كيف نسلك بالوعة الحمام

كيف نسلك بالوعة الحمام

بيكربونات الصوديوم مع الخل

من مميزات ‏الطرق الطبيعية أنها في متناول الجميع ويتمكن الجميع من القيام بها بسهولة.

تتضمن الطرق الطبيعية مادة بيكربونات الصوديوم والخل:

طريقة الاستخدام:

قومي بوضع كوب من بيكربونات الصوديوم في بالوعة الحمام المسدودة، واتركيها لمدة ‫1\2 ساعة بدون استخدام المياه في الحمام.

لكي تعطي فرصة لمادة بيكربونات الصوديوم للتفاعل مع رواسب المتجمعة بداخل ‏البالوعة، بعد ذلك قومي بوضع مقدار مناسب من الماء الساخن في بالوعة الحمام، ثم ضعي ‫1\2 كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل الأبيض في بالوعة الحمام للتأكد من إزالة جميع الأشياء العالقة داخل البالوعة.

 

الماء المغلي مع الخل:

يعد ‏الملح مع الماء المغلي من الأشياء القوية في تسليك المجاري المسدودة.

قومي بوضع مقدار كبير من الماء المغلي مع مقدار مناسب من الملح في المجاري المسدودة وسوف تجدين نتيجة جيدة.

كما يمكن استخدام عصير الليمون مع الخل الأبيض فهذه الأشياء متوفرة في جميع المنازل ويسهل استخدامها لأنها توضع في البلوعة وتترك لمدة 30 دقيقة حتى تتفاعل مع المواد المترسبة بداخل البالوعة، وبالتالي يتم تسليك البالوعة.

اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض

المشروبات الغازية

يوجد علاج انسداد المجاري في المشروبات الغازية التي نتناولها باستمرار.

تم تجربة هذه المشروبات في علاج الانسداد وأثبتت نجاحها وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • وضع المشروب الغازي في البالوعة المسدودة، وتركها لمدة ١٥ دقيقة بدون استخدام الماء في الحمام.
  • استخدام مضخة المجاري التي تساعد في التخلص من الشوائب المتجمعة داخل بلاعة الحمام.
  • بعد ذلك نرتدي قفازات في اليد ونقوم بإزالة الشوائب التي خرجت من المجاري.

 

الملح والماء المغلي

استخدام الملح مع الماء المغلي من أفضل وأسرع الطرق في تسليك بالوعة الحمام،وذلك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • وضع كمية من ملح الطعام في المواسير المسدودة، وننتظر لمدة ٢٠ دقيقة.
  • بعد مرور الوقت المحدد نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي على الملح، وهذه الخطوة تساعد الملح في تفتيت جميع الأشياء العالقة بداخل البالوعة والمتسببة في الانسداد.

 

الخل الأبيض ومكعبات الثلج

  • تعد هذه الطريقة من الطرق الطبيعية والآمنة على الأشخاض، وتتميز بسهولة تنفيذها.
  • في هذه الطريقة نقوم بوضع مقدار من الخل الأبيض على مقدار من الماء ونقوم بوضعه في الفريزر.
  • بعدما يتجمد الخليط نستخدمه في تسليك الأحواض والبلاعات وذلك بوضع مكعبات منه بداخلهم.

 

الطرق الكيماوية

أصبحت ‏المواد الكيماوية منتشرة في الأسواق ويوجد منها نوعان؛ نوع على شكل حبيبات والنوع الآخر عبارة عن مواد سائلة.

من أفضل المواد الكيماوية التي تساعد على تسليك البلوعة المسدودة هي ماء النار.

أثبتت ‏العديد من التجارب ‏أن ماء النار لها نتيجة فعاله وسريعة في تسليك البالوعة المسدودة.

تحذيرات قبل استخدام ماء النار:

  • إبعاد الأطفال عن المكان تمامًا.
  • ارتداء القفازات وكمامات الوجه لتجنب لمس ماء النار للجلد لأنها تسبب حروق.
  • المحافظة على عدم تطاير أي جزء من ماء النار على الملابس لكي لا تتلفها.

