كيف اتخلص من الفئران التي في مواسير الصرف

كيف اتخلص من الفئران التي في مواسير الصرف

ما معنى التخلص من فئران المجاري؟

الفئران من أكثر الكائنات ‏خطورة على الإنسان والتي يمكن أن تسبب نقل الأمراض الخطيرة مثل الطاعون والتي تسبب كذلك تلف مواسير الصرف وتلف جميع مقتنيات المنزل لأن الفئران تتغذى على الأطعمة المخزنة وتتغذى على الأثاث والقماش.

تكون ‏كذلك سبب في نقل العدوى والفيروسات الخطيرة من شخص لآخر، كما أنها تسبب التسمم في حالة تناول أي أطعمة ملوثة بسبب الفئران.

معنى التخلص من فئران المجاري هو القضاء على أي نوع من أنواع الفئران التي تعيش في مواسير الصرف والمجاري والتي يمكن أن تنتشر في البيت بسهولة عن طريق الخروج من المرحاض.

سوف نذكر لكم أفضل الطرق الحديثة والفعالة في القضاء على هذه الآفة الخطيرة.

 

كيف أتخلص من فأر المجاري بالمواد الكيماوية؟

تم إجراء ‏الكثير من التجارب في القضاء على الفئران باستخدام المواد الكيماوية، ومن أفضلها ما يلي:

  • السموم الكيميائية:

تستخدم السموم الكيماوية في قتل الفأر في دقائق معدودة، ويفضل وضعها مباشرة في مواسير الصرف من خلال عين البلاعة أو عين الحوض.

 

  • غاز ثاني اكسيد الكربون:

يكون هذا النوع من الغاز على شكل أقراص، ويتم وضع قرص في كل بلاعة وقرص في المرحاض.

عندما يتناول الفأر هذا القرص أو شيء منه يقتل على الفور.

 

  • ماء النار:

يتم سكب مقدار من ماء النار في البلاعات والأحواض والمراحيض، ويستمر مفعول ماء النار لفترات طويلة وتعمل على قتل الفأر مباشرة.

 

جميع المواد الكيماوية فعالة وسريعة في التخلص من آفة الفئران، ولكن بالرغم من ذلك يجب اتباع تعليمات المحافظة على المنزل من وجود الفئران.

يجب الحذر الشديد أثناء استخدام هذه المواد الكيماوية لما لها من أضرار كبيرة على البيئة وعلى الأشخاص.

 

 

كيفية استخدام الطعوم

حتى تنجح خطة الطعوم في القضاء على الفئران يجب اتباع الخطوات التالية:

  • وضع الطعام في البداية بدون سم، حتى يتناول منه الفأر ويطمئن له وبعد ذلك نقوم بوضع السم.
  • يجب تغير نوع السم، أو نوع المادة القاتلة التي يتم وضعها للفأر في الطعم.
  • الفأر لديه حاسة تتبع لآثار الإنسان قوية جدًا لذا يجب الحذر أثناء وضع الطعم في الطعام ولبس قفازات أثناء العمل.
  • يفضل استخدام الأطعمة التي لا تفسد على المدى البعيد في صنع الطعم مثل الفلفل والابتعاد عن الأطعمة التي تفسد بسرعة مثل الطماطم واللحوم.
  • يجب التأكد من عدم وجود أي أطعمة أخرى في المكان لكي يتناول الفأر الطعام الذي به الطعم.

ربما يعجبك ايصا : شركة تسليك مجاري

هل توجد الوصفات طبيعية للتخلص من الفئران في مواسير الصرف؟

نعم توجد العديد من الطرق التي يستخدم فيها مواد طبيعية، وسنتعرف على جميعها فيما يلي:

  • الأعشاب:

تهاب الفئران بعض أنواع الأعشاب وتهرب منها لأن رائحتها تسبب لهم الإختناق والموت، وكذلك عند تناوله تؤدي لقتلهم على الفور.

من أهم أنواع الأعشاب النعناع والجبس المطحون؛ كلاهما لهم طريقة استخدام واحدة؛ إما بوضعهما في مواسير الصرف، أو بوضعهم في الطعام الذي يقدم للفأر في المصيدة.

يفضل خلط النعناع مع الخل وبيكربونات الصوديوم، وخلط الجبس المطحون مع زيت الطعام.

 

ما هي أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على قتل وطرد فأر المجاري؟

الطرق الطبيعية تعتمد على تنظيف المنزل والحمام باستمرار والاهتمام بترتيب جميع أركان المنزل، لأن الفأر لا يدخل للمكان النظيف والمرتب.

