كيف أتخلص من فأر المجاري

كيف أتخلص من فأر المجاري

آفة خروج الفئران من مواسير الصرف والمجاري أصبحت منتشرة في المنازل، وهذه الآفة تعد من أخطر المشاكل التي يمكن أن تظهر في المكان لأن الفأر يسبب انتقال الأوبئة والأمراض، ويكون كذلك سبب في تلف العديد من مقتنيات المنزل.

نوع الفأر الذي يخرج من مواسير الصرف خطير للغاية ويقوم بالتهام جميع مايجده أمامه سواء قطع أثاث أو أطعمة وغيرها من الأشياء.

يجب ‏التخلص بشكل نهائي على جميع الفئران المتواجدة في المنزل لتجنب جميع هذه  المخاطر؛ توجد العديد من الطرق الحديثة والتقليدية التي يمكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة والتي سوف نتطرق لذكر جميعها بالتفصيل.

 

ما هي أفضل طريقة للتخلص من فأر المجاري؟

غاز ثاني أكسيد الكربون:

طريقة مميزة وجديدة في ‏القضاء على فأر المجاري وهي استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يعد من أكثر المواد السامة والقاتلة للفئران، يوجد هذا الغاز على شكل أقراص ويتم وضع قرص في جميع مواسير الصرف والمراحيض الموجود بداخلها فئران.

 

ماء النار:

من المواد ‏السامة والحارقة والفعالة في قتل فأر المجاري على الفور، مادة ماء النار لها خطورة كبيرة على الإنسان لذا يجب أن يرتدي ملابس خاصة قبل الشروع في استخدامها، كما يجب المحافظة على لبس القفازات وغطاء الوجه لتجنب تطاير أي جزء منها على الجسم.

يتم وضع مقدار من ماء النار في المجاري أو في مواسير الصرف وبالتالي يتم القضاء على الفأر في الحال.

يستمر مفعول ماء  النار لفترات طويلة، ويمكن استبدال هذه المادة الخطيرة بالعديد من المبيدات الحشرية الموجودة في الأسواق والمجهزة لقتل الفئران.

اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

ما هي أفضل وصفات للتخلص من فئران مواسير الصرف؟

تتوافر العديد من الوصفات البسيطة الخاصة ‏بمحاربة تواجد الفئران في مواسير الصرف وكذلك خاصة بطردها نهائيًا من المكان.

  • مشروب الكولا:

أحد المشروبات المستخدمة في قتل الفئران، تم تجربة هذه الوصفة وأثبتت نجاحها في قتل وطرد الفئران من المكان بشكل نهائي.

يتم استخدام هذا المشروب بخلط زجاجة منه على مقدار مناسب من الماء ونسكبه في مواسير الصرف المختبئ فيها الفئران، وعندما يتناول الفأر هذا الخليط نتخلص منه في الحال.

  • الأعشاب:

تهرب ‏الفئران من الأعشاب مثل الجبس المطحون، يتم استخدام هذه الطريقة مع القليل من زيت الطعام لأن الفئران تحبه أو يمكن استخدامها مع القليل من الأطعمة المحببة للفأر مثل الأسماك أو الطماطم.

نضع هذا النوع من الأعشاب بداخل الطعام فنجد أن الفئران تموت في الحال بعد تناولها.

 

كيف أتخلص من الفئران الموجودة في المجاري؟

بجانب ‏الطرق السابقة التي ذكرناها والتي يمكن استخدامها في التخلص من الفئران سواء كانت في مواسير الصرف أو في داخل المجاري؛ سوف نذكر لكم بعض الطرق الأخرى لكي تتمكن ربة المنزل من اختيار الطريقة التي تتناسب معها:

 

  • جهاز إلكتروني مخصص بطرد الفئران:

طريقة عمل هذا الجهاز عن طريق الذبذبات التي تهرب منها الفئران، وهذه الذبذبات يكون لها تأثير سلبي على الفأر ويمكن أن تسبب قتله لذلك يهرب الفأر من المكان الموجود به هذا الجهاز.

 

  • المادة اللاصقة:

استخدام ‏المادة اللاصقة في التخلص من الفئران طريقة ناجحة وفعالة في الإمساك بالفئران الموجودة في المكان.

يمكن الحصول على هذه المادة من أحد مراكز بيع المبيدات الحشرية.

