كيف انقل اغراضي للبيت الجديد

كيف انقل اغراضي للبيت الجديد

نقل ‏الأغراض من بيت لبيت آخر من الأمور التي يمكن أن تواجه أي شخص لذا يجب أن يكون على دراية تامة عند الحاجة لها ويفضل أن يكون ملم بجميع جوانب نقل الأغراض بطريقة صحيحة. لأن الأثاث إذا تعرض للتلف أثناء نقله يصاب صاحبه بالحزن ويندم لعدم التعرف على الطرق الصحيحة لنقل الأثاث. عملية نقل العفش بسيطة وتتضمن العديد من الخطوات التي سوف نذكرها لكم فيما يلي.

 

الترتيب والتجهيز

هذه ‏الخطوة تعتبر أهم خطوة لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد عليك فعندما يتم التخطيط لنقل الأغراض من مكان لآخر ونلقي نظرة على العفش الموجود في البيت سوف نتمكن من تنظيف الأشياء التي تحتاج إلى نظافة وتستغرق وقت طويل قبل موعد نقل العفش بمدة، وسوف تكون جاهزة ونظيفة أثناء عملية النقل مثل السجاد والموكيت والبطاطين والمفروشات الثقيلة.

كذلك عندما نقوم بتجهيز الأجهزة الإلكترونية مثل الثلاجات والغسالات ويتم تنظيفها وتلميعها لكي تكون جاهزة لمرحلة التغليف والنقل مباشرة.

 

شراء المعدات والأدوات الخاصة بنقل العفش

خطوة تجهيز المعدات وشراء مواد التغليف مهمة للغاية لأنها يترتب عليها حماية العفش من الخدوش والكسور والأتربة.

تشتمل المعدات والأدوات اللازم توافرها أثناء تنفيذ عملية نقل الأغراض من مكان لآخر التالي:

  • المفكات والمعدات الخاصة بفك وتركيب الأثاث الخشبي.
  • الكراتين الصلبة المستخدمة في تعبئة أدوات المطبخ.
  • مادة الفلين المستخدمة في تغليف قطع الأثاث القابلة للكسر.
  • الرولات البلاستيكية المتنوعة في الأحجام، وتستخدم هذه الرولات في تغليف السجاد والموكيت والكنب وجميع الكراسي التي تكون عبارة عن تنجيد.
  • الأحبال: تستخدم في ربط الكراتين بإحكام بعد إغلاقها باللصق.
  • الأكياس: يتم تغليف قطع الأثاث البلاستيكية والأواني المصنوعة من مواد غير قابلة للكسر.
  • الورق المقوى: يستخدم في تغليف الأكواب والصحون لكي لا تتكسر بسبب حركة السيارة.

 

كيفية تنظيف العفش قبل نقله

  • غسل السجاد والموكيت:

السجاد والموكيت والمفروشات وخاصة البطاطين والستائر من أكثر الأشياء المعرضة للأتربة في المكان، لذا يفضل غسلها والاهتمام بتنطيفها باستخدام مواد تتظيف مخصصة بغسيل السجاد.

يجب التأكد أن مواد التنظيف المستخدمة لا يوجد بها أي ضرر على لون أو خامة السجاد والمفروشات.

  • مسح جميع الأثاث الخشبي من الغبار باستخدام قطة قماش نظيفة ومرطبة بنسبة بسيطة.
  • تنظيف الأواني قبل تعبئتها، وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة.
  • التخلص من جميع الأشياء الغير مهمة، والتبرع بالملابس القديمة والألعاب المستهلك، كما يفضل ترك أي كتب غير مستخدمة لكي لا تأخذ حيز في المكان الجديد بدون فائدة.
  • تنظيف المكيفات قبل فكها من المنزل القديم ليتم نقلها نظيف للمكان الآخر، ويمكن الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين لتجنب تلف المكيف بسبب عدم وجود الخبرة الكافية للشخص في التعامل مع هذه الأجهزة الحساسة.

 قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض

 

ما هي أفضل طريقة لتحميل الأثاث في السيارة؟

 

يجب ترتيب وتنظيم الأثاث بطريقة جيدة لكي يسهل تحميل الأثاث في السيارة المسؤولة عن نقله، بعد الإنتهاء من تغليف الأثاث ووضع كل قطع أثاث الغرفة الواحدة مع بعضه البعض، نقوم بتحميل الأثاث للسيارة وأيضًا نقوم بوضع كل أثاث غرفة مع بعضه في مكان واحد.

يفضل اختيار القطع الثقيلة ووضعها في الأسفل أثناء ترتيب السيارة، ويتم وضع الأشياء الخفيفة في الأعلى وبالأخص إذا كانت قطع أثاث قابلة للكسر.