كما يجب الاستعانة بالمبيدات الجاهزة الخاصة بقتل القوارض، ورش منها في حديقة المنزل والمجاري والمراحيض لأخذ الحيطة والحذر من وجود مثل هذه الكائنات الخطيرة.

 

طرق مبتكرة للتخلص من الفئران

  • المصايد المنزلية:

يمكن شراء هذه المصائد ويمكن صنعها يدويًا، وأثبتت الدراسات أن أكثر الطرق نجاحًا هي طريقة المصائد.

يفضل وضع الطعم المحبب للفأر والابتعاد عن لمس المصائد باليد مباشرة، فيفضل لبس قفازات أثناء تجهيز المصيدة للفأر.

 

  • المادة اللاصقة للفئران:

المادة اللاصقة تستخدم في صيد الفئران فقط ولا تقتلهم، فعند وضع هذه المادة في مختلف أنحاء المكان وفي الحمامات تفوح منها رائحة تعمل على جذب الفأر لها، وعندما يذهب لها الفأر يلتصق بعا ولا يستطيع التحرك مرة أخرى.

وبعد ذلك تحين الفرصة لكم لقتل هذه الفئران.

 

هل توجد تعليمات لعدم التعرض لمشكلة تواجد الفأر في مواسير الصرف؟

يفضل اتباع هذه التعليمات بدقة لتجنب التعرض لوجود هذه الكائنات الخطيرة في المكان:

  • الاهتمام بتهوية المكان مع مراعاة وضع سلك ضيق على النوافذ وعلى الأبواب لعدم السماح بمرور أي نوع من أنواع الحشرات أو الفئران بالدخول للمنزل.
  • المحافظة على غلق المرحاض، وغلق البلاعات الموجودة في المكان.
  • الاهتمام بنظافة المنزل والعناية بترتيبه وتنظيمه، وبالأخص المطابخ والحمامات.
  • وضع سم الفئران في زوايا الحمام وفي زوايا المنزل.
  • الاهتمام بإلقاء القمامة خارج المنزل بشكل يومي، لتجنب ظهور الروائح الكريهة في المنزل وجذب الفئران.
  • اتباع طرق استخدام المواد الطبيعية قبل استخدام المواد الكيماوية لأنها آمنة على البيئة بشكل كامل.
  • تجنب ترك أطعمة فاسدة أو مكشوفة في المكان.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما معنى التخلص من فئران المجاري؟

الفئران من أكثر الكائنات ‏خطورة على الإنسان والتي يمكن أن تسبب نقل الأمراض الخطيرة مثل الطاعون والتي تسبب كذلك تلف مواسير الصرف وتلف جميع مقتنيات المنزل لأن الفئران تتغذى على الأطعمة المخزنة وتتغذى على الأثاث والقماش. تكون ‏كذلك سبب في نقل العدوى والفيروسات الخطيرة من شخص لآخر، كما أنها تسبب التسمم في حالة تناول أي أطعمة ملوثة بسبب الفئران. معنى التخلص من فئران المجاري هو القضاء على أي نوع من أنواع الفئران التي تعيش في مواسير الصرف والمجاري والتي يمكن أن تنتشر في البيت بسهولة عن طريق الخروج من المرحاض. سوف نذكر لكم أفضل الطرق الحديثة والفعالة في القضاء على هذه الآفة الخطيرة.  
2

كيف أتخلص من فأر المجاري بالمواد الكيماوية؟

تم إجراء ‏الكثير من التجارب في القضاء على الفئران باستخدام المواد الكيماوية، ومن أفضلها ما يلي: السموم الكيميائية: تستخدم السموم الكيماوية في قتل الفأر في دقائق معدودة، ويفضل وضعها مباشرة في مواسير الصرف من خلال عين البلاعة أو عين الحوض. غاز ثاني اكسيد الكربون: يكون هذا النوع من الغاز على شكل أقراص، ويتم وضع قرص في كل بلاعة وقرص في المرحاض. عندما يتناول الفأر هذا القرص أو شيء منه يقتل على الفور. ماء النار: يتم سكب مقدار من ماء النار في البلاعات والأحواض والمراحيض، ويستمر مفعول ماء النار لفترات طويلة وتعمل على قتل الفأر مباشرة. جميع المواد الكيماوية فعالة وسريعة في التخلص من آفة الفئران، ولكن بالرغم من ذلك يجب اتباع تعليمات المحافظة على المنزل من وجود الفئران. يجب الحذر الشديد أثناء استخدام هذه المواد الكيماوية لما لها من أضرار كبيرة على البيئة وعلى الأشخاص.  
3