 

طريقة استخدام ماء النار:

قومي ‏بوضع كوب من ماء النار في البالوعة المسدودة واتركيها لمدة ساعة على الأقل.

لا تقلقي من الأصوات والفقاعات الظاهرة من البالوعة لأن هذا دليل على تفاعل المادة الكيماوية مع الرواسب والتكتلات المتجمعة بداخلها.

 

طريقة ‏استخدام المواد الكيماوية الحبيبات:

قومي بوضع ‫1\2 كوب من المادة الكيماوية مع مقدار مناسب من الماء المغلي في نفس الوقت لكي تذوب حبيبات المادة الكيماوية وتتفاعل مع التكتلات الموجودة بداخل المجاري.

اتركي البالوعة لمدة ‫1\2 ساعة بدون استخدام المياه في الحمام، وبعد ذلك قومي بسكب مقدار مناسب من الماء المغلي مرة أخرى لتسير جميع الشوائب التي تم تفتيتها بالمادة الكيماوية.

 

 

 

كيف أتجنب انسداد الحوض والبالوعة؟

أفضل ‏طريقة للمحافظة على مواسير الحمام من الانسداد  سواء مواسير الحوض أم البالوعة؛

  • الاهتمام بنظافه الحمام يوميًا، والتأكد من غلق المرحاض ووضع الصفايات الضيقة في الحوض والبالوعة لحمايتها من سقوط أي شيء فيها.
  • تجنب إلقاء الأجسام الصلبة في المرحاض.
  • الامتناع عن إلقاء المناديل الورقية في البالوعة أو في المرحاض.
  • إزالة الشعر مباشرة الموجود في الحوض أو على أرضيات الحمام، لأن الشعر شيء دقيق يمكن أن ينزلق من فتحات الصفايات لداخل مواسير الصرف ومع مرور الوقت تصبح كتلة شعر بداخلها ويصعب التخلص منها.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف نسلك بالوعة الحمام

بيكربونات الصوديوم مع الخل من مميزات ‏الطرق الطبيعية أنها في متناول الجميع ويتمكن الجميع من القيام بها بسهولة. تتضمن الطرق الطبيعية مادة بيكربونات الصوديوم والخل: طريقة الاستخدام: قومي بوضع كوب من بيكربونات الصوديوم في بالوعة الحمام المسدودة، واتركيها لمدة ‫1\2 ساعة بدون استخدام المياه في الحمام. لكي تعطي فرصة لمادة بيكربونات الصوديوم للتفاعل مع رواسب المتجمعة بداخل ‏البالوعة، بعد ذلك قومي بوضع مقدار مناسب من الماء الساخن في بالوعة الحمام، ثم ضعي ‫1\2 كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل الأبيض في بالوعة الحمام للتأكد من إزالة جميع الأشياء العالقة داخل البالوعة.
2

الماء المغلي مع الخل

يعد ‏الملح مع الماء المغلي من الأشياء القوية في تسليك المجاري المسدودة. قومي بوضع مقدار كبير من الماء المغلي مع مقدار مناسب من الملح في المجاري المسدودة وسوف تجدين نتيجة جيدة. كما يمكن استخدام عصير الليمون مع الخل الأبيض فهذه الأشياء متوفرة في جميع المنازل ويسهل استخدامها لأنها توضع في البلوعة وتترك لمدة 30 دقيقة حتى تتفاعل مع المواد المترسبة بداخل البالوعة، وبالتالي يتم تسليك البالوعة.
3

