التي لا تسمح بمرور الماء من خلالها حيث تمتلك قدرة عزل كبيرة كما لا تؤثر تلك المشمعات على الأسطح لأنها خفيفة الوزن جدا فلا تؤثر على الأعمدة والأساسات في المنازل والمباني. الألواح الإسفلتية: من الممكن ان نقوم بتنفيذ اعزل باستخدام الأسفلت حث نقوم بإضافته على مواد أخري حتى يصبح له قوة عازلة. يعتبر من المواد التي لا تؤثر على الأسطح ويقوم بالعزل المائي بكل سهولة كما يقوم أيضا بمنع الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.
3

تسرب الماء من كرسي الحمام

يتم إهدار مئات اللترات من المياه يوميا في حالة حدوث أي تسريب خصيصا في الحمامات حيث تقوم التسريبات بإهدار المورد الطبيعية وهذ لا يمكن التعامل معه أو السكوت عنه حيث يعتب الماء من اهم الموارد على الكوكب فيجب علينا الحفاظ عليه من الخلاص. من الممكن ان يحدث تسريب في السيفون حيث ستجد الكثير من المياه التي تتواجد بجوار أو حول كرسي احمام وإذا لم نهتم بتلك المشكلة في بدايتها سوف نقوم بتغيير كافة الجزء العلوي من كرسي الحمام فإذا كانت المشكلة بسيطة يمكننا أن نحله بأنفسنا وإن إذا كانت مشكلة كبيرة يجب ان نستعين بالفنيين المختصين في صيانة الحمامات. في الغالب سبب تسريبات السيفون تكون بسبب المكونات الداخلية التي يصنع منها سواء المكونات البلاستيكية أو المعدنية فمن الممكن أن تكون تلك القطع متحركة فقط من مكانها فيجب علينا أن نقوم بصيانتها دوريا حتى نستطيع معالجة مشكلات التسريب قبل تفاقمها. في حالة وجود تسريبات في كرسي الحمام نفسه يجب عليك فورا ان تستعين بخبراء في منع التسريب لأن كرسي احمام من القطع التي تحتوي على الكثير من وصلات المياه ووصلات الصرف فإذ كانت المشكلة كبيرة يلزم تغيير الكرسي وبسرعة شديدة حتى نتفادى أخطار التسريب المختلفة.
4

تسرب المياه من سقف الحمام

إذا وجدنا أي تسريب للمياه من سقف الحمام يجب علينا أن نتصرف سريعا لأنه في تلك لحالة تكون المشكلة قد وصلت الي ذروتها لذلك يجب ان نقوم بعمل الصيانة والكشوفات حتى نتحقق من الوصلات وشبكات المياه والصرف وكل الوصلات بين المواسير والبالوعات. تسبب تسريبات الماء والصرف العديد من المشكلات في الحمامات والمطابخ والأبنية بوجه عام لأن المياه من أثر عوامل الهدم التي تتواجد في الأبنية حيث يعد تأثير المياه على الخرسانات مثل تأثير القنابل لذلك يجبان تهتم بعمليات التأسيس والعزل حتى لا تتعرض المنازل لمثل تلك المشكلات باستمرار يجب أن نقوم بتأسيس المباني من الأصل أثناء صب الخرسانة حيث يجب أن نستخدم المواد العازلة أثناء التأسيس حيث توجد العديد من المواد التي بإمكانها عزل الماء عن الخرسانات بسهولة مطلقة وبهذا يصبح بإمكاننا أن نحافظ على الأساسات والمنازل من التلف. تسبب المياه تآكل في حديد التسليح الذي يحمل المباني وهذا من شأنه ان يعمل على انهيار الأعمدة التي تتكئ عليها المنازل مما يؤدي الي انهيار المباني أو الحاجة لإعادة الترميم الكامل لها كما يمكن أيضا أن تشرب اجدران والخرسانات تلك المياه مما تجعلها رخوة وتساعد على انتشار الرطوبة بها مما يؤدي الي انتشار الروائح الكريهة والرطوبة والحشرات.
5

تسريب البلاعة

يجب ان نعتمد على شركات معتمدة أناء تأسيس الحمامات والمطابخ حتى يتم وضع كل القطع في أماكنها الصحيحة بالزوايا المعينة التي تساعد على انتقال المياه السلس من أماكن التوريد الي اخر نقطة صرف في البناء فهذا يساعد على تجنب الكثير من المشاكل المستقبلية التي تتعلق بالماء والتسريبات. البالوعات خصيصا من أكثر قطع الصرف التي تكون معرضة للانسداد بشكل دائم وذلك سبب إهمال البالوعات وعدم الحفاظ عليها فمن الممكن أن نهمل وضع المصافي للبالوعات مما يؤدي الي سقوط مختلف القطع أو أي شيء في الحمام من شأنه أن يساعد على سد البالوعات. إذا تم حدوث تسريب للماء من البالوعة نجد انتشار بقع المياه حولها كما نجد أيضا ارتفاع مستوي البلاط عن مكانه الطبيعي او ارتفاعه في مناطق وانخفاضه في مناطق أخرى كما تكون المناطق المنخفضة في الحمامات معبأة لأخرها بالمياه مما يؤدي الي الأضرار الخطيرة جدا. يجب علينا ان نحافظ على نظافة البالوعات بشكل دوري وأن نزيل منها كافة الأوساخ والقاذورات بشكل دوري حتى نقلل من فرص التسريب أو الانسداد التي من الممكن أن تحدث في البالوعة لأن انسداد البالوعة يؤدي الي انسداد كافة مواسير الصرف الموجودة في المنزل حيث أنها هي منطقة تجمع المياه في نهاية دورة الصرف.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%