كيف نسلك بالوعة المطبخ

كيف نسلك بالوعة المطبخ

انسداد ‏بلوعة المطبخ من الأمور الشائعة التي تحدث في معظم المنازل وذلك بسبب الإهمال الشديد في استخدام حوض المطبخ وإلقاء بقايا الطعام والزيوت في الحوض. سوف نذكر لكم أفضل الطرق البسيطة والسريعة في تسليك بالوعة المطبخ.

 

بيكربونات الصوديوم

مادة ‏بيكربونات الصوديوم أثبتت نجاحها في عملية تسليك المجاري المسدودة وذلك لأنها مادة قوية تتفاعل مع الأوساخ العالقة بداخل بالوعة المطبخ.

توجد طريقة لاستخدام بيكربونات الصوديوم يجب التعرف عليها لكي تنجح الطريقة في تسليك البالوعة المسدودة.

  • الخطوة الأولى: وضع كوب من بيكربونات الصوديوم في البلاعة وتركها لمدة 30 دقيقة بدون استخدام حوض المطبخ.

سوف نحب خروج فقاعات من البلاعة فهذا دليل على تفاعل مادة بيكربونات الصوديوم مع الأوساخ العالقة في داخل المجاري.

  • الخطوة الثانية: بعد ذلك وبعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب مقدار من الماء المغلي لزيادة التفاعل المباشر مع الرواسب العالقة.
  • الخطوة الثالثة: وضع كوب من الخل الأبيض في البلاعة وهذه الخطوة هي عبارة عن عملية تعقيم للمجاري من أي رواسب مازالت عال في جدران مواسير الصرف.

 

الخل والليمون

الخلل أبيض مع الليمون من المواد المتوفرة في جميع المنازل ولا يمكن أن يخلو منزل منهما، يتم وضع كوب من الخل الأبيض مع القليل من عصير الليمون في البلاعة وإضافة مقدار مناسب من الماي مالي للتخلص من جميع الرواسب المتسببة في انسداد البلاعة.

اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض

استخدام السلك الزمبرك

سلك الزمبرك ‏من الطرق التقليدية القديمة والناجحة في تسليك البلاعة المسدودة.

يتم وضع هذا السلك في عين حوض المطبخ أو في العين بلاعة المطبخ والضغط عليه حتى يخرج من الجهة المقابلة.

هذا السلك عبارة عن سلك رفيع وطويل وفي نهايته علامة على شكل خطاف لكي نتمكن من تسديد جميع الأشياء العالقة داخل مواسير الصرف.

 

الماء المغلي والملح

يعتبر ‏الماء المغلي بدون إضافة أي شيء له عامل قوي في تسليك المجاري المسدودة.

ولكن وضع الملح معه يساعد على زيادة التفاعل مع التكتلات المتجمعة بداخل بالوعة المطبخ والمتسسبة في الانسداد.

  • نضع مقدار من ملح الطعام داخل البالوعة ونتركها لمدة ١٥ دقيقة، وبعد مرور الوقت نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي على الملح لأن الماء المغلي يساعد على تفتيت جميع الشوائب العالقة بداخل البالوعة.

يمكن تكرار هذه الطريقة  في المجاري المسدودة حتى يتم تسليكها.

 

المشروبات الغازية

تم استخدام المشروبات الغازية في تسليك المجاري المسدودة وقد أثبتت نجاحها بالفعلدفي تسليك البالوعات المسدودة.

  • يفضل استخدام المشروب الغازي الأسود ليكون أكثر فعالية في تسليك البالوعة المسدودة.
  • نسكب المشروب الغازي ونتركة لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة، وبعد ذلك نستخدم مضخة التسليك اليدوية في إزالة الشوائب التي تخرج من البالوعة.

 

هل يمكن استخدام المواد الكيماوية في تسليك بالوعة المطبخ؟

نعم ‏نتمكن من استخدام المواد الكيماوية في تسليك بالوعة المطبخ المسدودة، هناك الكثير من المواد الكيماوية الناجحة في تسليك المجاري والبالوعة وأفضل هذه المواد التي سوف نذكرها لكم فيما يلي:

 

مواد كيماوية سائلة

مادة الأسيد ‏أحد المواد الكيماوية السائلة الفعالة في تسليك المجاري على الفور.