 

كيف أتمكن من جمع أواني المطبخ؟

يعتبر المطبخ أصعب جزء في المنزل لأنه يحتوي على العديد من الخزانات ويحتوي على الكثير من الأغراض.

يتم ترتيب المطبخ في وقت وجيز جدًا وذلك باتباع النصائح التالية:

  • تجهيز صناديق قوية مختلفة الأحجام.
  • وضع المعالق والسكاكين في صندوق بحجم كمية السكاكين والمعالق وغيرها من الأدوات الصغيرة المستخدمة في المطبخ.
  • تغليف جميع أواني الطهي الزجاجية بمادة الفلين، وبورق الجرائد لنمنع تصادمهم مع بعضهم البعض.
  • تجميع الحلل والمقالي في صندوق خشبي، ويفضل أن يكون الصندوق بحجم هذه الأواني، ويتم حشو الصندوق بمادة الفلين لمنع تصادم الأواني ببعضها البعض.

 

كيف أقوم بترتيب الأثاث بعد وصوله للمنزل الجديد؟

خطوة تجميع أثاث كل غرفة مع بعضه يسهل عملية الترتيب بعد وصول الأغراض للمكان، ويكون الأثاث نظيف أيضًا.

نقوم بإزالة ورق التغليف أو الرولات البلاستيكية برفق من على قطع العفش ونبدأ في مرحلة الإبداع وهي أفضل مرحلة على الإطلاق في عملية نقل العفش من مكان لآخر لأنها تعتمد على الذوق الرفيع والخاص بالشخص.

ترتيب خزانات الملابس تحتاج لعناية لكي يسهل استخدام الملابس بدون إحداث فوضى في الخزانة.

وضع الملابس الصيفية في مكان على حدة ووضع الملابس الثقيلة في مكان على حدة يعطي لخزانة الملابس مظهر جميل ويسهل استخدام الملابس المرغوب فيها.

الاهتمام بالملابس التي تكون صغيرة الحجم مثل الجوارب والقفازات والأشراط بتخصيص مكان لها في الخزانة.

خزانات المطبخ بعد تركيبها في المكان الجديد يجب التأكد من أنها جافة، لأنها أذا كانت مبللة فذلك يمكن أن يسبب روائح كريهة في المطبخ وبعد ذلك يكون سبب في ظهور الصراصير والحشرات.

 

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف انقل اغراضي للبيت الجديد

نقل ‏الأغراض من بيت لبيت آخر من الأمور التي يمكن أن تواجه أي شخص لذا يجب أن يكون على دراية تامة عند الحاجة لها ويفضل أن يكون ملم بجميع جوانب نقل الأغراض بطريقة صحيحة. لأن الأثاث إذا تعرض للتلف أثناء نقله يصاب صاحبه بالحزن ويندم لعدم التعرف على الطرق الصحيحة لنقل الأثاث. عملية نقل العفش بسيطة وتتضمن العديد من الخطوات التي سوف نذكرها لكم فيما يلي.  
2

الترتيب والتجهيز

هذه ‏الخطوة تعتبر أهم خطوة لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد عليك فعندما يتم التخطيط لنقل الأغراض من مكان لآخر ونلقي نظرة على العفش الموجود في البيت سوف نتمكن من تنظيف الأشياء التي تحتاج إلى نظافة وتستغرق وقت طويل قبل موعد نقل العفش بمدة، وسوف تكون جاهزة ونظيفة أثناء عملية النقل مثل السجاد والموكيت والبطاطين والمفروشات الثقيلة. كذلك عندما نقوم بتجهيز الأجهزة الإلكترونية مثل الثلاجات والغسالات ويتم تنظيفها وتلميعها لكي تكون جاهزة لمرحلة التغليف والنقل مباشرة.  
3

شراء المعدات والأدوات الخاصة بنقل العفش

خطوة تجهيز المعدات وشراء مواد التغليف مهمة للغاية لأنها يترتب عليها حماية العفش من الخدوش والكسور والأتربة. تشتمل المعدات والأدوات اللازم توافرها أثناء تنفيذ عملية نقل الأغراض من مكان لآخر التالي: المفكات والمعدات الخاصة بفك وتركيب الأثاث الخشبي. الكراتين الصلبة المستخدمة في تعبئة أدوات المطبخ. مادة الفلين المستخدمة في تغليف قطع الأثاث القابلة للكسر. الرولات البلاستيكية المتنوعة في الأحجام، وتستخدم هذه الرولات في تغليف السجاد والموكيت والكنب وجميع الكراسي التي تكون عبارة عن تنجيد. الأحبال: تستخدم في ربط الكراتين بإحكام بعد إغلاقها باللصق. الأكياس: يتم تغليف قطع الأثاث البلاستيكية والأواني المصنوعة من مواد غير قابلة للكسر. الورق المقوى: يستخدم في تغليف الأكواب والصحون لكي لا تتكسر بسبب حركة السيارة.
4