المشروبات الغازية

يوجد علاج انسداد المجاري في المشروبات الغازية التي نتناولها باستمرار. تم تجربة هذه المشروبات في علاج الانسداد وأثبتت نجاحها وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية: وضع المشروب الغازي في البالوعة المسدودة، وتركها لمدة ١٥ دقيقة بدون استخدام الماء في الحمام. استخدام مضخة المجاري التي تساعد في التخلص من الشوائب المتجمعة داخل بلاعة الحمام. بعد ذلك نرتدي قفازات في اليد ونقوم بإزالة الشوائب التي خرجت من المجاري.  
4

الملح والماء المغلي

استخدام الملح مع الماء المغلي من أفضل وأسرع الطرق في تسليك بالوعة الحمام،وذلك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب: وضع كمية من ملح الطعام في المواسير المسدودة، وننتظر لمدة ٢٠ دقيقة. بعد مرور الوقت المحدد نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي على الملح، وهذه الخطوة تساعد الملح في تفتيت جميع الأشياء العالقة بداخل البالوعة والمتسببة في الانسداد.
5

الخل الأبيض ومكعبات الثلج

تعد هذه الطريقة من الطرق الطبيعية والآمنة على الأشخاض، وتتميز بسهولة تنفيذها. في هذه الطريقة نقوم بوضع مقدار من الخل الأبيض على مقدار من الماء ونقوم بوضعه في الفريزر. بعدما يتجمد الخليط نستخدمه في تسليك الأحواض والبلاعات وذلك بوضع مكعبات منه بداخلهم.
6

الطرق الكيماوية

أصبحت ‏المواد الكيماوية منتشرة في الأسواق ويوجد منها نوعان؛ نوع على شكل حبيبات والنوع الآخر عبارة عن مواد سائلة. من أفضل المواد الكيماوية التي تساعد على تسليك البلوعة المسدودة هي ماء النار. أثبتت ‏العديد من التجارب ‏أن ماء النار لها نتيجة فعاله وسريعة في تسليك البالوعة المسدودة. تحذيرات قبل استخدام ماء النار: إبعاد الأطفال عن المكان تمامًا. ارتداء القفازات وكمامات الوجه لتجنب لمس ماء النار للجلد لأنها تسبب حروق. المحافظة على عدم تطاير أي جزء من ماء النار على الملابس لكي لا تتلفها. طريقة استخدام ماء النار: قومي ‏بوضع كوب من ماء النار في البالوعة المسدودة واتركيها لمدة ساعة على الأقل. لا تقلقي من الأصوات والفقاعات الظاهرة من البالوعة لأن هذا دليل على تفاعل المادة الكيماوية مع الرواسب والتكتلات المتجمعة بداخلها.   طريقة ‏استخدام المواد الكيماوية الحبيبات: قومي بوضع ‫1\2 كوب من المادة الكيماوية مع مقدار مناسب من الماء المغلي في نفس الوقت لكي تذوب حبيبات المادة الكيماوية وتتفاعل مع التكتلات الموجودة بداخل المجاري. اتركي البالوعة لمدة ‫1\2 ساعة بدون استخدام المياه في الحمام، وبعد ذلك قومي بسكب مقدار مناسب من الماء المغلي مرة أخرى لتسير جميع الشوائب التي تم تفتيتها بالمادة الكيماوية.
7

كيف أتجنب انسداد الحوض والبالوعة

أفضل ‏طريقة للمحافظة على مواسير الحمام من الانسداد  سواء مواسير الحوض أم البالوعة الاهتمام بنظافه الحمام يوميًا، والتأكد من غلق المرحاض ووضع الصفايات الضيقة في الحوض والبالوعة لحمايتها من سقوط أي شيء فيها. تجنب إلقاء الأجسام الصلبة في المرحاض. الامتناع عن إلقاء المناديل الورقية في البالوعة أو في المرحاض. إزالة الشعر مباشرة الموجود في الحوض أو على أرضيات الحمام، لأن الشعر شيء دقيق يمكن أن ينزلق من فتحات الصفايات لداخل مواسير الصرف ومع مرور الوقت تصبح كتلة شعر بداخلها ويصعب التخلص منها.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%