نقوم بوضع هذه المادة في أماكن تواجد الفئران أوفى جوانب المنزل وهي لها رائحة تجذب الفأر وعندما يذهب لها الفأر يلتصق بها ولا يستطيع التحرك.

 

كيف نتخلص من الفئران التي انتشرت في المنزل؟

 

أفضل ‏طريقة لكي نتخلص من الفئران المنتشرة في جميع أنحاء المنزل وضع المصائد في مختلف جوانب المكان، ويجب الاهتمام بالمصائد ووضع الطعام المحبب للفأر بداخلها لكي ينجذب لها الفأر ويدخل بداخلها.

في حالة عدم توافر المصايد يمكن صناعتها في المنزل بأبسط الأدوات وذلك باستخدام ورق المطبخ المقوى ويجب عمل الحجم المناسب لصنع العلبة التي سيتم وضع فيها طعام محبب للفأر ويترك أحد جوانب هذه العلبة أي ( المصيدة) مفتوحة حتى يتمكن الفأر من الدخول إليها ونضع أسفل هذه العلبة إسطوانة طويلة ذات ارتفاع بحيث يسقط الفأر بداخلها عند الدخول من فتحة العلبة ولا يستطيع أن يخرج منها مرة أخرى، وبعد دخول الفأر إلى داخل العلبة نقوم بقتله.

 

وصفات طبيعية للتخلص من الفئران

سنتعرف فيما بعد على طرق طبيعية سهلة متوفرة لدى الجميع، لأن الفأر ‏له خطورة كبيرة ولا يمكن أن يتم إهمال هذه المشكلة، ونحن نحاول مساعدة ربة المنزل عند مواجهة هذه المشكلة لنتمكن من التخلص من هذه الآفة بأبسط الطرق.

الفأر لا يتحمل رائحة الفلفل الأسود فمن الأفضل وضع القليل من الفلفل الأسود في جوانب المنزل الموجود به فئران وفي حالة اختبائهم داخل مواسير الصرف أو المراحيض يتم وضع مقدار مناسب من الفلفل الأسود بداخلهم فسوف تجد أن جميع الفئران هربت من رائحة الفلفل الأسود.

كما ‏أن المحافظة على نظافة المنزل ونظافة الحمامات بشكل دائم يساعد على نظافة المنزل من هذه الكائنات المزعجة.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف أتخلص من فأر المجاري

آفة خروج الفئران من مواسير الصرف والمجاري أصبحت منتشرة في المنازل، وهذه الآفة تعد من أخطر المشاكل التي يمكن أن تظهر في المكان لأن الفأر يسبب انتقال الأوبئة والأمراض، ويكون كذلك سبب في تلف العديد من مقتنيات المنزل. نوع الفأر الذي يخرج من مواسير الصرف خطير للغاية ويقوم بالتهام جميع مايجده أمامه سواء قطع أثاث أو أطعمة وغيرها من الأشياء. يجب ‏التخلص بشكل نهائي على جميع الفئران المتواجدة في المنزل لتجنب جميع هذه  المخاطر؛ توجد العديد من الطرق الحديثة والتقليدية التي يمكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة والتي سوف نتطرق لذكر جميعها بالتفصيل.
2

ما هي أفضل طريقة للتخلص من فأر المجاري؟

غاز ثاني أكسيد الكربون: طريقة مميزة وجديدة في ‏القضاء على فأر المجاري وهي استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يعد من أكثر المواد السامة والقاتلة للفئران، يوجد هذا الغاز على شكل أقراص ويتم وضع قرص في جميع مواسير الصرف والمراحيض الموجود بداخلها فئران. ماء النار: من المواد ‏السامة والحارقة والفعالة في قتل فأر المجاري على الفور، مادة ماء النار لها خطورة كبيرة على الإنسان لذا يجب أن يرتدي ملابس خاصة قبل الشروع في استخدامها، كما يجب المحافظة على لبس القفازات وغطاء الوجه لتجنب تطاير أي جزء منها على الجسم. يتم وضع مقدار من ماء النار في المجاري أو في مواسير الصرف وبالتالي يتم القضاء على الفأر في الحال. يستمر مفعول ماء  النار لفترات طويلة، ويمكن استبدال هذه المادة الخطيرة بالعديد من المبيدات الحشرية الموجودة في الأسواق والمجهزة لقتل الفئران. اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض
3

