كيف تصلح تسريب المواسير

كيف تصلح تسريب المواسير

معجون الايبوكسي

  • ‏يستخدم معجون الايبوكسي للعلاج المؤقت.

طريقة الاستخدام: سنقوم بعجن هذا النوع من المعجون حتى يصبح لونه رمادي فاتح، بعد ذلك نقوم بفرد طبقة سميكة من المعجون حول المنطقة التي يظهر منها تسرب للمياه.

نترك المعجون لمدة 10 دقائق حتى يتماسك ويجف وبعد ذلك نقوم بفتح المياه في المكان الذي ظهرت في هذه المشكلة للتأكد من حل مشكلة تسرب الماء.

 

استخدام الوصلات المانعة

يعتبر ‏هذا العلاج من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها في حل مشكلة تسرب المواسير، ولكن في هذه الطريقة يفضل الاستعانة بسباك أو فني لديه خبرة في التعامل مع المواسير.

تحتاج عملية تركيب الوصلات المانعة إلى بعض المعدات المناسبة من حيث المقاييس لحجم الماسورة.

يتم تغيير القطعة الذي بها تسريب بسهولة وتركيب قطعة جديدة بدلًا عنها.

 

مشابك التثبيت

يمكننا التحكم في مشكلة تسريب المياه باستخدام مشابك التثبيت، ونقوم بشراء المشبك بحجم الجزء التالف في ماسورة المياه.

يتم وضع المشبك على الجزء التالف وبالتالي تتمكن من علاج المشكلة.

 

العزل المائي

لا شك أن تنفيذ العزل المائي أحد علاجات تسرب الماء من المواسير، تطبيق العزل يجب أن يتم من خلال أحد الشركات المتخصصة ليتم تنفيذه بطريقة صحيحة. يمكنك الاطاع علي شركة عزل اسطح بالرياض

يتم تطبيق العزل المائي على الأرضيات وعلى الجدارن وعلى الأسقف لحماية المنزل من خطورة تسرب المياه من الأرض للبنية التحتية، أو تسرب الأمطار من السقف.

يعتبر واقي قوي لمنع تسرب المياه للمنزل، كما يجب استخدام مواد عالية الجودة لكي نضيف للمنزل قوة ولكي تقوم طبق العزل الماء بواجبها.

يعمل فني العزل على ملأ الشقوق والتصدعات الموجودة في المنزل باستخدام مادة العزل.

 

اقراء أيضا : كشف تسربات المياه

خطوات تصليح تسربات المواسير؟

يجب التصرف فورًا عند التعرف على وجود مشكلة تسرب الماء في المنزل وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • غلق مفتاح الماء الرئيسي الموجود في المنزل.
  • فتح جميع صنابير المياه الموجودة في المنزل للتخلص من ضغط الماء الموجود في داخل مواسير المياه.
  • في حالة ظهور مكان تسريب الماء يمكن لفها بقطعة من الشريط اللاصق.
  • يمكن الاستعانة بالألياف الزجاجية لعلاج مكان التسريب.
  • في حالة وجود تسريب ماء في مكان التركيبات الخاصة بالمواسير يتم استخدام معجون لحام جيد نقوم بوضعه حول مكان التسريب.

علامات وجود مشكلة تسرب الماء من المواسير

توجد ‏بعض العلامات التي توضح وجود تسرب مواسير في المنزل ومن أهمها ما يلي:

  • ظهور مياه على جدران المنزل من الأسفل أو تساقط الدهان الموجود في المبنى.
  • تلف أرضيات المطبخ والحمام.
  • ارتفاع فواتير المياه عن المعدل الطبيعي وهذه العلامة دائمًا تؤشر إلى وجود تسريب داخلي غير ظاهر.
  • ظهور صوت ماء بالرغم من غلق جميع صنابير المياه الموجودة في المنزل.
  • وجود علامات تشققات على خزان المياه الموجود في المكان.
  • ظهور تصدعات وتشققات في الأسقف والجدران.

أسباب حدوث تسريب في المواسير

هناك ‏العديد من الأسباب التي تسبب تسرب الماء من المواسير سواء من داخل المنزل أو من خارجه؛ من أبرز تلك الأسباب التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • تلف مواسير الصرف الصحي بسبب مرور زمن طويل عليها.
  • تركيب نوع رديء من مواسير الصرف الصحي وتعتبر هذه أحد أكثر الأسباب الشائعة التي تسبب مشكلة تسرب المياه من المواسير.
  • في بعض الأحيان يكون السبب وراء مشكلة تسرب المياه هو التركيب الخاطئ لمواسير الصرف الموجودة في المنزل.
  • تعرض أحد المواسير للكسر أو شرخ.
  • حدوث مشكلة في محابس المياه سواء من خلال التركيب الخاطئ لها أو بسبب الاستخدام الخاطئ من قبل المستهلك.

 

ما هي أنواع تسربات مواسير المياه؟

يوجد ‏أنواع لحالات تسريب المياه من المواسير وهم:

  • التسريب الظاهري:

التسريب الظاهري هو الذي يكون في أحد توصيلات المياه الواضحة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة بدون الإستعانة بأحد المتخصصين في مجال علاج مواسير الصرف.

تظهر مشكلة تسريب المياه الظاهري إما في الخزان أو أحد صنابير المياه أو السخان.