نقوم بوضع كوب من مادة الأسيد في بالوعة المطبخ ونتركها لمدة 15 دقيقة حتى تتمكن من إزالة جميع الأوساخ العالقة بداخلها.

مادة الأسيد مادة قوية ولا تحتاج إلى أي مواد أخرى لكي تقوم بمهمتها، ويجب الحذر ‏الشديد أثناء استخدام هذه المادة لأنها تسبب الحروق الشديدة.

 

مواد كيماوية حبيبات

يفضل ‏استخدام القفازات وارتداء ملابس خاصة وكمامة الوجه سواء عند استخدام المواد الكيماوية السائلة أو الحبيبات لأنها تضر بصحة الإنسان ويمكن أن تعرضه للخطر.

طريقة استخدام المواد الكيماوية الحبيبات:

إضافة مقدار مناسب من الماء المغلي عليها ووضعها في المجاري المسدودة.

سوف نجد ‏الكثير من الفقعات والأصوات المزعجة بعد وضع المادة الكيماوية في المجاري ولكن هذا الأمر لا يثير القلق لأنه دليل على نجاح المادة الكيماوية في تسليك البالوعة.

أضرار انسداد مجاري المطبخ

انسداد بالوعة المطبخ ‏المقيم بشكل عام يجلب الكثير من الأضرار الخطيرة التي نحن في غنى عنها مثل:

  • تسبب مجاري المطبخ ظهور الروائح الكريهة في المكان وانتشارها في جميع أنحاء المنزل.
  • وجود الروائح الكريهة في المنزل يسبب زيادة الحساسية للأشخاص المصابين بأمراض الصدر.
  • يتعرض الأطفال لأمراض الربو والكحة نتيجة استنشاق رائحة المجاري.
  • تنتشر الحشرات في جميع أنحاء المنزل.
  • يتعرض بلاط المطبخ للتلف نتيجة ‏تجمع مياه المجاري تحته.
  • انتشار الأوبئة والفيروسات بين أفراد المكان.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف نسلك بالوعة المطبخ

انسداد ‏بلوعة المطبخ من الأمور الشائعة التي تحدث في معظم المنازل وذلك بسبب الإهمال الشديد في استخدام حوض المطبخ وإلقاء بقايا الطعام والزيوت في الحوض. سوف نذكر لكم أفضل الطرق البسيطة والسريعة في تسليك بالوعة المطبخ. بيكربونات الصوديوم مادة ‏بيكربونات الصوديوم أثبتت نجاحها في عملية تسليك المجاري المسدودة وذلك لأنها مادة قوية تتفاعل مع الأوساخ العالقة بداخل بالوعة المطبخ. توجد طريقة لاستخدام بيكربونات الصوديوم يجب التعرف عليها لكي تنجح الطريقة في تسليك البالوعة المسدودة. الخطوة الأولى: وضع كوب من بيكربونات الصوديوم في البلاعة وتركها لمدة 30 دقيقة بدون استخدام حوض المطبخ. سوف نحب خروج فقاعات من البلاعة فهذا دليل على تفاعل مادة بيكربونات الصوديوم مع الأوساخ العالقة في داخل المجاري. الخطوة الثانية: بعد ذلك وبعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب مقدار من الماء المغلي لزيادة التفاعل المباشر مع الرواسب العالقة. الخطوة الثالثة: وضع كوب من الخل الأبيض في البلاعة وهذه الخطوة هي عبارة عن عملية تعقيم للمجاري من أي رواسب مازالت عال في جدران مواسير الصرف.
2

الخل والليمون

الخلل أبيض مع الليمون من المواد المتوفرة في جميع المنازل ولا يمكن أن يخلو منزل منهما، يتم وضع كوب من الخل الأبيض مع القليل من عصير الليمون في البلاعة وإضافة مقدار مناسب من الماي مالي للتخلص من جميع الرواسب المتسببة في انسداد البلاعة.    
3