كيفية استخدام الطعوم

حتى تنجح خطة الطعوم في القضاء على الفئران يجب اتباع الخطوات التالية: وضع الطعام في البداية بدون سم، حتى يتناول منه الفأر ويطمئن له وبعد ذلك نقوم بوضع السم. يجب تغير نوع السم، أو نوع المادة القاتلة التي يتم وضعها للفأر في الطعم. الفأر لديه حاسة تتبع لآثار الإنسان قوية جدًا لذا يجب الحذر أثناء وضع الطعم في الطعام ولبس قفازات أثناء العمل. يفضل استخدام الأطعمة التي لا تفسد على المدى البعيد في صنع الطعم مثل الفلفل والابتعاد عن الأطعمة التي تفسد بسرعة مثل الطماطم واللحوم. يجب التأكد من عدم وجود أي أطعمة أخرى في المكان لكي يتناول الفأر الطعام الذي به الطعم. ربما يعجبك ايصا : شركة تسليك مجاري
4

هل توجد الوصفات طبيعية للتخلص من الفئران في مواسير الصرف؟

نعم توجد العديد من الطرق التي يستخدم فيها مواد طبيعية، وسنتعرف على جميعها فيما يلي: الأعشاب: تهاب الفئران بعض أنواع الأعشاب وتهرب منها لأن رائحتها تسبب لهم الإختناق والموت، وكذلك عند تناوله تؤدي لقتلهم على الفور. من أهم أنواع الأعشاب النعناع والجبس المطحون؛ كلاهما لهم طريقة استخدام واحدة؛ إما بوضعهما في مواسير الصرف، أو بوضعهم في الطعام الذي يقدم للفأر في المصيدة. يفضل خلط النعناع مع الخل وبيكربونات الصوديوم، وخلط الجبس المطحون مع زيت الطعام.  
5

ما هي أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على قتل وطرد فأر المجاري؟

الطرق الطبيعية تعتمد على تنظيف المنزل والحمام باستمرار والاهتمام بترتيب جميع أركان المنزل، لأن الفأر لا يدخل للمكان النظيف والمرتب. كما يجب الاستعانة بالمبيدات الجاهزة الخاصة بقتل القوارض، ورش منها في حديقة المنزل والمجاري والمراحيض لأخذ الحيطة والحذر من وجود مثل هذه الكائنات الخطيرة.
6

طرق مبتكرة للتخلص من الفئران

المصايد المنزلية: يمكن شراء هذه المصائد ويمكن صنعها يدويًا، وأثبتت الدراسات أن أكثر الطرق نجاحًا هي طريقة المصائد. يفضل وضع الطعم المحبب للفأر والابتعاد عن لمس المصائد باليد مباشرة، فيفضل لبس قفازات أثناء تجهيز المصيدة للفأر. المادة اللاصقة للفئران: المادة اللاصقة تستخدم في صيد الفئران فقط ولا تقتلهم، فعند وضع هذه المادة في مختلف أنحاء المكان وفي الحمامات تفوح منها رائحة تعمل على جذب الفأر لها، وعندما يذهب لها الفأر يلتصق بعا ولا يستطيع التحرك مرة أخرى. وبعد ذلك تحين الفرصة لكم لقتل هذه الفئران.
7

هل توجد تعليمات لعدم التعرض لمشكلة تواجد الفأر في مواسير الصرف؟

يفضل اتباع هذه التعليمات بدقة لتجنب التعرض لوجود هذه الكائنات الخطيرة في المكان: الاهتمام بتهوية المكان مع مراعاة وضع سلك ضيق على النوافذ وعلى الأبواب لعدم السماح بمرور أي نوع من أنواع الحشرات أو الفئران بالدخول للمنزل. المحافظة على غلق المرحاض، وغلق البلاعات الموجودة في المكان. الاهتمام بنظافة المنزل والعناية بترتيبه وتنظيمه، وبالأخص المطابخ والحمامات. وضع سم الفئران في زوايا الحمام وفي زوايا المنزل. الاهتمام بإلقاء القمامة خارج المنزل بشكل يومي، لتجنب ظهور الروائح الكريهة في المنزل وجذب الفئران. اتباع طرق استخدام المواد الطبيعية قبل استخدام المواد الكيماوية لأنها آمنة على البيئة بشكل كامل. تجنب ترك أطعمة فاسدة أو مكشوفة في المكان.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%