كيفية تنظيف العفش قبل نقله

غسل السجاد والموكيت: السجاد والموكيت والمفروشات وخاصة البطاطين والستائر من أكثر الأشياء المعرضة للأتربة في المكان، لذا يفضل غسلها والاهتمام بتنطيفها باستخدام مواد تتظيف مخصصة بغسيل السجاد. يجب التأكد أن مواد التنظيف المستخدمة لا يوجد بها أي ضرر على لون أو خامة السجاد والمفروشات. مسح جميع الأثاث الخشبي من الغبار باستخدام قطة قماش نظيفة ومرطبة بنسبة بسيطة. تنظيف الأواني قبل تعبئتها، وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة. التخلص من جميع الأشياء الغير مهمة، والتبرع بالملابس القديمة والألعاب المستهلك، كما يفضل ترك أي كتب غير مستخدمة لكي لا تأخذ حيز في المكان الجديد بدون فائدة. تنظيف المكيفات قبل فكها من المنزل القديم ليتم نقلها نظيف للمكان الآخر، ويمكن الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين لتجنب تلف المكيف بسبب عدم وجود الخبرة الكافية للشخص في التعامل مع هذه الأجهزة الحساسة.  قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض  
5

ما هي أفضل طريقة لتحميل الأثاث في السيارة؟

يجب ترتيب وتنظيم الأثاث بطريقة جيدة لكي يسهل تحميل الأثاث في السيارة المسؤولة عن نقله، بعد الإنتهاء من تغليف الأثاث ووضع كل قطع أثاث الغرفة الواحدة مع بعضه البعض، نقوم بتحميل الأثاث للسيارة وأيضًا نقوم بوضع كل أثاث غرفة مع بعضه في مكان واحد. يفضل اختيار القطع الثقيلة ووضعها في الأسفل أثناء ترتيب السيارة، ويتم وضع الأشياء الخفيفة في الأعلى وبالأخص إذا كانت قطع أثاث قابلة للكسر.
6

كيف أتمكن من جمع أواني المطبخ؟

يعتبر المطبخ أصعب جزء في المنزل لأنه يحتوي على العديد من الخزانات ويحتوي على الكثير من الأغراض. يتم ترتيب المطبخ في وقت وجيز جدًا وذلك باتباع النصائح التالية: تجهيز صناديق قوية مختلفة الأحجام. وضع المعالق والسكاكين في صندوق بحجم كمية السكاكين والمعالق وغيرها من الأدوات الصغيرة المستخدمة في المطبخ. تغليف جميع أواني الطهي الزجاجية بمادة الفلين، وبورق الجرائد لنمنع تصادمهم مع بعضهم البعض. تجميع الحلل والمقالي في صندوق خشبي، ويفضل أن يكون الصندوق بحجم هذه الأواني، ويتم حشو الصندوق بمادة الفلين لمنع تصادم الأواني ببعضها البعض.  
7

كيف أقوم بترتيب الأثاث بعد وصوله للمنزل الجديد؟

خطوة تجميع أثاث كل غرفة مع بعضه يسهل عملية الترتيب بعد وصول الأغراض للمكان، ويكون الأثاث نظيف أيضًا. نقوم بإزالة ورق التغليف أو الرولات البلاستيكية برفق من على قطع العفش ونبدأ في مرحلة الإبداع وهي أفضل مرحلة على الإطلاق في عملية نقل العفش من مكان لآخر لأنها تعتمد على الذوق الرفيع والخاص بالشخص. ترتيب خزانات الملابس تحتاج لعناية لكي يسهل استخدام الملابس بدون إحداث فوضى في الخزانة. وضع الملابس الصيفية في مكان على حدة ووضع الملابس الثقيلة في مكان على حدة يعطي لخزانة الملابس مظهر جميل ويسهل استخدام الملابس المرغوب فيها. الاهتمام بالملابس التي تكون صغيرة الحجم مثل الجوارب والقفازات والأشراط بتخصيص مكان لها في الخزانة. خزانات المطبخ بعد تركيبها في المكان الجديد يجب التأكد من أنها جافة، لأنها أذا كانت مبللة فذلك يمكن أن يسبب روائح كريهة في المطبخ وبعد ذلك يكون سبب في ظهور الصراصير والحشرات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%