استخدام السلك الزمبرك

سلك الزمبرك ‏من الطرق التقليدية القديمة والناجحة في تسليك البلاعة المسدودة. يتم وضع هذا السلك في عين حوض المطبخ أو في العين بلاعة المطبخ والضغط عليه حتى يخرج من الجهة المقابلة. هذا السلك عبارة عن سلك رفيع وطويل وفي نهايته علامة على شكل خطاف لكي نتمكن من تسديد جميع الأشياء العالقة داخل مواسير الصرف.
4

الماء المغلي والملح

يعتبر ‏الماء المغلي بدون إضافة أي شيء له عامل قوي في تسليك المجاري المسدودة. ولكن وضع الملح معه يساعد على زيادة التفاعل مع التكتلات المتجمعة بداخل بالوعة المطبخ والمتسسبة في الانسداد. نضع مقدار من ملح الطعام داخل البالوعة ونتركها لمدة ١٥ دقيقة، وبعد مرور الوقت نقوم بوضع مقدار من الماء المغلي على الملح لأن الماء المغلي يساعد على تفتيت جميع الشوائب العالقة بداخل البالوعة. يمكن تكرار هذه الطريقة  في المجاري المسدودة حتى يتم تسليكها.
5

المشروبات الغازية

تم استخدام المشروبات الغازية في تسليك المجاري المسدودة وقد أثبتت نجاحها بالفعلدفي تسليك البالوعات المسدودة. يفضل استخدام المشروب الغازي الأسود ليكون أكثر فعالية في تسليك البالوعة المسدودة. نسكب المشروب الغازي ونتركة لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة، وبعد ذلك نستخدم مضخة التسليك اليدوية في إزالة الشوائب التي تخرج من البالوعة. هل يمكن استخدام المواد الكيماوية في تسليك بالوعة المطبخ؟ نعم ‏نتمكن من استخدام المواد الكيماوية في تسليك بالوعة المطبخ المسدودة، هناك الكثير من المواد الكيماوية الناجحة في تسليك المجاري والبالوعة وأفضل هذه المواد التي سوف نذكرها لكم فيما يلي:
6

مواد كيماوية سائلة

مادة الأسيد ‏أحد المواد الكيماوية السائلة الفعالة في تسليك المجاري على الفور. نقوم بوضع كوب من مادة الأسيد في بالوعة المطبخ ونتركها لمدة 15 دقيقة حتى تتمكن من إزالة جميع الأوساخ العالقة بداخلها. مادة الأسيد مادة قوية ولا تحتاج إلى أي مواد أخرى لكي تقوم بمهمتها، ويجب الحذر ‏الشديد أثناء استخدام هذه المادة لأنها تسبب الحروق الشديدة.  
7

مواد كيماوية حبيبات

يفضل ‏استخدام القفازات وارتداء ملابس خاصة وكمامة الوجه سواء عند استخدام المواد الكيماوية السائلة أو الحبيبات لأنها تضر بصحة الإنسان ويمكن أن تعرضه للخطر. طريقة استخدام المواد الكيماوية الحبيبات: إضافة مقدار مناسب من الماء المغلي عليها ووضعها في المجاري المسدودة. سوف نجد ‏الكثير من الفقعات والأصوات المزعجة بعد وضع المادة الكيماوية في المجاري ولكن هذا الأمر لا يثير القلق لأنه دليل على نجاح المادة الكيماوية في تسليك البالوعة.
8

أضرار انسداد مجاري المطبخ

انسداد بالوعة المطبخ ‏المقيم بشكل عام يجلب الكثير من الأضرار الخطيرة التي نحن في غنى عنها مثل: تسبب مجاري المطبخ ظهور الروائح الكريهة في المكان وانتشارها في جميع أنحاء المنزل. وجود الروائح الكريهة في المنزل يسبب زيادة الحساسية للأشخاص المصابين بأمراض الصدر. يتعرض الأطفال لأمراض الربو والكحة نتيجة استنشاق رائحة المجاري. تنتشر الحشرات في جميع أنحاء المنزل. يتعرض بلاط المطبخ للتلف نتيجة ‏تجمع مياه المجاري تحته. انتشار الأوبئة والفيروسات بين أفراد المكان.  

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%