 

  • التسريب الخفي:

يكون التسريب الخفي في أحد المواسير الداخلية التي تكون بداخل الجدران أو في الأرضيات، وهذه المشكلة لا يمكن حلها بمفردنا ولكن يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة والموثوق فيها ليتم علاجها بأفضل الطرق الحديثة والآمنة.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف تصلح تسريب المواسير

معجون الايبوكسي ‏يستخدم معجون الايبوكسي للعلاج المؤقت. طريقة الاستخدام: سنقوم بعجن هذا النوع من المعجون حتى يصبح لونه رمادي فاتح، بعد ذلك نقوم بفرد طبقة سميكة من المعجون حول المنطقة التي يظهر منها تسرب للمياه. نترك المعجون لمدة 10 دقائق حتى يتماسك ويجف وبعد ذلك نقوم بفتح المياه في المكان الذي ظهرت في هذه المشكلة للتأكد من حل مشكلة تسرب الماء.
2

استخدام الوصلات المانعة

يعتبر ‏هذا العلاج من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها في حل مشكلة تسرب المواسير، ولكن في هذه الطريقة يفضل الاستعانة بسباك أو فني لديه خبرة في التعامل مع المواسير. تحتاج عملية تركيب الوصلات المانعة إلى بعض المعدات المناسبة من حيث المقاييس لحجم الماسورة. يتم تغيير القطعة الذي بها تسريب بسهولة وتركيب قطعة جديدة بدلًا عنها.
3

مشابك التثبيت

يمكننا التحكم في مشكلة تسريب المياه باستخدام مشابك التثبيت، ونقوم بشراء المشبك بحجم الجزء التالف في ماسورة المياه. يتم وضع المشبك على الجزء التالف وبالتالي تتمكن من علاج المشكلة.
4

العزل المائي

لا شك أن تنفيذ العزل المائي أحد علاجات تسرب الماء من المواسير، تطبيق العزل يجب أن يتم من خلال أحد الشركات المتخصصة ليتم تنفيذه بطريقة صحيحة. يمكنك الاطاع علي شركة عزل اسطح بالرياض يتم تطبيق العزل المائي على الأرضيات وعلى الجدارن وعلى الأسقف لحماية المنزل من خطورة تسرب المياه من الأرض للبنية التحتية، أو تسرب الأمطار من السقف. يعتبر واقي قوي لمنع تسرب المياه للمنزل، كما يجب استخدام مواد عالية الجودة لكي نضيف للمنزل قوة ولكي تقوم طبق العزل الماء بواجبها. يعمل فني العزل على ملأ الشقوق والتصدعات الموجودة في المنزل باستخدام مادة العزل. اقراء أيضا : كشف تسربات المياه
5

علامات وجود مشكلة تسرب الماء من المواسير

توجد ‏بعض العلامات التي توضح وجود تسرب مواسير في المنزل ومن أهمها ما يلي: ظهور مياه على جدران المنزل من الأسفل أو تساقط الدهان الموجود في المبنى. تلف أرضيات المطبخ والحمام. ارتفاع فواتير المياه عن المعدل الطبيعي وهذه العلامة دائمًا تؤشر إلى وجود تسريب داخلي غير ظاهر. ظهور صوت ماء بالرغم من غلق جميع صنابير المياه الموجودة في المنزل. وجود علامات تشققات على خزان المياه الموجود في المكان. ظهور تصدعات وتشققات في الأسقف والجدران.
6

أسباب حدوث تسريب في المواسير

هناك ‏العديد من الأسباب التي تسبب تسرب الماء من المواسير سواء من داخل المنزل أو من خارجه؛ من أبرز تلك الأسباب التي سوف نذكرها فيما يلي: تلف مواسير الصرف الصحي بسبب مرور زمن طويل عليها. تركيب نوع رديء من مواسير الصرف الصحي وتعتبر هذه أحد أكثر الأسباب الشائعة التي تسبب مشكلة تسرب المياه من المواسير. في بعض الأحيان يكون السبب وراء مشكلة تسرب المياه هو التركيب الخاطئ لمواسير الصرف الموجودة في المنزل. تعرض أحد المواسير للكسر أو شرخ. حدوث مشكلة في محابس المياه سواء من خلال التركيب الخاطئ لها أو بسبب الاستخدام الخاطئ من قبل المستهلك.
7

ما هي أنواع تسربات مواسير المياه؟

يوجد ‏أنواع لحالات تسريب المياه من المواسير وهم: التسريب الظاهري: التسريب الظاهري هو الذي يكون في أحد توصيلات المياه الواضحة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة بدون الإستعانة بأحد المتخصصين في مجال علاج مواسير الصرف. تظهر مشكلة تسريب المياه الظاهري إما في الخزان أو أحد صنابير المياه أو السخان. التسريب الخفي: يكون التسريب الخفي في أحد المواسير الداخلية التي تكون بداخل الجدران أو في الأرضيات، وهذه المشكلة لا يمكن حلها بمفردنا ولكن يجب الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة والموثوق فيها ليتم علاجها بأفضل الطرق الحديثة والآمنة.
8

خطوات تصليح تسربات المواسير

يجب التصرف فورًا عند التعرف على وجود مشكلة تسرب الماء في المنزل وذلك باتباع الخطوات التالية: غلق مفتاح الماء الرئيسي الموجود في المنزل. فتح جميع صنابير المياه الموجودة في المنزل للتخلص من ضغط الماء الموجود في داخل مواسير المياه. في حالة ظهور مكان تسريب الماء يمكن لفها بقطعة من الشريط اللاصق. يمكن الاستعانة بالألياف الزجاجية لعلاج مكان التسريب. في حالة وجود تسريب ماء في مكان التركيبات الخاصة بالمواسير يتم استخدام معجون لحام جيد نقوم بوضعه حول مكان التسريب.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%