ما هي أفضل وصفات للتخلص من فئران مواسير الصرف؟

تتوافر العديد من الوصفات البسيطة الخاصة ‏بمحاربة تواجد الفئران في مواسير الصرف وكذلك خاصة بطردها نهائيًا من المكان. مشروب الكولا: أحد المشروبات المستخدمة في قتل الفئران، تم تجربة هذه الوصفة وأثبتت نجاحها في قتل وطرد الفئران من المكان بشكل نهائي. يتم استخدام هذا المشروب بخلط زجاجة منه على مقدار مناسب من الماء ونسكبه في مواسير الصرف المختبئ فيها الفئران، وعندما يتناول الفأر هذا الخليط نتخلص منه في الحال. الأعشاب: تهرب ‏الفئران من الأعشاب مثل الجبس المطحون، يتم استخدام هذه الطريقة مع القليل من زيت الطعام لأن الفئران تحبه أو يمكن استخدامها مع القليل من الأطعمة المحببة للفأر مثل الأسماك أو الطماطم. نضع هذا النوع من الأعشاب بداخل الطعام فنجد أن الفئران تموت في الحال بعد تناولها.
4

كيف أتخلص من الفئران الموجودة في المجاري؟

بجانب ‏الطرق السابقة التي ذكرناها والتي يمكن استخدامها في التخلص من الفئران سواء كانت في مواسير الصرف أو في داخل المجاري؛ سوف نذكر لكم بعض الطرق الأخرى لكي تتمكن ربة المنزل من اختيار الطريقة التي تتناسب معها: جهاز إلكتروني مخصص بطرد الفئران: طريقة عمل هذا الجهاز عن طريق الذبذبات التي تهرب منها الفئران، وهذه الذبذبات يكون لها تأثير سلبي على الفأر ويمكن أن تسبب قتله لذلك يهرب الفأر من المكان الموجود به هذا الجهاز. المادة اللاصقة: استخدام ‏المادة اللاصقة في التخلص من الفئران طريقة ناجحة وفعالة في الإمساك بالفئران الموجودة في المكان.  يمكن الحصول على هذه المادة من أحد مراكز بيع المبيدات الحشرية. نقوم بوضع هذه المادة في أماكن تواجد الفئران أوفى جوانب المنزل وهي لها رائحة تجذب الفأر وعندما يذهب لها الفأر يلتصق بها ولا يستطيع التحرك.
5

كيف نتخلص من الفئران التي انتشرت في المنزل؟

  أفضل ‏طريقة لكي نتخلص من الفئران المنتشرة في جميع أنحاء المنزل وضع المصائد في مختلف جوانب المكان، ويجب الاهتمام بالمصائد ووضع الطعام المحبب للفأر بداخلها لكي ينجذب لها الفأر ويدخل بداخلها. في حالة عدم توافر المصايد يمكن صناعتها في المنزل بأبسط الأدوات وذلك باستخدام ورق المطبخ المقوى ويجب عمل الحجم المناسب لصنع العلبة التي سيتم وضع فيها طعام محبب للفأر ويترك أحد جوانب هذه العلبة أي ( المصيدة) مفتوحة حتى يتمكن الفأر من الدخول إليها ونضع أسفل هذه العلبة إسطوانة طويلة ذات ارتفاع بحيث يسقط الفأر بداخلها عند الدخول من فتحة العلبة ولا يستطيع أن يخرج منها مرة أخرى، وبعد دخول الفأر إلى داخل العلبة نقوم بقتله.  
6

وصفات طبيعية للتخلص من الفئران

سنتعرف فيما بعد على طرق طبيعية سهلة متوفرة لدى الجميع، لأن الفأر ‏له خطورة كبيرة ولا يمكن أن يتم إهمال هذه المشكلة، ونحن نحاول مساعدة ربة المنزل عند مواجهة هذه المشكلة لنتمكن من التخلص من هذه الآفة بأبسط الطرق. الفأر لا يتحمل رائحة الفلفل الأسود فمن الأفضل وضع القليل من الفلفل الأسود في جوانب المنزل الموجود به فئران وفي حالة اختبائهم داخل مواسير الصرف أو المراحيض يتم وضع مقدار مناسب من الفلفل الأسود بداخلهم فسوف تجد أن جميع الفئران هربت من رائحة الفلفل الأسود. كما ‏أن المحافظة على نظافة المنزل ونظافة الحمامات بشكل دائم يساعد على نظافة المنزل من هذه الكائنات المزعجة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%